الأربعاء, 23 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لعرض خدمات ومشاريع جمعية الإحسان الطبية الخيرية محافظ جزر فرسان يستقبل رئيس القطاع الجنوبي بالشركة السعودية للكهرباء أمر ملكي: تعيين فهد بن عبدالمحسن الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة المفتي: المشاركة في اكتتاب أرامكو جائزة شرعًا مركز مكافحة نواقل المرض بهروب يلقي محاضرة عن “مرض حمى الضنك والوقايه منه” بمجمع منجد التعليمي بهروب الشركة السعودية لصيانة الطائرات تشارك بمعرض الطيران الدولي في دبي ٢٠١٩ بعد توقف 12 عامًا.. تعليم الرياض تعيد تطبيق الدوام الشتوي «أمن الطرق» تحذّر قائدي المركبات من السرعة أثناء هطول الأمطار برامج «الإسكان» تبدد سنين الانتظار وتسلّم آلاف الأراضي المجانية سمو الأمير محمد بن ناصر يتسلم دعم شركة إسمنت الجنوب لمجلس التنمية السياحي بالمنطقة موسم الرياض: إيقاف الفعاليات في 5 مناطق اليوم بسبب الأمطار تستوعب 1.85 مليون مُصلٍ.. نائب أمير مكة يتفقّد أعمال التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام (صور)

الإيجابية في حياتنا

الزيارات: 723
التعليقات: 0
الإيجابية في حياتنا
بقلم | د . علي إبراهيم خواجي
http://www.athrnews.org/?p=390541
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

عندما تصحى من نومك متثاقلا .. متشائما.. مثقلا بالآهات والتذمر من كل ما حولك ، فماذا سيكون النتيجة المتوقعة ليومك في العمل ؟

المحفز الداخلي هو الباعث الحقيقي للسعادة ، والتعايش مع الواقع يبث الايجابية في حياتنا ، فالمحبطين والمثبطين كثر حولنا ، فمجالستهم تصيبنا بالمخاوف من الحاضر ، وعلى المستقبل ، وتظل حبيس الأوهام.

كل منا له شخصيته المنفردة ، له أحلامه المستقلة ، لكنه يعيش ضمن مجموعة يجب أن يتعايش معهم ، يظهر لهم أهدافه.. طموحه ، ويدافع عنه ، ويسعى للوصول إليه، فكل منا له اسهامات في هذه الحياة ، له تأثير في المحيط الذي يعيش فيه ، ولن يتحقق ذلك إلا عندما تكون إيجابيا في هذه الحياة .

يجب على الإنسان أن يهتم بنفسه ، من خلال لبسه .. نظافته .. ثقافته .. تطوير قدراته ، من أجل الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود ، والسعادة الداخلية ، وكذلك الرضا الوظيفي .

عندما تحب عملك تبدع فيه ، يمر الوقت سريعا ، تحقق الإنجازات من خلاله ، تفيد الآخرين من خلال ما تقدمه ، تستطيع التقدم خطوات اذا أبعدنا عن مخيلتنا الخوف من الإخفاق.. الفشل .. أنا لا أستطيع ، فجميعنا يستطيع تقديم كل شيء ، عندما نريد ، ونحول الفشل إلى فرص تقودنا إلى النجاح ، ونحقق من خلالها التميز والتفوق ، فتوماس أديسون لم يقل انا فشلت " ، بل قال " أنا عرفت ١٠ ألف طريقة لا يمكن للمصباح العمل بها " .

ويقول " ونستون تشرشل " يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة ، أما المتفائل فيرى الفرصة في كل صعوبة .

فالأشخاص الايجابيين اكثر قدرة على النجاح بالمقارنة مع أقرانهم المتشائمين ، فالنجاح يولد السعادة .

فقط نحتاج ان نحمل في داخلنا " الثقة في النفس " لنساهم في إسعاد أنفسنا، وعند ذلك نتمكن من إسعاد الآخرين، ونكون أشخاصا ايجابيين .

آخر حرف :

التفاؤل هو الإيمان الذي يقود إلى الإنجاز، فلا يمكن فعل شيء من دون أمل وثقة . " هيلين كيلر " .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان