الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توجه رسالة للحوامل في ظل جائحة كورونا هيئة حقوق الإنسان تنفذ 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف بالمملكة منها تقليص عدد المستندات المطلوبة.. نتائج إطلاق منصة “فسح” للفسح الجمركي “المياه الوطنية” تبرم عقداً لتنفيذ خطوط الصرف الصحي بالمدينة المنورة بأكثر من 150 مليون ريال الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية على قوات التحالف “التعليم”: تسكين 520 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد “ملاك” يكشف عن تسجيل أكثر من 7 آلاف جمعية حتى منتصف 2020 “المدفوعات السعودية” توقع اتفاقية مع شركة “ديسكفر العالمية” تتيح الاستخدام المشترك للشبكة المصرفية “النقد” تثمّن مبادرة شركات التأمين بمنح حسم في إطار حملة “أمّن تسلم” خادم الحرمين يوافق على ترشيح هاني المقبل ممثلا للمملكة في الـ”إلسكو” “التعليم” تنظم ورشاً لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي رئيس “شركة البحر الأحمر”: لا ننافس شرم الشيخ أو دبي.. ونتوقع 50% من سياحنا من أوروبا وآسيا

الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد

الزيارات: 164
التعليقات: 0
الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد
http://www.athrnews.org/?p=389011
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، المعايير النظامية لاختيار وتسجيل أسماء المواليد.

وأضافت الوكالة، عبر حسابها الرسمي «العناية بالعملاء»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الضوابط اللازمة لتسجيل أسماء المواليد تتطلب، أن يسجل الاسم مجردًا من الألقاب، فلا تسجل الكلمات التي ليست جزاء من الاسم مثل «الشريف والسيد والحاج» ونحوها.

كما تتضمن الضوابط النظامية لتسجيل الأسماء، عدم السماح بتسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم «مثل المعروف بكذا»، أو نحو ذلك، مع منع تسجيل الأسماء المركبة مثل «قمر الزمان»، و«محمد خالد» ونحوها، ومنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية «مثل عبدالرسول وعبداللات» ونحوها.

وينص نظام الأحوال المدنية، على أن يكون القيد في سجلات الواقعات وكتابة الشهادات والوثائق المستخرجة منها بالحبر الثابت وبخط واضح مع تدوين التواريخ بالأرقام وبالحروف ولا يجوز اختصار الكلمات أو استعمال الرموز أو ترك بياض أثناء القيد.

ويحظر حشر الكلمات والحشو بين السطور وإجراء المسح والحك والتحريف على أن يؤشر في هامش الصفحة على كل تعديل أو شطب او إضافة ويوقع على هذا التأشير وقت إجرائه كل من كاتب السجل المنوط به القيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان