الأحد, 20 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير سعود بن جلوي يعزي ذوي شهيدي الواجب الغامدي والسلمي توفر 3 آلاف قطعة أرض مجانية.. “الإسكان” تطلق 6 مخططات جديدة في 4 مناطق “الزكاة والدخل” تمنع بيع وتداول السجائر التي لا تحتوي على أختام ضريبية الديوان العام للمحاسبة يجتمع بوفد من البنك الدولي “الصادرات السعودية” تُطلق برنامجاً لتحفيز قدرات التصدير للمنشآت البرلمان العربي يحث إثيوبيا على عدم الإضرار بحصة مصر والسودان من النيل “الفوزان”: اليوم انتهت كل القصص.. وطرح “أرامكو” أصبح واقعاً جدة.. القوات البحرية تنفذ تمرين السيف الأزرق 2019 مع نظيرتها الصينية حكم بـ”حد الحرابة” على إرهابي أقدَمَ على قتل رجل أمن طعنًا: المحكمة تقترح قتله وصَلبه “بومبيو” للمتظاهرين الإيرانيين: قُلتها قبل عام ونصف.. نحن معكم توقّعات بإقبال كبير على اكتتاب «أرامكو» “هدف” يودع 10 ملايين ريال مكافأة للمتدربين والمتدربات في برنامج “تمهير”

رئيس أوكرانيا: ترامب لم يسع لابتزازي

الزيارات: 78
التعليقات: 0
رئيس أوكرانيا: ترامب لم يسع لابتزازي
http://www.athrnews.org/?p=387994
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب لم يسع لابتزازه خلال اتصال هاتفي في يوليو تموز أو اجتماع في سبتمبر أيلول.

وقال إنه لم يكن يعرف وقت الاتصال بتعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا. وأضاف أنه أثار تلك القضية في اجتماع منفصل في سبتمبر أيلول في بولندا مع مايك بنس نائب الرئيس وذلك بعدما أبلغه وزير الدفاع لاحقا بالأمر.

وشرع أعضاء مجلس النواب الأمريكي في تحقيق مع ترامب بهدف عزله يركز على ما إذا كان استخدم معونة لأوكرانيا وافق عليها الكونجرس للضغط على زيلينسكي كي يحقق مع جو بايدن، نائب الرئيس السابق ومنافسه الديمقراطي الرئيسي في انتخابات 2020 التي يسعى فيها للفوز بفترة ثانية.

وأطلق ترامب مزاعم دون دليل على أن بايدن قام بتعاملات غير سليمة في أوكرانيا. وكان هانتر نجل بايدن عضوا بمجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية بوريسما.

وأبلغ زيلينسكي الصحفيين بأن هدفه من الاتصال الهاتفي مع ترامب كان الترتيب لاجتماع لاحق وبأنه طلب من البيت الأبيض تغيير لهجة خطابه بشأن أوكرانيا.

وقال ”لم يكن هناك ابتزاز. لم يكن ذلك موضوع محادثتنا“.

وأضاف الرئيس الأوكراني أن اجتماعه بترامب لم يكون مقرونا بشروط منها ما إذا كان ينبغي له التحقيق في أنشطة هانتر في بوريسما.

ونشر البيت الأبيض ملخص ما دار في الاتصال بين زيلينسكي وترامب في سبتمبر أيلول. وسُئل عما إذا كانت النسخة الأوكرانية مطابقة للأمريكية فقال ”لم أتحقق من الأمر، لكني أعتقد أنها تطابقها تماما“.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان