الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم اتحاد الكرة يعتمد 7 أجانب ولاعب مواليد في الموسم المقبل مواطنة: أنا مستقلة مادياً وليس لدي عقد إيجار فكيف أثبت الاستقلالية؟.. “حساب المواطن” يجيب اصدار دليل معايير تقييم قدرات المطورين العقاريين “الصحة” توضح توزيع حالات كورونا الجديدة حسب الفئة العمرية والجنس منهم 26 متوفى بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 56 المعلن عنهم اليوم هل هناك خطر بعد تجاوز أعداد مصابي كورونا بالمملكة 200 ألف حالة؟ وكيل وزارة الصحة يجيب “المياه الوطنية” توضح أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه الشهرية بطريقة بسيطة.. “الصحة” توضح الفرق بين العزل والحجر المنزليين وما يفعله أفراد أسرة أصيب أحدهم بكورونا الشرقية: إزالة 125 ألف م2 من مخلفات البناء وإصلاح 857 ‏ألف م2 من الملاعب “148 ألف ريال و5 ملايين دولار”.. فيديو للعملات المزيفة التي عثرت عليها شرطة الرياض بحوزة الـ 3 وافدين الحرس الوطني: لا صحة لـ منشور إعلان وظائف بالقطاع الغربي

توثيق لحظة عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بالرياض

الزيارات: 161
التعليقات: 0
توثيق لحظة عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بالرياض
http://www.athrnews.org/?p=392898
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رصدت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اليوم عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس من مقر وكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض، حيث بدأ العبور الساعة 3:35م.

وشوهد الكوكب على شكل نقطة صغيرة تتحرك في قرص الشمس من اليسار إلى اليمين وسط السحاب الذي كان يحجب الشمس من وقت إلى آخر, ووصل إلى أقرب نقطة من مركز الشمس الساعة 5:05م حتى غربت الشمس عن مدينة الرياض، وسيستمر العبور غير المشاهَد في المملكة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وأوضح مدير المركز الوطني للفلك في المدينة، الدكتور ثامر الرفاعي، أن ظاهرة العبور تحدث عند مرور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بسرعة 48 كيلومترًا في الثانية على شكل نقطة، في ظاهرة كونية تتكرر مع كوكب الزهرة، كون مدارهما حول الشمس أصغر من مدار الأرض.

وأضاف أن عبور كوكب عطارد يحدث من 12 إلى 13 مرة في القرن الواحد، وعادة يكون خلال شهري مايو ونوفمبر من العام, وسبق أن حدث هذا العبور في تاريخ 1437/8/2هـ الموافق 2016/5/9م، واليوم حدث هذا العبور، وسيكون العبور التالي له بإذن الله بعد 13 عامًا أي في تاريخ 1454/8/9هـ الموافق 2032/11/13م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان