الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة وزير الصناعة: تعاون بين عدد من الجهات الحكومية لإنتاج 10 ملايين كمامة يومياً للمواطنين من الجنسين.. برنامج تدريب وتوظيف في 13 تخصصا بمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي محافظ “التأمينات”: تمديد الدعم 3 أشهر بدءًا من أغسطس.. وإعلان التفاصيل خلال 10 أيام “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 الإمارات في ثوب جديد.. محمد بن راشد يعلن هيكلا جديدا للحكومة بتغييرات واسعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما عائض القرني: إذا نويت بعملك صون عرضك وكفّ وجهك صرت كأنك تُصلي “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد” حسابات خاصة تدّعي وجود شهادات معتمدة لتعليم القيادة.. و”المرور” تنفي مكة المكرّمة.. مصادرة أكثر من نصف طن من منتجات التبغ مجهولة المصدر الحصيني: كتلة حارة تتمركز على الشرقية.. والعظمى المتوقعة بين 44 و50 درجة

ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل

الزيارات: 172
التعليقات: 0
ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل
http://www.athrnews.org/?p=388821
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما ” اعتماد قواعد ممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر المحدثة والتي تطبق لتنظيم عمل الشركات المرخص لها بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر في المملكة، وذلك حسب الصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب نظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية.

وبينت مؤسسة النقد أن التحديث الأخير يسهم في رفع كفاءة الشركات العاملة في هذا النشاط من خلال الالتزام بما تصدره المؤسسة من متطلبات تتعلق بأمن المعلومات وحوكمة الشركات والتنظيم الداخلي والإسناد وإدارة المخاطر والالتزام والمراجعة الداخلية بحسب طبيعة وحجم نشاط الشركة ونوع عملياتها.

كما تضمن التحديث الأخير رفع مبلغ التمويل الممنوح للمستفيد من التمويل متناهي الصغر من 50 ألف ريال إلى 100 ألف ريال، الأمر الذي يعطي الشركات العاملة في هذا النشاط مساحة أوسع لتمويل المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية. وأوضحت المؤسسة أن رفع مبلغ التمويل سيمكن أصحاب الأعمال الصغيرة والحرفيين ومَن في حكمهم مِن الحصول على المزيد من النقد لتطوير أعمالهم والتوسع فيها.

ودعت مؤسسة النقد العربي السعودي المهتمين من الجهات الاعتبارية ورجال الأعمال الداعمين للمشاريع الصغيرة والشركات الراغبة في الاستثمار بهذا النشاط الحيوي إلى الاطلاع على قواعد ممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر المحدثة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني عبر الرابط التالي: (هنا).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان