السبت, 26 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترقية ” النقيب يحيى عاتي ” إلى رتبة رائد ترقية ” الهلالي ” إلى رتبة رائد تنفيذ شرع الله في مهرب الهيروين بالرياض القبض على مواطن أطلق النار على معهد تعليم خاص بحفر الباطن المبعوث الأممي: اتفاق الرياض يمهد لعملية سلام شاملة في اليمن.. ونشكر السعودية هيئة الاتصالات تلزم مواقع التسوق الإلكتروني بمنح العملاء حق استرداد نقودهم ” تعليم الليث ” يستضيف فعاليات ” مهرجان التعليم للتربية الكشفية ” على مستوى المملكة مبرمج شهير يحذر: احذفوا “واتس آب” من هواتفكم فورا متحدث الإسكان: خدمة “الاستحقاق الفوري” تمكن الأسر من الاستفادة من الخيارات المتاحة بشكل فوري “تركي آل الشيخ” يعلن فتح معرض الرياض للسيارات مجاناً لجميع الزوار شاهد.. لحظة وصول ولي العهد لموقع سباق فورمولا إي الدرعية 1450 معدة و2800 عامل.. هكذا استنفرت “أمانة جدة” لموسم الهطولات

«الغذاء والدواء» تنفي تداول مياه معبأة معالجة داخل المملكة

الزيارات: 98
التعليقات: 0
«الغذاء والدواء» تنفي تداول مياه معبأة معالجة داخل المملكة
http://www.athrnews.org/?p=389130
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تداول مياه معبأة معالجة داخل المملكة، مشيرة إلى توفر جميع المتطلبات المتبعة بهذا الشأن.

وتلقت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» استفسارًا من أحد متابعيها قال فيه: «هل صحيح ما يتم تداوله من مياه معبأة- تنتجها إحدى الشركات- وأنها مياه معالجة؟»

وردَّت الهيئة، بأنه «توجد متطلبات محددة في جميع المياه المعبأة والمسجلة في المملكة، وجميعها ملتزمة بالمواصفات السعودية الخليجية ولا يمكن السماح ببيعها دون استيفاء تلك المتطلبات».

وتشمل متطلبات مياه الشرب في المملكة، وفق الموقع الإلكتروني للهيئة، توافر المعايير الخاصة بضوابط الجودة، مثل نسبة الأملاح الصلبة الذائبة والرقم الهيدروجيني والخواص الحسية، والتي تتضمن عدم وجود مواد تؤثّر على لون أو طعم أو رائحة أو مظهر المياه، فضلًا عن متطلبات السلامة، مثل ضمان عدم تجاوز مياه الشرب للحدود المنصوص عليها في اللوائح الفنية والمواصفات للمكونات الكيميائية التي لها تأثير على الصحة (مثل: المكونات الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في المياه)، والمكونات الناتجة عن المصادر الصناعية، والنشاطات الزراعية، والتي تستعمل في معالجة مياه الشرب أو تلامسها، والمكونات الإشعاعية، والحدود الميكروبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان