الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن ناصر يلتقي مدير المرور المعين بالمنطقة تبوك.. ارتفاع حالات التعافي من كورونا وانخفاض الإصابات متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 7288.81 نقطة “هدف” يعقد جلستين تدريبيتين تفاعليتين أسبوعياً عبر “دروب” “إغاثي” الملك ينفذ 474 مشروعاً باليمن بـ 3 مليارات و5 ملايين دولار عسير.. إطلاق خدمة إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً “الصحة” تشدد على لبس الكمامة عند الخروج من المنزل ولكل من لديه أعراض استخدام التقييم الذاتي “موعد” خريطة التعافي من كورونا تدفع بالرياض ومكة إلى المقدمة هيئة الاتصالات: 500% نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين «هدف» يدعم الموظفين السعوديين بـ50% من أجورهم لمدة عامين.. تعرف على التفاصيل الجدعان: السعودية لا تشهد نزوحًا غير عادي للاحتياطيات الأجنبية

“السعودية للكهرباء” وشركة جنرال اليكتريك توقعان اتفاقيات لنزع الفاناديوم واستحلاب الوقود

الزيارات: 194
التعليقات: 0
“السعودية للكهرباء” وشركة جنرال اليكتريك توقعان اتفاقيات لنزع الفاناديوم واستحلاب الوقود
http://www.athrnews.org/?p=392681
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقعت الشركة السعودية للكهرباء وشركة جنرال اليكترك، اليوم اتفاقية في مجال الأبحاث والتطوير، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة "السعودية للكهرباء"الدكتور خالد بن صالح السلطان، وذلك في مقر الشركة الرئيسي بالرياض.

ومثل "السعودية للكهرباء" في توقيع الاتفاقيتين الرئيس التنفيذي المكلف للشركة فهد بن حسين السديري، ومن جهة جنرال اليكتريك الرئيس التنفيذي جوزيف أنيس.

وتتضمن الاتفاقية مشروعاً بحثياً لنزع الفاناديوم بتقنية المايكروويف من الوقود الخام والثقيل، بهدف إزالة المعادن من الوقود الخام باستخدام المايكروويف، الذي ينتج عنه نزع الفناديوم بنسبة قد تصل إلى 100 في المئة من الوقود الخام، مما يؤدي إلى خفض معامل الوقود، وبالتالي زيادة عمر قطع ومعدات المسار الساخن للغازات بالتوربينات الغازية، وكذلك تقليل الترسبات والتآكل، كما يؤثر بشكل مباشر على الوحدات وتقليل تدني القدرة فيها.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف للـ "السعودية للكهرباء"، أن الاتفاقية تتضمن مشروعاً بحثياً لاستحلاب الوقود الخام، بهدف تحسين عملية الاحتراق للوحدات الغازية بتقنية استحلاب الوقود عبر ضخ الماء المقطر مع الوقود الخام بنسب مختلفة تتراوح بين (15% - 30% - 50%)؛ وذلك لتقليل استهلاك الوقود والحصول على انبعاثات أقل، ورفع للقدرة، وزيادة في عمر التوربين الغازي وأجزاء المسار الساخن، وأشار إلى أن ذلك في إطار جهود الشركة لتقليل استخدام الوقود والاعتماد على الطاقة النظيفة.

من جانبه، قال جوزيف أنيس: "تفخر "جنرال إلكتريك" بدعم تطوير قطاع الطاقة في المملكة لأكثر من 80 عاماً، ويؤكد هذا التعاون على علاقتنا التاريخية القوية مع "السعودية للكهرباء" والمملكة العربية السعودية، كما تدعم مساعينا في تقديم ابتكارات من شأنها الارتقاء بمستقبل قطاع الطاقة، وبدءاً من الاستثمار في إنشاء مرافق التصنيع والخدمات المحلية، وانتهاءً بتدريب الشباب السعودي وتطوير سلاسل التوريد المحلية، ونؤكد التزامنا كشركاء في نمو المملكة على المدى الطويل، وبناء منظومة قوية لصناعات الطاقة السعودية".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان