الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توجه رسالة للحوامل في ظل جائحة كورونا هيئة حقوق الإنسان تنفذ 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف بالمملكة منها تقليص عدد المستندات المطلوبة.. نتائج إطلاق منصة “فسح” للفسح الجمركي “المياه الوطنية” تبرم عقداً لتنفيذ خطوط الصرف الصحي بالمدينة المنورة بأكثر من 150 مليون ريال الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية على قوات التحالف “التعليم”: تسكين 520 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد “ملاك” يكشف عن تسجيل أكثر من 7 آلاف جمعية حتى منتصف 2020 “المدفوعات السعودية” توقع اتفاقية مع شركة “ديسكفر العالمية” تتيح الاستخدام المشترك للشبكة المصرفية “النقد” تثمّن مبادرة شركات التأمين بمنح حسم في إطار حملة “أمّن تسلم” خادم الحرمين يوافق على ترشيح هاني المقبل ممثلا للمملكة في الـ”إلسكو” “التعليم” تنظم ورشاً لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي رئيس “شركة البحر الأحمر”: لا ننافس شرم الشيخ أو دبي.. ونتوقع 50% من سياحنا من أوروبا وآسيا

سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يدشن عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية الجديدة والاتصال المرئي بالإمارة

الزيارات: 218
التعليقات: 0
سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يدشن عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية الجديدة والاتصال المرئي بالإمارة
http://www.athrnews.org/?p=388661
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بقاعة الإجتماعات في الإمارة امس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان ؛ عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية وذلك ضمن برنامج التحول الوطني 2020 والتي تسهم في تقديم حلول الخدمات إلكترونية وتوظيفها لخدمة المواطنين والموظفين وللسعي نحو التطور لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030.

وقدم وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ شرحا مفصل عن أبرز الخدمات التي تقدمها إمارة جازان لموظفيها عبر الإنترنت خدمة صوت الموظف والتي تهدف لخدمة إيصال صوت منسوبي الإمارة والمحافظات والمراكز للإدارة العليا مع السرية الكاملة للشكوى , ومن تلك الخدمات الخدمات خدمة مشهد على رأس العمل ومشهد بالراتب والهدف الأساسي من الخدمتين هو تقديم المشاهد الكترونياً لمنسوبي الإمارة والمحافظات والمراكز التابعة لها عبر بوابة الموظفين على موقع الانترنت دون الرجوع لمقام الإمارة بالإضافة لخدمة اصدار أمر الإركاب الإلكتروني والهدف الأساسي من هذه الخدمة هو الاستغناء عن النسخة القديمة الورقية من أوامر الاركاب وتحويلها الى نسخة الكتروني لتسهل على منسوبي الموارد البشرية تنفيذها بأسرع وقت ممكن.

كما تم تطوير نظام متابعة المشاريع وذلك لمتابعة كامل مشاريع المنطقة عبر البوابة الإلكترونية حسب الصلاحيات ومعايير أمن المعلومات لدى ديوان الإمارة حيث احتوى النظام على مؤشرات قياس لأداء المشاريع حسب الجهات وحسب المحافظات ويحتوي على كامل التقارير التي توفر المعلومات لمتخذي القرار لمتابعة المنجز والقائم والمتعثر وغيرها من المشاريع والمدة المتبقية لكل مشروع.

ومن اهم الأنظمة الإلكترونية التي تم تدشينها خدمة الاتصال المرئي حيث تم التعاقد مع شركة الاتصالات السعودية STC لتوفير شاشات في ديوان الإمارة وفي جميع المحافظات للاتصال المباشر بالصوت والصورة سواءاً من قبل المحافظين أو لإيصال المواطنين في المحافظات مع سمو أمير المنطقه و سمو نائبه بديوان الإمارة دون الحاجة لحضورهم وتكبدهم عناء التنقل لخدمتهم.
من جانبه قدم مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة منطقة جازان المشرف العام على تقنية المعلومات سعد بن عبدالله الفواز ، شرحا مفصلا عن انجازات الإدارة العامة لتقنية المعلومات والذي اشتمل على تجهيز الأماكن المخصصة للاتصال المرئي ومشروع الخدمات الالكترونية بلإمارة عبر الإنترنت ، حيث تعد إمارة منطقة جازان في المرتبة الأولى في التجهيز وتدشين الخدمات الإلكترونية، مضيفا أن العمل يجري في استكمال باقي الخدمات.

وأشار الفواز إلى أنه جاري العمل على الاستمرار لتحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة ومن ابرزها زيادة سرعة الاتصال في المحافظات عن طريق الألياف الضوئية والمايكرويف لتصل السرعة الى 25 ميقابايت ورفع سرعة الأنترنيت لتصل الى 500 ميقابايت بديوان الإمارة.
واعادة تطوير نظام الاجازات حسب اللائحة الجديدة من وزارة الخدمة المدنية وبرمجة نظام صرف المستحقات المالية وفقا للتعديلات الواردة لهذا العام.
والأعمال اليومية التي تكتسب صفة الاستمرارية لتحسين وصيانة الأنظمة وقواعد البيانات والشبكات وأمن المعلومات للنظام الإلكتروني الجديد.

بعد ذلك شاهد سمو أمير جازان وسمو نائبه ، اتصالاً مرئي مباشر مع المحافظات ومنها محافظة الداير وفيفا عبر نظام الاتصالات الجديد مثمنا جهود وكيل الإمارة والمشرف العام على تقنية المعلومات وكافة الموظفين القائمين على إنشاء وتطبيق هذه الأنظمة والتي تختصر الوقت والجهد وتربط الإمارة بالمحافظات والمراكز التابع لها والتي تقدم خدمات إلكترونية للمواطنين والمقيمين وتنفيذ معاملاتهم في أسرع وقت ممكن وذلك يأتي بتوجيهات القيادة الرشيدة، مشدداً سموه على أهمية استخدام التقنيات الرقمية الحديثة لما يخدم المنطقة.
حضر التدشين مدير الاتصالات السعودية بمنطقة جازان م. عبدالرحمن زيلعي ومدير شؤون الموظفين ومنسوبي الإدارة العامة لتقنية المعلومات بإمارة المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان