السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بطولة الغولف السعودية تنطلق الخميس.. 120 لاعباً يتنافسون على جوائز قيمتها 3.5 مليون دولار “الجبير”: العقوبات فُرضت على إيران بسبب سلوكها.. ولا علاقات لنا مع إسرائيل الموافقة على الترخيص لبنك الصين المحدود بفتح فرعٍ له في المملكة فيديو.. حملة “خلك 80” تُواصل تحفيز قائدي المركبات الملتزمين بقواعد المرور بمكافآت مالية “المرور”: إساءة استعمال منبّه المركبة مخالفة مرورية وهذه عقوبتها بإدارة الأمهات.. فتح مراكز لضيافة الأطفال بالمنازل قريباً شرطة القصيم تُطيح بمواطنيْن ادّعيا تعرّض أسرة للاعتداء والتهديد بالسلاح وسلب مجوهرات بعد تصريحات “الملالي” عن “قاعدة السالم” و”سليماني”.. الكويت تستدعي سفير إيران “هيئة المهندسين” تجتمع مع “أرامكو” لمناقشة المواضيع المشتركة حذّر من الشائعات.. أمير القصيم للمتحدثين الرسميين: تعاونكم مع الإعلام ضرورة إعلان أسماء المرشحين لبرامج الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية للعام المقبل “هيئة التقويم والتدريب” تختتم الملتقيات العلمية التخصصية لمعايير مناهج التعليم

ضمد العلم والعلماء .. المكان والزمان

الزيارات: 515
التعليقات: 0
ضمد العلم والعلماء .. المكان والزمان
بقلم | الدكتور: علي إبراهيم خواجي
http://www.athrnews.org/?p=389644
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

تسعد محافظة ضمد بزيارة امير التنمية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، هذه الزيارة التنموية التي يدشن من خلالها العديد من المشاريع في مختلف المجالات في محافظة ضمد ومركز الشقيري ، والتي يعد من أبرزها المركز الحضاري الذي سيتم افتتاحه هذا اليوم .

عندما تذكر ضمد يذكر العلم والأدب ، يذكر الوادي والطبيعة الساحرة والجمال في " جروعها " ، تذكر النباتات العطرية في " محباستها" ، تذكر الآثار في " حماها " ، تذكر مخطوطاتها " الديباج الخسرواني والعقيق اليماني " ، وأبرز علمائها " ال عاكش وال النعمان " ، عندما نذكر الشعر والفروسية نتذكر " ابن هتيمل والحسن بن خالد الحازمي " .

هذه ضمد الولادة للمبدعين والمميزين في كل مجال ، ف " حجاب الحازمي ويحي عكيش ومهند أبو دية وناصر شبير ومطلق مهدي " خير شاهد ، لاستمرارية التوهج والإبداع.

حظيت محافظة ضمد باهتمام حكومتنا الرشيدة ونالت نصيبها من الخدمات الحكومية، ونقول بأنه لا يزال للعطاء ابواب ، وللوفاء نهج وعنوان منذ عهد الأجداد ، يغرسه الآباء ، فيثمر يانعا من خلال جيل صالح يضحي بالغالي والنفيس من أجل دينه ومليكه ووطنه .

نفاخر بأن شهدائنا في الحد الجنوبي تجاوزوا الستة عشر شهيدا، ضحوا بأرواحهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي على قلوبنا .
نسال الله عز وجل أن يديم الأمن والأمان على أرض المسلمين عامة ، وارض الحرمين الشريفين خاصة .

الدكتور : علي إبراهيم خواجي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان