الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين عام غرفة جازان يزور “جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن مجموعة الأعمال لدول مجموعة العشرين تضع خطة لمعالجة تداعيات تفشّي الوباء مجدداً والتعافي منه وتصدر دعوة للعمل من أجل التعاون ” عن بعد “ “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة السفارة باليابان: نتابع آثار الأمطار.. وعلى المواطنين اتباع تعليمات السلطات الرسمية «مسام» ينتزع أكثر من ألف لغم باليمن في أول أسبوع من يوليو مهندسو «أرامكو» يؤدون الاختبار المهني عن بُعد غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو “الحج” تفتح التسجيل في الموقع المخصص لاستقبال طلبات الراغبين في الحج من المقيمين مصادر: شركة “النهدي الطبية” تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام

“العمل”: إلغاء تأشيرة ومهنة “عامل” نهائياً في المستقبل .. والشهر المقبل تطبيق “الفحص المهني” للعمالة

الزيارات: 205
التعليقات: 0
“العمل”: إلغاء تأشيرة ومهنة “عامل” نهائياً في المستقبل .. والشهر المقبل تطبيق “الفحص المهني” للعمالة
http://www.athrnews.org/?p=393113
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح مدير برنامج الفحص المهني بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية نايف العمير، أن الوزارة ستلغي في المستقبل تأشيرة أو مهنة عامل وعاملة نهائياً، ما يتطلب من الشركات والمؤسسات تعديل مهن منسوبيها.

وقال إن الوزارة تعمل على برنامج لتصنيف المهن وهيكلة بعض المهن ومسمياتها في الإقامات والتأشيرات، مبيناً أن "برنامج الفحص المهني"، الذي سيطبق على العمالة الأجنبية سيكون اختياريا لمدة عام ابتداء من ديسمبر المقبل.

وأضاف العمير أن البرنامج يهدف للتحقق من امتلاك العامل المهني المهارات اللازمة لتأدية المهنة عبر إخضاعه لاختبار عملي ونظري في مجال تخصصه، وذلك بهدف رفع مستوى جودة الخدمات، وضمان عدم تدفق عمالة غير ماهرة لسوق العمل.

وأبان أن البرنامج يستهدف 7 دول هي الهند، والفلبين، وسريلانكا، وإندونيسيا، ومصر، وبنجلاديش، وباكستان، وذلك بحكم أنها تمثل نسبة 95% من العمالة بالمملكة، لافتاً إلى أن رسوم الفحص المهني ستراوح بين 450 و600 ريال في المملكة، وبين 100 و150 ريالاً في الخارج.

وأشار إلى أن بداية البرنامج ستكون بمهنتي السباكة والكهرباء، تليها مهن التبريد والتكييف وكهرباء السيارات، والميكانيكا في أبريل 2020، والنجارة، والحدادة، واللحام في يوليو 2020، ثم التلييس والدهان، والتبليط في أكتوبر2020، وأخيرا مهن البناء، والسمكرة، والفنيين في يناير2021.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان