الأحد, 20 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الزكاة والدخل” تمنع بيع وتداول السجائر التي لا تحتوي على أختام ضريبية الديوان العام للمحاسبة يجتمع بوفد من البنك الدولي “الصادرات السعودية” تُطلق برنامجاً لتحفيز قدرات التصدير للمنشآت البرلمان العربي يحث إثيوبيا على عدم الإضرار بحصة مصر والسودان من النيل “الفوزان”: اليوم انتهت كل القصص.. وطرح “أرامكو” أصبح واقعاً جدة.. القوات البحرية تنفذ تمرين السيف الأزرق 2019 مع نظيرتها الصينية حكم بـ”حد الحرابة” على إرهابي أقدَمَ على قتل رجل أمن طعنًا: المحكمة تقترح قتله وصَلبه “بومبيو” للمتظاهرين الإيرانيين: قُلتها قبل عام ونصف.. نحن معكم توقّعات بإقبال كبير على اكتتاب «أرامكو» “هدف” يودع 10 ملايين ريال مكافأة للمتدربين والمتدربات في برنامج “تمهير” خادم الحرمين يشكر وزير العدل على الجهود في مجال التحوّل الرقميّ «الأسهم السعودية» ترتفع مع إعلان تقييم «أرامكو» عند 1.7 تريليون دولار

تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا»

الزيارات: 151
التعليقات: 0
تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا»
http://www.athrnews.org/?p=388329
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تحتفي وزارة الثقافة، بروائع الثقافة الروسية عبر فعاليات متنوعة ستقام في مدينة الرياض، تزامنًا مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة.

وتتضمن الفعاليات عروضًا فنية متنوعة تُبرز قيمة الثقافة الروسية من بينها معرض خاص بلوحات الفنان الروسي فاسيلي كاندينسكي، ومعرض فني للذكاء الصناعي، إضافة لعروض أفلام روسية كلاسيكية وحديثة.

وتحت مسمى «ثقافات من روسيا» تقام الفعاليات في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وستنطلق مساء غد الإثنين، بحفل يتضمن أمسية موسيقية لأوركسترا تشايكوفسكي الروسية التي ستقدم مجموعة من المعزوفات الشهيرة لأهم الموسيقيين العالميين من بينهم سيرجي رحمانينوف ونيكولاي كورساكوف.

وأتاحت وزارة الثقافة المجال لحضور الجمهور من مختلف الشرائح لحفل الأوركسترا ولبقية الفعاليات من خلال موقع إلكتروني مُخصص للتسجيل على هذا الرابط

وتضم الفعاليات معرض «الذكاء الصناعي وحوار الثقافات»، بمشاركة عشرة فنانين قدموا أعمالًا فنية تم تنفيذها عبر برمجيات في الحاسب الآلي بأسلوب يحتوي على نظرة جديدة للعلاقة بين الفنان والمشاهدين.

ومن أبرز الأعمال التي يقدمها المعرض لوحة «ميموزا أوف باسيرباي» للفنان ماريو كلينغيمان، والتي يشكك فيها بمبدأ الاكتمال، وعمل «انستوليشن تايم» للفنان قسطنطين نوفوسيولوف الحائز على جائزة نوبل الذي يتناول فيه موضوعات فلسفية يتم التعبير عنها في أوراق مرسومة باستخدام حبر الجرافين. ويشارك في المعرض الفنانان السعوديان مهند شونو ولولوة الحمود.

وتضمّ فعاليات «ثقافات من روسيا» معرض لأعمال مؤسس الفن التجريدي الروسي فاسيلي كاندينسكي الذي توفي عام 1944م، وتمثل لوحاته عرضًا فنيًّا مبهرًا يفيض لونًا وتعبيرًا ويظهر فيه تفاصيل المنازل الخشبية والأواني والأدوات المنزلية وألعاب الأطفال وعجلات الغزل السائدة في القرنين التاسع عشر والعشرين.

وستُعرض خلال الفعاليات مجموعة من أهم الأفلام الروسية الكلاسيكية والحديثة، من بينها فيلم «المرآة» للمخرج الروسي الكبير أندريه تاركوفسكي، الذي يُعدّ من العلامات المضيئة في تاريخ السينما العالمية.

كما سيعرض الفيلم القصير الحائز على الأوسكار «الشيخ والبحر» للمخرج ألكسندر بيتروف، وفيلم «ستالينغراد» أحد أنجح الأفلام الروسية الحديثة، وتم إنتاجه عام 2013م ويقدم قصة شجاعة مجموعة من الروسيين واجهوا حصار القوات الألمانية في الحرب العالمية الثانية. وسيتم عرض الأفلام في صالات العرض المخصصة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وتنظّم وزارة الثقافة الفعاليات بالشراكة مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر؛ للاحتفاء بروائع ما أنتجته الثقافة الروسية بتاريخها الإبداعي العريق، وتأكيدًا لعمق العلاقات التي تربط بين المملكة ودولة روسيا الاتحادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان