السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بطولة الغولف السعودية تنطلق الخميس.. 120 لاعباً يتنافسون على جوائز قيمتها 3.5 مليون دولار “الجبير”: العقوبات فُرضت على إيران بسبب سلوكها.. ولا علاقات لنا مع إسرائيل الموافقة على الترخيص لبنك الصين المحدود بفتح فرعٍ له في المملكة فيديو.. حملة “خلك 80” تُواصل تحفيز قائدي المركبات الملتزمين بقواعد المرور بمكافآت مالية “المرور”: إساءة استعمال منبّه المركبة مخالفة مرورية وهذه عقوبتها بإدارة الأمهات.. فتح مراكز لضيافة الأطفال بالمنازل قريباً شرطة القصيم تُطيح بمواطنيْن ادّعيا تعرّض أسرة للاعتداء والتهديد بالسلاح وسلب مجوهرات بعد تصريحات “الملالي” عن “قاعدة السالم” و”سليماني”.. الكويت تستدعي سفير إيران “هيئة المهندسين” تجتمع مع “أرامكو” لمناقشة المواضيع المشتركة حذّر من الشائعات.. أمير القصيم للمتحدثين الرسميين: تعاونكم مع الإعلام ضرورة إعلان أسماء المرشحين لبرامج الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية للعام المقبل “هيئة التقويم والتدريب” تختتم الملتقيات العلمية التخصصية لمعايير مناهج التعليم

الإيجابية في حياتنا

الزيارات: 1196
التعليقات: 0
الإيجابية في حياتنا
بقلم | د . علي إبراهيم خواجي
http://www.athrnews.org/?p=390541
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

عندما تصحى من نومك متثاقلا .. متشائما.. مثقلا بالآهات والتذمر من كل ما حولك ، فماذا سيكون النتيجة المتوقعة ليومك في العمل ؟

المحفز الداخلي هو الباعث الحقيقي للسعادة ، والتعايش مع الواقع يبث الايجابية في حياتنا ، فالمحبطين والمثبطين كثر حولنا ، فمجالستهم تصيبنا بالمخاوف من الحاضر ، وعلى المستقبل ، وتظل حبيس الأوهام.

كل منا له شخصيته المنفردة ، له أحلامه المستقلة ، لكنه يعيش ضمن مجموعة يجب أن يتعايش معهم ، يظهر لهم أهدافه.. طموحه ، ويدافع عنه ، ويسعى للوصول إليه، فكل منا له اسهامات في هذه الحياة ، له تأثير في المحيط الذي يعيش فيه ، ولن يتحقق ذلك إلا عندما تكون إيجابيا في هذه الحياة .

يجب على الإنسان أن يهتم بنفسه ، من خلال لبسه .. نظافته .. ثقافته .. تطوير قدراته ، من أجل الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود ، والسعادة الداخلية ، وكذلك الرضا الوظيفي .

عندما تحب عملك تبدع فيه ، يمر الوقت سريعا ، تحقق الإنجازات من خلاله ، تفيد الآخرين من خلال ما تقدمه ، تستطيع التقدم خطوات اذا أبعدنا عن مخيلتنا الخوف من الإخفاق.. الفشل .. أنا لا أستطيع ، فجميعنا يستطيع تقديم كل شيء ، عندما نريد ، ونحول الفشل إلى فرص تقودنا إلى النجاح ، ونحقق من خلالها التميز والتفوق ، فتوماس أديسون لم يقل انا فشلت " ، بل قال " أنا عرفت ١٠ ألف طريقة لا يمكن للمصباح العمل بها " .

ويقول " ونستون تشرشل " يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة ، أما المتفائل فيرى الفرصة في كل صعوبة .

فالأشخاص الايجابيين اكثر قدرة على النجاح بالمقارنة مع أقرانهم المتشائمين ، فالنجاح يولد السعادة .

فقط نحتاج ان نحمل في داخلنا " الثقة في النفس " لنساهم في إسعاد أنفسنا، وعند ذلك نتمكن من إسعاد الآخرين، ونكون أشخاصا ايجابيين .

آخر حرف :

التفاؤل هو الإيمان الذي يقود إلى الإنجاز، فلا يمكن فعل شيء من دون أمل وثقة . " هيلين كيلر " .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان