الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 10 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ملخص تصريحات وزراء “العدل” و”الصحة” و”الإسكان” و”العمل” في ملتقى الميزانية وزير العمل: كل يتيم جديد يُحتضن من قبل أسرة حاضنة.. ودور الإيواء في طريقها للإغلاق الربيعة: “الصحة” بصدد افتتاح 10 مستشفيات خلال العام القادم ونسبة الرضا عن خدماتها تجاوز 74% سمو الأمير خالد الفيصل يرعى افتتاح فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب غداً وزير الإعلام يدشن بوابة الاتصالات الإدارية وإدارة العمل 2020 بالوزارة وزير الحج والعمرة : ميزانية المملكة تجسد حرص القيادة على دعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي أمير الكويت: السعودية تتعرض لهجمات آثمة ومنطقتنا تشهد تصعيدًا خطيرًا القمة الخليجية: استمرار التعاون مع الدول الشقيقة لمواجهة أي تهديد عسكري وزير الخارجية: القادة الخليجيون أكدوا على أهمية تماسك دول المجلس شرطة منطقة القصيم : التوصل لمواطنة نشرت مقطع فيديو احتوى ألفاظاً وعبارات تتضمن الإساءة والتشهير بالغير خادم الحرمين الشريفين يقيم مأدبة غداء تكريمًا لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون وزير الإسكان: خدمنا 300 ألف أسرة خلال عام.. واكتمال المنظومة أسهم في تجاوز مستهدفاتنا

جدة.. القوات البحرية تنفذ تمرين السيف الأزرق 2019 مع نظيرتها الصينية

الزيارات: 76
التعليقات: 0
جدة.. القوات البحرية تنفذ تمرين السيف الأزرق 2019 مع نظيرتها الصينية
http://www.athrnews.org/?p=393767
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نفّذت القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلةً في القوات الخاصة بالأسطول الغربي بجدة اليوم، التمرين البحري الثنائي المختلط "السيف الأزرق 2019م"، مع نظيرتها من القوات الخاصة بالبحرية الصينية الشعبية، بحضور قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن فالح بن عبدالرحمن الفالح، والملحق العسكري الصيني لدى المملكة لين لي، وذلك في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي.

وبدأ الحفل الخطابي المعدّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير التمرين العقيد البحري عبدالله محمد العمري، كلمةً أكد خلالها أهمية هذا التمرين المشترك، وأنه يأتي في إطار مواجهة كل التحديات، والمحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصبّ جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم.

وبيّن العقيد "العمري" أن التمرين يهدف إلى بناء الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الصينية الشعبية، وتبادل الخبرات وتطوير قدرة المشاركين بالتمرين في مجال الإرهاب البحري والقرصنة البحرية، ورفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية.

بعد ذلك قدّم ركن عمليات التمرين المقدم البحري الركن طارق بن سالم السالم، إيجازاً مرئياً عن فعاليات التمرين وميادينه وشعاره، بالإضافة إلى مراحل التمرين.

عقب ذلك ألقى قائد الأسطول الغربي كلمة رحب فيها بالحضور، معلناً افتتاح التمرين البحري الثنائي المختلط "السيف الأزرق 2019م"، والذي سينفذ على مدى ثلاثة أسابيع، متمنياً أن تتحقق الأهداف المرجوة من هذا التمرين لما فيه مصلحة القوات البحرية للبلدين الصديقين.

وفِي الختام التُقِطت الصور التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان