الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة السفارة باليابان: نتابع آثار الأمطار.. وعلى المواطنين اتباع تعليمات السلطات الرسمية «مسام» ينتزع أكثر من ألف لغم باليمن في أول أسبوع من يوليو مهندسو «أرامكو» يؤدون الاختبار المهني عن بُعد غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو “الحج” تفتح التسجيل في الموقع المخصص لاستقبال طلبات الراغبين في الحج من المقيمين مصادر: شركة “النهدي الطبية” تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام ارتفاع قوة جواز السفر السعودي ليحتل المركز الـ67 عالمياً وزير «البيئة» يشكر القيادة بعد الموافقة على صدور نظام المياه بالتعاون مع “موهبة”.. “منشآت” تختار 20 بحثاً لتحويلها لمشروعات تجارية

كاتبة: إغلاق المحال التجارية وقت الصلاة لم يرد في القرآن والسنة.. وتعلق: دخلنا مرحلة جديدة ومعنا السائح والمستثمر

الزيارات: 212
التعليقات: 0
كاتبة: إغلاق المحال التجارية وقت الصلاة لم يرد في القرآن والسنة.. وتعلق: دخلنا مرحلة جديدة ومعنا السائح والمستثمر
http://www.athrnews.org/?p=393093
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قالت الكاتبة الصحفية هيلة المشوح إن إغلاق المحال التجارية والأسواق أثناء الصلاة لم يرد في القرآن الكريم ولا في السنة، منتقدة مَن يربط بين فتح المحال وترك الشعيرة؟

وأوضحت المشوح في مقالة نشرتها صحيفة "عكاظ" أن ما جاء في القرآن الكريم بشأن حث التجار على ترك البيع والتوجه إلى "ذكر الله" وأداء الصلاة عندما يرفع الأذان، فهو خاص بيوم الجمعة فقط دون غيره، مشيرة إلى وجود خلاف بين العلماء في تفسير معنى "فاسعوا" في الآية: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ".

ولفتت إلى أن المرحلة الجديدة في المجتمع السعودي والتي تشهد قدوم السياح الأجانب والمستثمرين إلى البلاد، تتطلب ترك المحال والأسواق مفتوحة وعدم تعطل مصالح الناس، مشيرة إلى ظاهرة طوابير السيارات في محطات الوقود وانتظار النساء أمام بوابات الأسواق؛ بسبب إغلاق المحال وقت الصلاة، إضافة إلى استغلال العمالة الوافدة فرصة الإغلاق للإطالة والتأخير في أداء مهامهم.

وروت الكاتبة في مقالها موقفاً صادفها حين دخلت أحد المتاجر الكبرى "سوبر ماركت" أثناء الصلاة وحاسبت وخرجت دون أن تلاحظ تقيد المتجر بالإغلاق أو إيقاف عمل الكاشيرات، فيما واجهت موقفاً مغايراً وفي مكان مختلف حيث انتظرت قرابة الساعة أمام محل نسائي لحين تنتهي صلاة العشاء فيما ظلت البائعات داخل المحل وهي خارجه تنتظر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان