الخميس, 24 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس “بوابة الدرعية”: أولوية الاستثمار في المشروع للمواطنين.. وتحقيق العائدات بعد 5 أعوام مواطنة تتهم مضيفة بالاعتداء عليها وإجبارها على النزول من رحلة داخلية مصادر: إغلاق مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة بشكل نهائي عطل فني بطائرة “السعودية” يتسبب في تأجيل رحلة طيران داخلية 24 ساعة محامٍ: يحق للمتضررين من حفريات “قطار الرياض” رفع دعوى قضائية لتعويضهم بمراحل مُثيرة وشاقة.. الكشف عن مسافة وخط سير سباق “رالي داكار السعودية 2020” أبرزها منع اللافتات ومكبرات الصوت.. أوراوا يضع قائمة محظورات أمام جماهير الهلال السعودية ترحِّب بالقرار الأمريكي بإنهاء إعفاء منشأة فوردو النووية الإيرانية من العقوبات “الخثلان”: تُكره الصِّلاة أمام الدفايات ذات اللهب تجنبًا للتشبه بالمجوس رئيس هيئة الترفيه: خطة توسيع «بوليفارد الرياض» تنتهي في ديسمبر “المسند”: درجة الحرارة الصغرى بالرياض اليوم أقل من المعدل السنوي بـ7 درجات النيابة العامة: يُحظر السماح للآخرين باستخدام حسابك المصرفي.. وهذا هو الاستثناء

طرق لاختراق خصوصية الرسائل بـ”واتس آب”.. احذر منها

الزيارات: 92
التعليقات: 0
طرق لاختراق خصوصية الرسائل بـ”واتس آب”.. احذر منها
http://www.athrnews.org/?p=392125
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

حذّر تقرير حديث من وجود خمس طرق قد تؤدي إلى اختراق خصوصية الرسائل وجهات الاتصال في تطبيق "واتس آب".

وتضمنت طرق اختراق رسائل الـ"واتس آب":

1ـ تبادل البيانات مع فيسبوك

شهد عام 2016 عملية تبادل بيانات المستخدمين بين تطبيقي واتس آب وفيسبوك في إطار ما جرى بينهما من اتفاق حينها، فيما يتوقع أن يتم تبادل أنظمة المراسلة عبر شبكة "فيسبوك" بعد توجهها لإنشاء بنية أساسية لشبكة موحدة.

2ـ تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد عبر صور GIF

يوجد ثغرة أمنية في تطبيق واتس آب تتيح للقراصنة الوصول إلى بيانات المستخدمين والتحكم فيها باستخدام صور GIF ضارة؛ حيث يعمل الاختراق من خلال الاستفادة من طريقة قيام واتس آب بمعالجة الصور عندما يفتح المستخدم معرض الصور لإرسال ملف وسائط.

3ـ هجوم عبر المكالمات الصوتية

يستغل مجموعة من القراصنة تطبيق واتس آب لتثبيت برامج تجسس عن بُعد على هواتف المستخدمين سواء التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس، وذلك عن طريق إجراء مكالمات صوتية عبر واتس آب لأهدافهم.

4ـ هجوم الهندسة الاجتماعية

تسمح ثغرات في واتس آب للقراصنة باعتراض الرسائل المرسلة في المحادثات الخاصة والجماعية والتلاعب بها؛ حيث يجرى هذا الهجوم بطرق مقلقة لنشر الحيل أو الأخبار المزيفة.

5ـ التصيد عبر ملفات الوسائط

تؤثر هذه الثغرة التي تُعرف باسم التصيد عبر ملفات الوسائط على كل من تطبيقي واتس آب وتليجرام؛ حيث يستفيد هذا الهجوم من طريقة تلقي التطبيقات لملفات الوسائط مثل الصور أو مقاطع الفيديو وكتابة هذه الملفات على وحدة تخزين خارجية للجهاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان