الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توضح كيفية التعامل مع الطفل الانتقائي في طعامه لتحديد سياسات العودة للدراسة.. “التعليم” تطالب إداراتها بمعرفة واقع الأجهزة التقنية بالمدارس قطعوا لسانه وأذنيه وأحرقوا جسده.. ملـيشيا الحـوثي تعذب أسيراً قبل إعدامه وتسليم جــثته لأسرته حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أمين هيئة الصحفيين: تطبيق اللوائح سيردع الممارسات الخاطئة لمشاهير مواقع التواصل ويمنع انتحال صفة الإعلامي إحباط مخطط إجرامي لتهريب ما يقارب طناً من الحشيش المخدر إلى المملكة “أرامكو السعودية” تحدِّث أسعار البنزين: بنزين 91 بـ1.43 وبنزين 95 بـ1.60 بالأسماء.. التعليم توافق على إيفاد 62 معلماً للتدريس بالخارج هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (218) قضية جنائية كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية سمو ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع مصادر: النائب العام يوجِّه بالقبض على أشخاص أساؤوا للتعليم

وزارة العدل تطلق معرض الثقافة العدلية في مدينة طالبات جامعة الملك سعود.. غدًا

الزيارات: 128
التعليقات: 0
وزارة العدل تطلق معرض الثقافة العدلية في مدينة طالبات جامعة الملك سعود.. غدًا
https://www.athrnews.org/?p=394033
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة العدل عن إطلاق معرض الثقافة العدلية "معرفة وإثراء" في المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود بالرياض يوم غد الأربعاء، لمدة يومين، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

ويأتي المعرض في إطار مبادرة "إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية"، إحدى مبادرات وزارة العدل في برنامج التحول الوطني.

ويهدف المعرض، إلى توعية المرأة بحقوقها وواجباتها القانونية والعدلية، وتمكينها من الاستفادة من الخدمات والإجراءات العدلية وإيضاح سهولتها وكفاءاتها، إضافة إلى الوعي بآليات عمل المنظومة العدلية وإبراز دور القضاء في تحقيق العدالة الناجزة.

ويشتمل المعرض على مجموعة من الأركان أهمها ركن المعرفة الذي يقدم الاستشارات المتخصصة في الأحوال الشخصية، وركن الأنظمة، لعرض تفاصيل الأنظمة للمرأة بطريقة مبسطة وواضحة، إضافة إلى ركن الطفل، الذي يهتم بالطفل من خلال توعيته بحقوقه القانونية عبر عرض كرتوني جذاب.

كما يتضمن المعرض ركن خاص بالمبادرات العدلية التي تهم المستفيدين وتلامس احتياجاتهم بطريقة إبداعية مثل (صندوق النفقة، شمل، المصالحة)، إلى جانب ركن ناجز، الذي يستعرض النقلة النوعية الإلكترونية في الخدمات العدلية والقضائية.

ويتواجد في المعرض عدد من موظفات وزارة العدل المختصات في الشريعة والقانون والاجتماع، حيث يقمن باستقبال الزائرات ويعرفن بالإجراءات والأنظمة المعمول بها في قطاع العدالة لتمكين المرأة من حقوقها الشرعية والقانونية دون أي عوائق، كما تربط الموظفات زائرات المعرض بالمنصات العدلية التي توفر العديد من الخدمات الإلكترونية والإرشادية للمستفيدات.

يذكر أن المعرض شهد إقبالًا كبيرًا في النسخ السابقة، التي أقيمت في الرياض وجامعة الأميرة نورة، والقصيم، وجدة، والظهران، والمدينة المنورة، وتجاوز إجمالي المستفيدات من تلك المعارض حاجز الـ180 ألف مستفيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان