السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شركة المياه الوطنية بحائل تبدأ ضخ مياه المشروع الشامل لمحافظة الشملي بأكثر من 67 مليون ريال السيسي يعلن مبادرة لحل الصراع في ليبيا ويحذر من الخيار العسكري (فيديو) “الزكاة والدخل” تحقق معدلات مرتفعة في خدمة العملاء خلال شهر مايو مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع البرنامج التنفيذي المشترك لمشروع مخبز الأمل الخيري في لبنان المرحلة الثانية “الصحة”: تسجيل 34 وفاة و3121 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1175 حالة “منصة المساعدات السعودية” المرجع الإلكتروني الدقيق لمساهمات المملكة الخارجية وفاة طبيب نتيجة إصابته بفيروس “كورونا” في الشرقية.. و”الصحة” تنعيه المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض : القبض على مقيم عربي يقوم بالترويج لبيع معقمات مقلدة بشعارات مزيفة لعلامات تجارية من ارتفاع عالٍ.. فريق وطني ينفذ عملية محاكاة لصيانة بالشبكة دون فصل التيار الكهربائي (فيديو) تطبيق توكلنا: نقبل التصاريح الورقية والإلكترونية توفير دواء «فافيبيرا فير» الواعد بعلاج المصابين بكورونا في المملكة فهد الهريفي يعتذر عن تغريدته “المحذوفة”.. ويؤكد: لم أوضح مقصدي بالعبارات الصحيحة

الكشف عن جريمة “رشوة” بـ17 مليون ريال بعد ضبط حوالات مشبوهة لحساب زوجة موظف حكومي

الزيارات: 196
التعليقات: 0
الكشف عن جريمة “رشوة” بـ17 مليون ريال بعد ضبط حوالات مشبوهة لحساب زوجة موظف حكومي
http://www.athrnews.org/?p=388183
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قضت المحكمة العامة بإدانة أربعة أشخاص -بينهم سيدة- بجريمة الرشوة، والسجن تعزيراً مدداً تراوحت بين العام والعامين، مع تغريمهم 2.1 مليون ريال، ومصادرة مبلغ الرشوة البالغ 17 مليون ريال.

وكانت رئاسة أمن الدولة تلقت بلاغات بقيام سيدة بإيداعات نقدية وورود حوالات لحسابها البنكي، وقيام شخص آخر بتلقي إيداعات وحوالات على حسابه، كما بلغت بقيام مؤسسة مقاولات بإجراء حوالات بمبالغ كبيرة للسيدة المشار إليها، وقيام الأخيرة بتحويل جميع المبالغ التي وردتها لأحد الأشخاص.

وتوصلت التحريات إلى أن السيدة زوجة المشتبه به الثاني (يعمل في إحدى الجهات الحكومية)، ومؤسسة المقاولات تنفذ أحد المشاريع الكبرى في الجهة الحكومية، والأموال قد تكون محصلات جريمة رشوة.

وأُحيلت القضية إلى المباحث العامة التي ألقت القبض على المشتبه بهم الأربعة، والتي أحالت القضية إلى النيابة العامة، حيث وُجهت لهم تهمة الرشوة واستغلال الحساب البنكي للزوجة في تمرير مبالغ الرشوة، وأحالت القضية إلى المحكمة العامة.

وقضت المحكمة بإدانتهم جميعاً بجريمة الرشوة، وسجن المدان الأول لمدة سنة وتغريمه مليون ريال، وسجن الثاني مدة سنة وتغريمه مليون ريال، وسجن الثالث (وسيط) سنتين وتغريمه 100 ألف ريال، والاكتفاء بسجن الرابع المدة التي قضاها على ذمة القضية، إضافةً إلى مصادرة مبلغ الرشوة محل الاتهام والمقدر بنحو 17 مليون ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان