الأربعاء, 23 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لعرض خدمات ومشاريع جمعية الإحسان الطبية الخيرية محافظ جزر فرسان يستقبل رئيس القطاع الجنوبي بالشركة السعودية للكهرباء أمر ملكي: تعيين فهد بن عبدالمحسن الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة المفتي: المشاركة في اكتتاب أرامكو جائزة شرعًا مركز مكافحة نواقل المرض بهروب يلقي محاضرة عن “مرض حمى الضنك والوقايه منه” بمجمع منجد التعليمي بهروب الشركة السعودية لصيانة الطائرات تشارك بمعرض الطيران الدولي في دبي ٢٠١٩ بعد توقف 12 عامًا.. تعليم الرياض تعيد تطبيق الدوام الشتوي «أمن الطرق» تحذّر قائدي المركبات من السرعة أثناء هطول الأمطار برامج «الإسكان» تبدد سنين الانتظار وتسلّم آلاف الأراضي المجانية سمو الأمير محمد بن ناصر يتسلم دعم شركة إسمنت الجنوب لمجلس التنمية السياحي بالمنطقة موسم الرياض: إيقاف الفعاليات في 5 مناطق اليوم بسبب الأمطار تستوعب 1.85 مليون مُصلٍ.. نائب أمير مكة يتفقّد أعمال التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام (صور)

تطبيقًا لأمر ملكي.. السجن 5 سنوات لمن يمتهن أوراق النقد في «زينة المناسبات»

الزيارات: 343
التعليقات: 0
تطبيقًا لأمر ملكي.. السجن 5 سنوات لمن يمتهن أوراق النقد في «زينة المناسبات»
http://www.athrnews.org/?p=391771
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت مصادر  عن أن محافظ مؤسسة النقد العربي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، وجه بتطبيق المرسوم الملكي الخاص بالنظام الجزائي لتزوير النقود، على مستخدمي المبالغ النقدية للتزيين؛ ما يقلل من شعور الاهتمام بها واحترامها كرمز وطني.

وأكدت المصادر  أن محافظ مؤسسة النقد شدد على ضرورة تطبيق عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف ريال، ولا تتجاوز 10 آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، على تجار بيع الزهور وما شابه ذلك الذين يسيئون استخدام النقود في غير الغرض المخصص له؛ لمنع انتشار هذه الممارسة، والتي سوف تؤثر على الصورة الذهنية للأوراق النقدية.

جاء توجيه الدكتور الخليفي، بعد رصد الجهات المعنية ورود أوراق نقدية تالفة إلى مؤسسة النقد لطلب تعويضها بعد تعرضها إلى بعض المحاليل الكيميائية، نتيجة استخدامها في تزيين باقات الزهور في المناسبات الاجتماعية (حفلات زفاف وأعياد)، بحسب مصادر «عاجل».

وأشار التوجيه إلى أن امتهان النقود في عمليات التزيين يقلل من شعور الاهتمام بها واحترامها كرمز وطني تجب المحافظة عليه واستخدامه من خلال القنوات التي تم إيجادها لها.

وينص المرسوم الملكي الخاص بالنظام الجزائي لتزوير النقود على أن «كل من يتعمد تغيير معالم النقود المتداولة نظامًا داخل المملكة العربية السعودية أو تشويهها أو تمزيقها أو غسلها بالوسائل الكيميائية أو إنقاص وزنها أو حجمها أو إتلافها جزئيًّا بأية وسيلة يُعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف ريال ولا تتجاوز 10 آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان