الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” عن بعد “ “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة السفارة باليابان: نتابع آثار الأمطار.. وعلى المواطنين اتباع تعليمات السلطات الرسمية «مسام» ينتزع أكثر من ألف لغم باليمن في أول أسبوع من يوليو مهندسو «أرامكو» يؤدون الاختبار المهني عن بُعد غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو “الحج” تفتح التسجيل في الموقع المخصص لاستقبال طلبات الراغبين في الحج من المقيمين مصادر: شركة “النهدي الطبية” تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام ارتفاع قوة جواز السفر السعودي ليحتل المركز الـ67 عالمياً وزير «البيئة» يشكر القيادة بعد الموافقة على صدور نظام المياه

الزعاق: بدء برد «غياب الأحيمر».. والدفء سيعود مجددًا

الزيارات: 173
التعليقات: 0
الزعاق: بدء برد «غياب الأحيمر».. والدفء سيعود مجددًا
http://www.athrnews.org/?p=392948
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، موعد انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

وقال الزعاق –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إن أول انخفاض لدرجات الحرارة، سيكون بداية من اليوم الثلاثاء، وتابع «سنحس بأول انخفاض لدرجات الحرارة خاصة في حال الليل على معظم مناطق السعودية والخليج».

وأشار الزعاق إلى أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يسمَّى «برد غياب نجم الأحيمر»، موضحًا أنه برد طارئ وسيعود الدفء مرة ثانية.

وكان الزعاق قال في تغريدة سابقة، إننا نعيش حاليًّا في أول موسم غياب نجم الأحيمر، وهو الموسم الأخطر عند البحارة في الخليج، ويسمى عند أهالينا في الكويت بخفوق الأحيمر، وعند أهالينا في سلطنة عُمان بضربة الأحيمر، وفيه موجة برد تجبر الناس على أن يرتدوا ملابس الشتاء، إلا أنه لا يدوم طويلًا، مضيفًا أننا سنلاحظ تلك البرودة خلال هذا الأسبوع.

وحول أمطار اليوم، قال الزعاق، إن السحب الماطرة ممتدة من جنوب الجوف، وعلى حائل والقصيم وسدير، مضيفًا أن الفرصة مواتية على بريدة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: تبوك، الجوف، المدينة المنورة، حائل، القصيم، مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان، كذلك على اجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والرياض.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة على الأجزاء الغربية من وسط المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان