الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدني مكة” يُحذّر من تداعيات التقلبات الجوية ويدعو للتقيد بإرشادات السلامة ولي العهد يوجّه بتأمين 4 طائرات لنقل الجماهير المساندة لفريق الهلال إلى اليابان الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يستعرض أهم الحالات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الأحوال المدنية”: يحق للمواطن الاطلاع على صورته في الهوية الوطنية قبل اعتمادها.. والزينة مسموحة للنساء تعليم الرياض يوجه المدارس بالاستعداد لفصل الشتاء وزير الإسكان يتفقد المشاريع السكنية في “جازان” .. ويشّدد على سرعة الإنجاز سمو أمير منطقة جازان يجتمع بوزير الاسكان ويرعى توقيع عدة اتفاقيات ويسلم مفاتيح للمستفيدين من خدمات الاسكان “الغذاء والدواء” تُطلق خدمة المساعد الذكي “سارة” وتطبيق “طمني”.. تعرف على آلية عملهم “الشورى” يطالب “الترفيه” بمراعاة هوية المملكة في الفعاليات وملاءمة الرسوم للجمهور المستهدف سمو الأمير محمد بن ناصر يستقبل الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الاساسية والتحويلية المكلف “الأرصاد” توضح توقعاتها للطقس في “موسم الرياض” اليوم الأربعاء سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة وذوي الصميلي

ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة

الزيارات: 123
التعليقات: 0
ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة
http://www.athrnews.org/?p=388334
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بدأ ديوان المظالم بعقد ورش عمل استراتيجية ديوان المظالم 2025، بعد صدور توصية اللجنة الإشرافية العليا لاستراتيجية ديوان المظالم وتطويره برئاسة الرئيس الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف.

ويأتي ذلك في إطار مواكبة التطوير المستمر والتجديد لمخرجات العمل القضائي، وفق أساليب عمل منظمة لتحقيق أهدافه.

واستهدفت الورشة كل الإدارات، من أجل الاستعداد لإقرار الخطة الاستراتيجية الجديدة 2025، عبر المشاركة في صياغة أهدافها ومبادراتها، بما يضمن تحقيق الغاية المنشودة في تحسين جودة الأعمال القضائية المقدمة للمستفيدين.

وتضمنت ورشة العمل المقدمة عرضًا عن خطة الديوان 2020، وما تم إنجازه من مبادرات، بالإضافة لمراجعة تحليلية متعمقة لنقاط القوة والضعف والفرص والتحديات التي واجهت الخطة الاستراتيجية السابقة، إلى جانب استشراف الرؤى والأفكار الجديدة التي تسهم في استمرار نهضة المرفق القضائي، ومناقشة أبرز معوقات تنفيذ الأهداف، وابتكار الحلول الناجعة لها، والعمل على تلافيها مستقبلًا.

كما استعرضت الورشة أهمية عقد والمشاركة في مثل هذه الورش من قبل جميع منسوبي الديون في الإعداد لاستراتيجيته القادمة، كشركاء رئيسيين وفاعلين في نجاح مستهدفات الخطة الاستراتيجية، وكركيزة أساسية لمعرفة مكامن القوة والضعف في ما تم العمل عليه من مبادرات وأعمال.

وفي نهاية الورشة، شارك الحضور باستبيان يحتوي على أسئلة تتعلق بالتحليل الرباعي لخطة الديوان الجديدة، وما استجد من نقاط قوة أو ضعف، وأبرز الفرص أو التحديات مستقبلًا، واقتراح المبادرات الجديدة.

ويسعى الديوان -من خلال هذه الورشة العملية- لرفع مستوى جودة الأعمال القضائية، بما يحقق العدالة الناجزة في المجتمع. ومما يشار إليه في هذا الصدد، أن مخرجات استراتيجية الديوان الحالية؛ لامست الواقع وفق المخطط له في جميع أهدافها، بإشراف مباشر من رئيس ديوان المظالم.

وأسهمت اللجنة الإشرافية العليا لاستراتيجية الديوان، في تذليل عديد من العقبات التي كانت تواجه بعض مُلّاك المبادرات؛ حتى وصلت نسبة تحقيق مستهدفات الخطة الاستراتيجية الحالية إلى 74 %.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان