السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟! الشؤون الإسلامية بجازان: لا صلاة فوق أسطح المساجد سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي والد وذوي أسرة الاعلامي علي الحكمي “الصحة”: لدينا 1484 حالة حرجة بكورونا.. و343 طفلاً بين المصابين اليوم “الصحة العالمية” تتراجع عن موقفها تجاه “الكمامات” وتحث على ارتدائها في الأماكن العامة إصابات كورونا تقترب من الـ100 ألف واليوم هو الأعلى في تسجيل الحالات منذ بداية الجائحة في المملكة

قلق أممي من أن تؤدي العمليات العسكرية التركية في سوريا إلى الإفراج عن عناصر “داعش”

الزيارات: 181
التعليقات: 0
قلق أممي من أن تؤدي العمليات العسكرية التركية في سوريا إلى الإفراج عن عناصر “داعش”
http://www.athrnews.org/?p=388485
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء التطورات العسكرية في شمال شرق سوريا، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين وتشريد ما لا يقل عن 160.000 مدني.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمين العام اليوم، حثّ فيه على "ضبط النفس إلى أقصى حد"، مشدداً على أن أي عملية عسكرية يجب أن تحترم القانون الدولي احترامًا كاملًا، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي.

ودعا الأمين العام في بيانه إلى "وقف التصعيد الفوري وحث جميع الأطراف على حل شواغلها بالوسائل السلمية"، مؤكدًا وجوب حماية المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية في جميع الأوقات، داعيًا إلى حماية البنية التحتية المدنية وفقًا للقانون الإنساني الدولي.

كما أعرب الأمين العام عن قلق شديد من "احتمال أن تؤدي العمليات العسكرية الحالية إلى الإفراج غير المقصود عن الأفراد المرتبطين بتنظيم داعش، مع كل ما قد يترتب على ذلك".

وأشار "غوتيريش" إلى قرار مجلس الأمن 2254 (2015)، الذي يشدد على أن أي حل للأزمة السورية يجب أن يعيد التأكيد على سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامتها الإقليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان