الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة السفارة باليابان: نتابع آثار الأمطار.. وعلى المواطنين اتباع تعليمات السلطات الرسمية «مسام» ينتزع أكثر من ألف لغم باليمن في أول أسبوع من يوليو مهندسو «أرامكو» يؤدون الاختبار المهني عن بُعد غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو “الحج” تفتح التسجيل في الموقع المخصص لاستقبال طلبات الراغبين في الحج من المقيمين مصادر: شركة “النهدي الطبية” تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام ارتفاع قوة جواز السفر السعودي ليحتل المركز الـ67 عالمياً وزير «البيئة» يشكر القيادة بعد الموافقة على صدور نظام المياه بالتعاون مع “موهبة”.. “منشآت” تختار 20 بحثاً لتحويلها لمشروعات تجارية

وزير المالية يقر قواعد احتساب الزكاة على المنشآت.. و500 ريال حدها الأدنى

الزيارات: 151
التعليقات: 0
وزير المالية يقر قواعد احتساب الزكاة على المنشآت.. و500 ريال حدها الأدنى
http://www.athrnews.org/?p=392405
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أقرَّ وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل، محمد الجدعان، مشروع قواعد حساب زكاة المكلف التقديري، على أن تسري على الإقرارات المقدمة بعد 31-12-2019م.

ونصت القواعد على تقدير وعاء الزكاة بقسمة المبيعات على ثمانية، ثم تُضاف إليها المبيعات مضروبة في 15%، وبما لا يقل عن رأس المال الوارد في السجل التجاري أو التراخيص اللازمة للنشاط أو أي مستندات أخرى يمكن للهيئة عن طريقها تحديد رأس المال.

وحددت نسبة الزكاة بـ2.5% من وعاء الزكاة، ويجب ألا تقل الزكاة للمكلف الخاضع للقواعد عن (500) ريال.

وتُعد مبيعات المكلف هي المسجلة في ضريبة القيمة المضافة، فإن لم يكن له مبيعات مسجلة في الضريبة فتُحتسب بتقدير عدد الموظفين وفق بيانات التأمينات الاجتماعية مضروبة في (6000) ريال، أو بحساب قيمة الاستيرادات وفق بيانات الجمارك مضروباً في (115%)، أو قيمة المشتريات وفق بيانات ضريبة القيمة المضافة مضروبة في (115%)، إجمالي المبيعات وفق بيانات نقاط البيع ومنصة اعتماد وبيانات التصدير والعقود الأهلية، أو أي معايير أخرى تعتمدها الهيئة.

وللهيئة إعادة حساب مبيعات المكلف إذا تبين لها وجود مبيعات أعلى مما حُوسب عليه، وللمكلف الحق في التحول من حساب الزكاة وفقاً لهذه القواعد إلى الحساب على أساس دفاتره التجارية، لكن لن يُسمح له بعدها بالانتقال إلى الحساب بمقتضى هذه القواعد إلا بموافقة المحافظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان