الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 9 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ( 750 ) مشاركاً ومشاركة في فعالية ” أمشي .. لصحتي ” بتعليم جازان جمعية الثقافة والفنون تختتم دورة “الاداء المسرحي” بالمعهد العلمي بضمد البحرين بطلاً لكأس الخليج لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على السعودية “المسابقات” تحدد مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين الشاورما وراء تسمم 80 شخصًا في محايل عسير تقلبات جوية على الرياض والشرقية والقصيم غداً وبعد غد.. وحالة مطرية بمعظم المناطق الخميس توقعات بإقرار الميزانية العامة للدولة للعام 2020 غداً الإثنين تشمل نشاط التأمين.. “الزكاة والدخل” تطبق تعديلات لائحة جباية الزكاة الشهر المقبل “فيفا” يكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للأندية 2019 “البيئة” تكافح الجراد الصحراوي وتعالج ما مساحته 7770 هكتارا في عدد من المناطق الطيران المدني: 75% نسبة رضا المسافرين خلال شهر نوفمبر في مطارات الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة مدينة الملك سعود الطبية تنفي استقبال حالات بسبب الدخان الجديد

مصادر تكشف عقوبات معيقي المركبات والفرق الإسعافية

الزيارات: 65
التعليقات: 0
مصادر تكشف عقوبات معيقي المركبات والفرق الإسعافية
http://www.athrnews.org/?p=393224
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت مصادر عن أبرز البنود الواردة في مشروع "نظام الخدمات الإسعافية، والذي أقرّه مجلس الشورى في جلسته يوم الأحد الماضي.

وأوضحت المصادر أن النظام نصّ على معاقبة كل مَن يتسبب في إعاقة المركبات الإسعافية أو الفريق الإسعافي وعدم تمكينهم من الوصول لموقع تقديم الخدمات الإسعافية، بغرامة مالية تتراوح ما بين ألف إلى 5 آلاف ريال.

وفرض النظام عقوبة مغلظة على المسعف الذي يرتكب الإهمال الطبي ووصف ذلك التصرف بـ "الخذلان الطبي"، وهي الغرامة بحدها الأدنى 5 آلاف ريال وحدها الأقصى 10 آلاف ريال، كما يعاقب المسعف في حال أخلّ بأحد واجباته المنصوص عليها، أو أتى بتصرف خارج على مقتضيات المهنة وأخلاقياتها وأعرافها الطبية أو ما يندرج ضمن الأخطاء الإسعافية.

ولم تقتصر العقوبات على الغرامة المالية فقط، بل شملت كذلك السجن والإحالة لهيئة التحقيق والادعاء العام وللمحكمة، وكذلك الإيقاف عن العمل مدة لا تزيد على عام، وإلغاء الترخيص إذا فقد شرطاً من الشروط المقررة لممارسة مهنة المسعف، أو ثبت أن منحه الترخيص كان مستنداً إلى بيانات غير صحيحة.

وشدد مشروع النظام على أن ممارسة مهنة "مسعف" لا يجوز ممارستها إلا بعد الحصول على المؤهل المطلوب، واعتماده من هيئة الهلال الأحمر، على أن تحدد الهيئة المؤهلات المطلوبة لممارسة المهنة بمختلف فئاتها والترخيص لها وفترة سريان الترخيص وشروط تجديده.

وأكد النظام أن الفريق الإسعافي المباشر للحالة الإسعافية مسؤول عن سلامة المريض منذ وصوله إلى الموقع، وحتى نقل المريض لخدمة طبية أخرى أو خروجه من الخدمة الإسعافية لانتهاء الحالة أو عدم الحاجة للتدخل الإسعافي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان