الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكافأة 11 مليون ريال من «تمهير» لـ4111 متدربًا ومتدربة السماح للموظف العام بالعمل بالتجارة والقطاع الخاص «الأرصاد» تنبه إلى هطول أمطار رعدية على جازان مكاسب أرامكو تنعش سوق الأسهم في التعاملات الصباحية إدراج «أرامكو» يُدخل بورصة السعودية في قائمة العشرة الكبار عالميًّا الأرصاد: سماء غائمة جزئيًا على «موسم الدرعية» اليوم مجلس الشورى يوجه 5 مطالب إلى المؤسسة العامة للتقاعد غارات التحالف الدقيقة تصطاد قياديًّا حوثيًّا وعددًا من مرافقيه بتعز فيديو للتاريخ .. لحظة قرع الجرس معلناً بدء تداول سهم #أرامكو قطار الحرمين يستأنف رحلاته بعد توقف دام أكثر من شهرين “المرور” يجدد تأكيده: لا يجوز لغير مالك المركبة قيادتها إلا بتفويض رسمي تركي آل الشيخ: البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. ونوعدكم بشيء مبهر

حساب المواطن لمقدمي الاعتراضات: الرجاء الانتظار

الزيارات: 66
التعليقات: 0
حساب المواطن لمقدمي الاعتراضات: الرجاء الانتظار
http://www.athrnews.org/?p=392862
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

جدد حساب المواطن دعوته لمن تقدم باعتراضات على قيمة الدعم أو عدم الأهلية، حيث يتم الإعلان عن نتائج الاعتراضات تباعًا.

ويتم صرف الدعم بأثر رجعي لمن يثبت استحقاقه للدعم بحد أقصى 6 دفاعات سابقة.

وقالت خدمة المستفيدين في حساب المواطن ردًّا على مستفيد تقدم باعتراض قبل مدة ولم يصله الرد: في حال تم تقديم اعتراض الرجاء الانتظار سيتم الرد على اعتراضك في أقرب وقت ممكن.

وأشار حساب المواطن إلى أنه إذا كانت حالة الأهلية غير مؤهل يلزمك تحديث البيانات طبقًا لسبب عدم الأهلية، ومن ثم التوجه إلى أيقونة دارسة الأهلية وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك، وفي حال تمت الموافقة على الاعتراض سيتم دراسة أهليتك مرة أخرى.

وأوضح البرنامج أنه في حال تم تقديم الطلب قبل تاريخ 10 نوفمبر سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابه ثم الدخول إلى دراسة الأهلية ضمن دورة الأهلية لشهر ديسمبر، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ 10 ديسمبر.

وكان برنامج حساب المواطن أودع أمس 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليتجاوز عددهم الـ12.6 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.4 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 58.2 مليار ريال منها 405 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ25 استحقاق شهر ديسمبر المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان