السبت, 13 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 4 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يستعد للدوري بخمس وديات مهاجم السيتي السابق على رادار الشباب تصريحات جوارديولا وكلوب بعد قمة البريميرليغ القيمة السوقية للاعبي الدوري السعودي إدارة الشباب توافق على طلب اشبيلية الأسباني ملعب الحزم جاهز لاستضافة ماتبقى من مباريات تعليم الرياض يدعو منسوبيه للمشاركة في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز لم يتلزم بالعزل المنزلي.. شاب ينقل العدوى لـ9 من أصدقائه خلال تجمع شبابي لحملة الثانوية العامة.. المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يفتح القبول لدورات الصيانة “الجمارك” ترتبط بخدمة “التزام” للربط الإلكتروني مع وزارة الموارد البشرية لخدمة الصيادين.. إصدار عدد من رخص الصيد المعتمدة بالمدينة المنورة شرطة الرياض تطيح بـ3 وافدين روّجوا لبيع العملات المزيفة وضبط 5 ملايين دولار بحوزتهم

«الغذاء والدواء» تنفي تداول مياه معبأة معالجة داخل المملكة

الزيارات: 241
التعليقات: 0
«الغذاء والدواء» تنفي تداول مياه معبأة معالجة داخل المملكة
http://www.athrnews.org/?p=389130
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تداول مياه معبأة معالجة داخل المملكة، مشيرة إلى توفر جميع المتطلبات المتبعة بهذا الشأن.

وتلقت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» استفسارًا من أحد متابعيها قال فيه: «هل صحيح ما يتم تداوله من مياه معبأة- تنتجها إحدى الشركات- وأنها مياه معالجة؟»

وردَّت الهيئة، بأنه «توجد متطلبات محددة في جميع المياه المعبأة والمسجلة في المملكة، وجميعها ملتزمة بالمواصفات السعودية الخليجية ولا يمكن السماح ببيعها دون استيفاء تلك المتطلبات».

وتشمل متطلبات مياه الشرب في المملكة، وفق الموقع الإلكتروني للهيئة، توافر المعايير الخاصة بضوابط الجودة، مثل نسبة الأملاح الصلبة الذائبة والرقم الهيدروجيني والخواص الحسية، والتي تتضمن عدم وجود مواد تؤثّر على لون أو طعم أو رائحة أو مظهر المياه، فضلًا عن متطلبات السلامة، مثل ضمان عدم تجاوز مياه الشرب للحدود المنصوص عليها في اللوائح الفنية والمواصفات للمكونات الكيميائية التي لها تأثير على الصحة (مثل: المكونات الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في المياه)، والمكونات الناتجة عن المصادر الصناعية، والنشاطات الزراعية، والتي تستعمل في معالجة مياه الشرب أو تلامسها، والمكونات الإشعاعية، والحدود الميكروبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان