السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟! الشؤون الإسلامية بجازان: لا صلاة فوق أسطح المساجد سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي والد وذوي أسرة الاعلامي علي الحكمي “الصحة”: لدينا 1484 حالة حرجة بكورونا.. و343 طفلاً بين المصابين اليوم “الصحة العالمية” تتراجع عن موقفها تجاه “الكمامات” وتحث على ارتدائها في الأماكن العامة إصابات كورونا تقترب من الـ100 ألف واليوم هو الأعلى في تسجيل الحالات منذ بداية الجائحة في المملكة

رئيس أوكرانيا: ترامب لم يسع لابتزازي

الزيارات: 178
التعليقات: 0
رئيس أوكرانيا: ترامب لم يسع لابتزازي
http://www.athrnews.org/?p=387994
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب لم يسع لابتزازه خلال اتصال هاتفي في يوليو تموز أو اجتماع في سبتمبر أيلول.

وقال إنه لم يكن يعرف وقت الاتصال بتعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا. وأضاف أنه أثار تلك القضية في اجتماع منفصل في سبتمبر أيلول في بولندا مع مايك بنس نائب الرئيس وذلك بعدما أبلغه وزير الدفاع لاحقا بالأمر.

وشرع أعضاء مجلس النواب الأمريكي في تحقيق مع ترامب بهدف عزله يركز على ما إذا كان استخدم معونة لأوكرانيا وافق عليها الكونجرس للضغط على زيلينسكي كي يحقق مع جو بايدن، نائب الرئيس السابق ومنافسه الديمقراطي الرئيسي في انتخابات 2020 التي يسعى فيها للفوز بفترة ثانية.

وأطلق ترامب مزاعم دون دليل على أن بايدن قام بتعاملات غير سليمة في أوكرانيا. وكان هانتر نجل بايدن عضوا بمجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية بوريسما.

وأبلغ زيلينسكي الصحفيين بأن هدفه من الاتصال الهاتفي مع ترامب كان الترتيب لاجتماع لاحق وبأنه طلب من البيت الأبيض تغيير لهجة خطابه بشأن أوكرانيا.

وقال ”لم يكن هناك ابتزاز. لم يكن ذلك موضوع محادثتنا“.

وأضاف الرئيس الأوكراني أن اجتماعه بترامب لم يكون مقرونا بشروط منها ما إذا كان ينبغي له التحقيق في أنشطة هانتر في بوريسما.

ونشر البيت الأبيض ملخص ما دار في الاتصال بين زيلينسكي وترامب في سبتمبر أيلول. وسُئل عما إذا كانت النسخة الأوكرانية مطابقة للأمريكية فقال ”لم أتحقق من الأمر، لكني أعتقد أنها تطابقها تماما“.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان