الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين عام غرفة جازان يزور “جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن مجموعة الأعمال لدول مجموعة العشرين تضع خطة لمعالجة تداعيات تفشّي الوباء مجدداً والتعافي منه وتصدر دعوة للعمل من أجل التعاون ” عن بعد “ “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة السفارة باليابان: نتابع آثار الأمطار.. وعلى المواطنين اتباع تعليمات السلطات الرسمية «مسام» ينتزع أكثر من ألف لغم باليمن في أول أسبوع من يوليو مهندسو «أرامكو» يؤدون الاختبار المهني عن بُعد غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو “الحج” تفتح التسجيل في الموقع المخصص لاستقبال طلبات الراغبين في الحج من المقيمين مصادر: شركة “النهدي الطبية” تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام

“الأمم المتحدة” تشيد بجهود السعودية في إعادة تأهيل الغطاء النباتي

الزيارات: 171
التعليقات: 0
“الأمم المتحدة” تشيد بجهود السعودية في إعادة تأهيل الغطاء النباتي
http://www.athrnews.org/?p=392472
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أشاد الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر إبراهيم ثياو، بجهود وزارة البيئة والمياه والزراعة المتقدمة والناجحه في إعادة تأهيل الغطاء النباتي في بعض المواقع, مشيرًا إلى أن إعادة التأهيل للغطاء النباتي في مناطق الجفاف يواجه تحديات كبيرة بسبب الظروف المناخية والطبيعية.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة فقيها، وجرت مناقشة التعاون في مجالات مكافحة التصحر، وتدهور الأراضي، وفقد الموائل، والتحضيرات لمسار البيئة في اجتماعات مجموعة العشرين 2020، إضافة إلى عرض المرئيات حول المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

وأكد إبراهيم ثياو ضرورة نقل هذه التجارب الناجحة التي حققتها المملكة إلى الدول الأخرى ذات الظروف البيئية المشابهة للمملكة، مشيداً بالعمل الذي تم في متنزهي الغاط والزلفي.

وقد التقى الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، بالمسؤولين في قطاعي المياه والزراعة، واستعرض مراحل تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للمياه، وخطط برامج التنمية الريفية، وإعادة تأهيل المدرجات في المناطق الجنوبية الغربية.

وأشار "ثياو" إلى أهمية الدور الريادي للمملكة على المستوى الإقليمي والإسلامي والدولي، موضحاً أن استضافة المملكة لاجتماعات مجموعة العشرين تعد فرصة كبيرة لعرض أهم المشاكل التي تواجه العالم، والمتمثلة في شح المياه العذبة، وتدهور الأراضي، وتأثير ذلك على مسار التنمية العالمية، والأمن الغذائي والتنوع الأحيائي، ورفاه الشعوب، والسلم والاستقرار في العالم.

وقال: المملكة العربية السعودية تعد أكثر دولة قادرة على طرح هذه الموضوعات المهمة أمام مجموعة العشرين؛ وذلك للإنجازات الكبيرة التي حققتها في مواجهة هذه التحديات، على الرغم من وقوعها في المناطق الجافة وشديدة الجفاف التي تتميز بهشاشة بيئاتها وشح مواردها البيئية.

وثمّن الجهود التي تمت في المجالات المؤسسية والتشريعية، ومشروعات إعادة تأهيل الغطاء النباتي، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي والمحافظة على البيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان