الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توجه رسالة للحوامل في ظل جائحة كورونا هيئة حقوق الإنسان تنفذ 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف بالمملكة منها تقليص عدد المستندات المطلوبة.. نتائج إطلاق منصة “فسح” للفسح الجمركي “المياه الوطنية” تبرم عقداً لتنفيذ خطوط الصرف الصحي بالمدينة المنورة بأكثر من 150 مليون ريال الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية على قوات التحالف “التعليم”: تسكين 520 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد “ملاك” يكشف عن تسجيل أكثر من 7 آلاف جمعية حتى منتصف 2020 “المدفوعات السعودية” توقع اتفاقية مع شركة “ديسكفر العالمية” تتيح الاستخدام المشترك للشبكة المصرفية “النقد” تثمّن مبادرة شركات التأمين بمنح حسم في إطار حملة “أمّن تسلم” خادم الحرمين يوافق على ترشيح هاني المقبل ممثلا للمملكة في الـ”إلسكو” “التعليم” تنظم ورشاً لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي رئيس “شركة البحر الأحمر”: لا ننافس شرم الشيخ أو دبي.. ونتوقع 50% من سياحنا من أوروبا وآسيا

بسرية وبعيدًا عن التشهير.. «التعليم» تحصر أبناء السجناء لدعمهم نفسيًّا وتربويًّا

الزيارات: 483
التعليقات: 0
بسرية وبعيدًا عن التشهير.. «التعليم» تحصر أبناء السجناء لدعمهم نفسيًّا وتربويًّا
http://www.athrnews.org/?p=392985
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أوضحت مصادر أن وزارة التعليم شرعت في «حصر أبناء السجناء والمفرج عنهم»، ضمن جهود الوزارة لتقديم الرعاية والدعم اللازمين لهم.

وقالت المصادر إن تحرك الوزارة يستهدف «تعزيز تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمادي والتربوي المتواصل للطلاب للفئة المذكورة».

ونبهت الوزارة عبر تعميم إلى عدة خطوات هامة في هذا الشأن لاسيما «السرية التامة، واحترام الخصوصية في عملية الحصر».

وتضمن التعميم أيضًا التنبيه على ضرورة «التعامل مع هذه الفئة بطريقة تربوية بعيدة عن التشهير والإيذاء النفسي والاجتماعي».

وشدد التعميم على أن «رعاية أبناء السجناء والمفرج عنهم حق يفرضه الدين والقيم»، وأنه «يجب مراعاة تباين الفروق في بناء البرامج المقدمة لهم».

وتشمل البرامج المذكورة الجوانب «النفسية.. المادية.. التربوية.. الاجتماعي»، فيما يطالب التعميم بحصر وتسجيل البيانات المطلوبة بحد أقصى 21/ 3.

وطالب التعميم بـ«تسجيل أبناء السجناء في برنامج تكافل، والخدمات التربوية، مع استثنائهم من رسوم التسجيل...».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان