الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصرامي” يحسم الجدل حول اهتمام النصر بـ”المولد” و”عسيري” “البكيري” يستعين بجماهير الأهلي لإثبات مزايدات “عسيري” غربلة إدارية وفنية في صفوف “الاتحاد” وزير الرياضة المصري يناقش مع رئيس اتحاد الكرة خارطة طريق لعودة النشاط تكتل بين أندية الدرجة الأولى ضد اتحاد الكرة.. والمطالبة بـ20 مليون ريال “الأمن العام” يحدد ضوابط استقبال مراجعي مراكز الشرط وإدارات المرور “الخطوط الحديدية”: اصطدام سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “البيئة”: 109 ملايين ريال لأكثر من 80 ألف مربٍّ ضمن برنامج دعم صغار مربي الماشية فريق طبي ينجح في إعادة جزء من الدماغ إلى رأس طفل حديث الولادة في الدمام سمو الأمير محمد بن ناصر يلتقي مدير المرور المعين بالمنطقة تبوك.. ارتفاع حالات التعافي من كورونا وانخفاض الإصابات متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح

الهيئة العامة للعقار تبدأ تصنيف مكاتب وشركات الوساطة العقارية اعتباراً من الشهر المقبل

الزيارات: 186
التعليقات: 0
الهيئة العامة للعقار تبدأ تصنيف مكاتب وشركات الوساطة العقارية اعتباراً من الشهر المقبل
http://www.athrnews.org/?p=392648
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تطلق الهيئة العامة للعقار مشروع تصنيف منشآت الوساطة العقارية في الأول من ديسمبر المقبل، وذلك بهدف تطوير مستوى المنشآت العقارية بالمملكة وإيجاد فرص عمل نوعية للشباب والشابات السعوديين ورفع قدراتهم المهنية.

ووضعت الهيئة عدة شروط يجب توفرها في المنشأة للحصول على التصنيف، من بينها الالتزام بتطبيق الحد الأدنى من نماذج العقود الموحدة المعتمدة، واجتياز موظف المنشأة دورات تدريبية لثلاث خدمات عقارية على الأقل.

وقال محافظ الهيئة، عصام المبارك، إن مشروع تصنيف منشآت الوساطة يهدف لتنظيم الأنشطة العقارية في المملكة، ورفع مستوى أداء القائمين على الوساطة وخدماتها، ورفع كفاءتها وجودتها وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك للارتقاء بالقطاع العقاري وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن الانضمام إلى مشروع التصنيف سيكون اختيارياً للمنشآت العقارية والأفراد، مبينا أن مشروع نظام الوساطة العقارية الجديد -بعد صدوره- سيلزم كافة العاملين في القطاع العقاري بتطبيق أحكامه، بما فيها معايير التصنيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان