الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا, الموافق 25 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” تعليم الليث” : انطلاقة التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت 2020 الغنام يدشن معرضًا لتعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات بتعليم الرياض وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق

“التعليم” تتجه لـتطبيق “التعليم الشامل” على طلاب التربية الخاصة

الزيارات: 307
التعليقات: 0
“التعليم” تتجه لـتطبيق “التعليم الشامل” على طلاب التربية الخاصة
http://www.athrnews.org/?p=392162
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت وزارة التعليم عن توجهها لتطبيق "التعليم الشامل"، على طلاب التربية الخاصة، بهدف تلبية احتياجات المتعلمين ضمن مدارس التعليم العام، عبر تقديم التسهيلات للطلاب من خلال برنامج يتم تصميمه وفق الاحتياجات.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي بعد نجاح مبادرة دمج الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة من فئات الصم والتوحد والإعاقة الفكرية والمكفوفين وذوي صعوبات التعلم واضطرابات التواصل في مدارس التعليم العام، وتقديم الخدمات التعليمية لهم ضمن برامج خاصة.

وأوضحت أنها تقوم بإعداد الخطط التشغيلية والبرامج اللازمة لتربية وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، ومتابعة تنفيذها وتقويمها، ووضع السياسات والتعليمات التي تخدم العملية التربوية والتعليمية لذوي الإعاقة.

وأبانت أنه يتم قبول الطالب المحول من التعليم العام إلى التربية الخاصة إذا انطبقت عليه شروط القبول، وسيتم تسجيله في الصف الذي كان يدرس فيه أو الصف الملائم لقدراته، وتصمم له خطة تربوية فردية تلبي احتياجاته التربوية الخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان