السبت, 13 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 4 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يستعد للدوري بخمس وديات مهاجم السيتي السابق على رادار الشباب تصريحات جوارديولا وكلوب بعد قمة البريميرليغ القيمة السوقية للاعبي الدوري السعودي إدارة الشباب توافق على طلب اشبيلية الأسباني ملعب الحزم جاهز لاستضافة ماتبقى من مباريات تعليم الرياض يدعو منسوبيه للمشاركة في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز لم يتلزم بالعزل المنزلي.. شاب ينقل العدوى لـ9 من أصدقائه خلال تجمع شبابي لحملة الثانوية العامة.. المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يفتح القبول لدورات الصيانة “الجمارك” ترتبط بخدمة “التزام” للربط الإلكتروني مع وزارة الموارد البشرية لخدمة الصيادين.. إصدار عدد من رخص الصيد المعتمدة بالمدينة المنورة شرطة الرياض تطيح بـ3 وافدين روّجوا لبيع العملات المزيفة وضبط 5 ملايين دولار بحوزتهم

“الغذاء والدواء” تُطلق خدمة المساعد الذكي “سارة” وتطبيق “طمني”.. تعرف على آلية عملهم

الزيارات: 221
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تُطلق خدمة المساعد الذكي “سارة” وتطبيق “طمني”.. تعرف على آلية عملهم
http://www.athrnews.org/?p=393166
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية، شملت خدمة المساعد الذكي "سارة" وتطبيق "طمني"، وذلك بمقر الهيئة بالرياض بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وتهدف تلك الخدمات التي تمت بالتعاون مع وحدة التحول الرقمي، وخدمة الفسح باستخدام الذكاء الاصطناعي، وخدمة لوحات المعلومات الذكية، ونظام عمليات التفتيش الإلكتروني، إلى تعزيز الوعي الصحي والتواصل التفاعلي مع المهتمين وإحكام الرقابة.

وأوضحت الهيئة أن خدمة المساعد الذكي "سارة" التي تعمل على مدار الساعة، تتيح التواصل مع المستخدمين بشكل مباشر من خلال تطبيقي "واتساب" و"تيليغرام"، كما تمكّن المستفيدين من الاستفسار عن بدائل الأدوية واستقبال البلاغات، وتسهم في زيادة الوعي الصحي.

وأشارت إلى أن تطبيق "طمني" يهدف إلى توفير معلومات دقيقة وسهلة عن جميع المنتجات التي تشرف عليها الهيئة، ويتيح لمستخدميه البحث عن الأدوية وأسعارها وبدائلها، عن طريق اسم المنتج أو الرمز الشريطي "الباركود"، كما يستقبل البلاغات بشكل مباشر ويبث إشعارات الهيئة عن التحذيرات والتنبيهات.

ودشنت الهيئة خدمة لوحات المعلومات الذكية (BI Dashboards)، وهي عبارة عن مستودعات بيانات لدى الهيئة توفر منصة تنفيذية لدعم اتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات، فيما تهدف خدمة الفسح باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى تسريع دخول الشحنات الواردة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بينما نظام عمليات التفتيش الإلكتروني يهدف لتقليل المخالفات والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان