الاثنين, 19 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” تستكمل استعداداتها لبدء الدعم المباشر لمشروعات الدواجن في المملكة مطلع 2020م ‪ «الهلال الأحمر» بالرياض تشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل‬‬‬‬‬ المملكة تستضيف الأسبوع الجاري مجلس الوزراء العرب للاتصالات خالد النمر: تدخين الشيشة يرفع ضغط الدم.. ويسبب مضاعفات مرضية مستقبلية تجاوز 37 ريالًا.. سهم أرامكو ينهي ثالث أيام تداوله على ارتفاع كبير «مُساند»: الجنسية الفلبينية الأكثر طلبًا في قطاع العمالة المنزلية خلال نوفمبر “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمة بالعقود الرقمية والاستغناء عن الورق “موسم الرياض”: إغلاق منطقتي “بوليفارد” و”وينتروندرلاند” لمدة ثلاثة أيام للصيانة الشيخ الشثري جائزة الأمير نايف للسنة النبوية صورة ناصعة ومشرقة على اهتمام قيادة المملكة بالسنة النبوية “حماية المستهلك” تطالب شركات التبغ بتوضيح سبب تغير الطعم بعد التغليف الجديد هل تعلم؟ موازنة الإطارات في المركبة بشكل دوري يقلل من استهلاك الوقود ويطيل عمر الإطار “حقوق الإنسان” تقف على سجن الملز بعد الحريق الذي حصد أرواح 3 نزلاء وأصاب 21

توثيق لحظة عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بالرياض

الزيارات: 113
التعليقات: 0
توثيق لحظة عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بالرياض
http://www.athrnews.org/?p=392898
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رصدت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اليوم عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس من مقر وكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض، حيث بدأ العبور الساعة 3:35م.

وشوهد الكوكب على شكل نقطة صغيرة تتحرك في قرص الشمس من اليسار إلى اليمين وسط السحاب الذي كان يحجب الشمس من وقت إلى آخر, ووصل إلى أقرب نقطة من مركز الشمس الساعة 5:05م حتى غربت الشمس عن مدينة الرياض، وسيستمر العبور غير المشاهَد في المملكة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وأوضح مدير المركز الوطني للفلك في المدينة، الدكتور ثامر الرفاعي، أن ظاهرة العبور تحدث عند مرور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بسرعة 48 كيلومترًا في الثانية على شكل نقطة، في ظاهرة كونية تتكرر مع كوكب الزهرة، كون مدارهما حول الشمس أصغر من مدار الأرض.

وأضاف أن عبور كوكب عطارد يحدث من 12 إلى 13 مرة في القرن الواحد، وعادة يكون خلال شهري مايو ونوفمبر من العام, وسبق أن حدث هذا العبور في تاريخ 1437/8/2هـ الموافق 2016/5/9م، واليوم حدث هذا العبور، وسيكون العبور التالي له بإذن الله بعد 13 عامًا أي في تاريخ 1454/8/9هـ الموافق 2032/11/13م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان