الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا, الموافق 25 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” تعليم الليث” : انطلاقة التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت 2020 الغنام يدشن معرضًا لتعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات بتعليم الرياض وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق

طرق لاختراق خصوصية الرسائل بـ”واتس آب”.. احذر منها

الزيارات: 388
التعليقات: 0
طرق لاختراق خصوصية الرسائل بـ”واتس آب”.. احذر منها
http://www.athrnews.org/?p=392125
صحيفة أثر الإلكترونية
تكنولوجيا

حذّر تقرير حديث من وجود خمس طرق قد تؤدي إلى اختراق خصوصية الرسائل وجهات الاتصال في تطبيق "واتس آب".

وتضمنت طرق اختراق رسائل الـ"واتس آب":

1ـ تبادل البيانات مع فيسبوك

شهد عام 2016 عملية تبادل بيانات المستخدمين بين تطبيقي واتس آب وفيسبوك في إطار ما جرى بينهما من اتفاق حينها، فيما يتوقع أن يتم تبادل أنظمة المراسلة عبر شبكة "فيسبوك" بعد توجهها لإنشاء بنية أساسية لشبكة موحدة.

2ـ تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد عبر صور GIF

يوجد ثغرة أمنية في تطبيق واتس آب تتيح للقراصنة الوصول إلى بيانات المستخدمين والتحكم فيها باستخدام صور GIF ضارة؛ حيث يعمل الاختراق من خلال الاستفادة من طريقة قيام واتس آب بمعالجة الصور عندما يفتح المستخدم معرض الصور لإرسال ملف وسائط.

3ـ هجوم عبر المكالمات الصوتية

يستغل مجموعة من القراصنة تطبيق واتس آب لتثبيت برامج تجسس عن بُعد على هواتف المستخدمين سواء التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد أو آي أو إس، وذلك عن طريق إجراء مكالمات صوتية عبر واتس آب لأهدافهم.

4ـ هجوم الهندسة الاجتماعية

تسمح ثغرات في واتس آب للقراصنة باعتراض الرسائل المرسلة في المحادثات الخاصة والجماعية والتلاعب بها؛ حيث يجرى هذا الهجوم بطرق مقلقة لنشر الحيل أو الأخبار المزيفة.

5ـ التصيد عبر ملفات الوسائط

تؤثر هذه الثغرة التي تُعرف باسم التصيد عبر ملفات الوسائط على كل من تطبيقي واتس آب وتليجرام؛ حيث يستفيد هذا الهجوم من طريقة تلقي التطبيقات لملفات الوسائط مثل الصور أو مقاطع الفيديو وكتابة هذه الملفات على وحدة تخزين خارجية للجهاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان