السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الزكاة والدخل” تحقق معدلات مرتفعة في خدمة العملاء خلال شهر مايو مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع البرنامج التنفيذي المشترك لمشروع مخبز الأمل الخيري في لبنان المرحلة الثانية “الصحة”: تسجيل 34 وفاة و3121 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1175 حالة “منصة المساعدات السعودية” المرجع الإلكتروني الدقيق لمساهمات المملكة الخارجية وفاة طبيب نتيجة إصابته بفيروس “كورونا” في الشرقية.. و”الصحة” تنعيه المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض : القبض على مقيم عربي يقوم بالترويج لبيع معقمات مقلدة بشعارات مزيفة لعلامات تجارية من ارتفاع عالٍ.. فريق وطني ينفذ عملية محاكاة لصيانة بالشبكة دون فصل التيار الكهربائي (فيديو) تطبيق توكلنا: نقبل التصاريح الورقية والإلكترونية توفير دواء «فافيبيرا فير» الواعد بعلاج المصابين بكورونا في المملكة فهد الهريفي يعتذر عن تغريدته “المحذوفة”.. ويؤكد: لم أوضح مقصدي بالعبارات الصحيحة ترامب يشكر المملكة مجددًا بعد ارتفاع أسعار النفط يهدف للحد من الدعاوى الكيدية.. مصادر تكشف عن تفاصيل نظام التكاليف القضائية المُقر من “الشورى”

الملك سلمان: نتطلع للعمل مع روسيا لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب

الزيارات: 203
التعليقات: 0
الملك سلمان: نتطلع للعمل مع روسيا لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب
http://www.athrnews.org/?p=388467
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعد فرصة كبيرة لتوطيد أواصر الصداقة بين المملكة وروسيا.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين، في كلمة له عقب جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر اليمامة بالرياض، أن «الاتفاقيات بين روسيا والسعودية خصوصًا في مجال الطاقة سيكون لها آثار إيجابية.. نتطلع للعمل مع روسيا دوما لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب».

من جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عامًا، مؤكدًا أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15 % العام الماضي.

وأضاف بوتين أن السعودية تلعب دورًا محوريًا في مجموعة العشرين، كما أن التنسيق الروسي- السعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس الروسي، الذي وصل في وقت سابق، اليوم، إلى المملكة في أول زيارة رسمية منذ 12 عامًا، وستناقش القمة العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى الملفات الإقليمية.

وكان الرئيس الروسي، أشاد في مقابلة مع فضائية «العربية» بالعلاقات التاريخية الممتدة بين روسيا والسعودية وسعيه لتطويرها، قائلًا: نحن ننظر إلى المملكة العربية السعودية كدولة صديقة لنا، مؤكدًا أن دور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مهم وناجح.

وأكد بوتين، أن المملكة تعتبر من الدول الأساسية في المنطقة، كما أنها تؤثر بحسب قدراتها، ونطاق نشاطها في مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر لاعبًا ليس إقليميا فحسب، وإنما هي لاعب دولي أيضًا، مؤكدًا أنها تؤثر على سوق الطاقة العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان