الأحد, 20 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير سعود بن جلوي يعزي ذوي شهيدي الواجب الغامدي والسلمي توفر 3 آلاف قطعة أرض مجانية.. “الإسكان” تطلق 6 مخططات جديدة في 4 مناطق “الزكاة والدخل” تمنع بيع وتداول السجائر التي لا تحتوي على أختام ضريبية الديوان العام للمحاسبة يجتمع بوفد من البنك الدولي “الصادرات السعودية” تُطلق برنامجاً لتحفيز قدرات التصدير للمنشآت البرلمان العربي يحث إثيوبيا على عدم الإضرار بحصة مصر والسودان من النيل “الفوزان”: اليوم انتهت كل القصص.. وطرح “أرامكو” أصبح واقعاً جدة.. القوات البحرية تنفذ تمرين السيف الأزرق 2019 مع نظيرتها الصينية حكم بـ”حد الحرابة” على إرهابي أقدَمَ على قتل رجل أمن طعنًا: المحكمة تقترح قتله وصَلبه “بومبيو” للمتظاهرين الإيرانيين: قُلتها قبل عام ونصف.. نحن معكم توقّعات بإقبال كبير على اكتتاب «أرامكو» “هدف” يودع 10 ملايين ريال مكافأة للمتدربين والمتدربات في برنامج “تمهير”

قلق أممي من أن تؤدي العمليات العسكرية التركية في سوريا إلى الإفراج عن عناصر “داعش”

الزيارات: 124
التعليقات: 0
قلق أممي من أن تؤدي العمليات العسكرية التركية في سوريا إلى الإفراج عن عناصر “داعش”
http://www.athrnews.org/?p=388485
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء التطورات العسكرية في شمال شرق سوريا، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين وتشريد ما لا يقل عن 160.000 مدني.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمين العام اليوم، حثّ فيه على "ضبط النفس إلى أقصى حد"، مشدداً على أن أي عملية عسكرية يجب أن تحترم القانون الدولي احترامًا كاملًا، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي.

ودعا الأمين العام في بيانه إلى "وقف التصعيد الفوري وحث جميع الأطراف على حل شواغلها بالوسائل السلمية"، مؤكدًا وجوب حماية المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية في جميع الأوقات، داعيًا إلى حماية البنية التحتية المدنية وفقًا للقانون الإنساني الدولي.

كما أعرب الأمين العام عن قلق شديد من "احتمال أن تؤدي العمليات العسكرية الحالية إلى الإفراج غير المقصود عن الأفراد المرتبطين بتنظيم داعش، مع كل ما قد يترتب على ذلك".

وأشار "غوتيريش" إلى قرار مجلس الأمن 2254 (2015)، الذي يشدد على أن أي حل للأزمة السورية يجب أن يعيد التأكيد على سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامتها الإقليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان