السبت, 13 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 4 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اتحاد الكرة يعتمد 7 أجانب ولاعب مواليد في الموسم المقبل مواطنة: أنا مستقلة مادياً وليس لدي عقد إيجار فكيف أثبت الاستقلالية؟.. “حساب المواطن” يجيب اصدار دليل معايير تقييم قدرات المطورين العقاريين “الصحة” توضح توزيع حالات كورونا الجديدة حسب الفئة العمرية والجنس منهم 26 متوفى بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 56 المعلن عنهم اليوم هل هناك خطر بعد تجاوز أعداد مصابي كورونا بالمملكة 200 ألف حالة؟ وكيل وزارة الصحة يجيب “المياه الوطنية” توضح أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه الشهرية بطريقة بسيطة.. “الصحة” توضح الفرق بين العزل والحجر المنزليين وما يفعله أفراد أسرة أصيب أحدهم بكورونا الشرقية: إزالة 125 ألف م2 من مخلفات البناء وإصلاح 857 ‏ألف م2 من الملاعب “148 ألف ريال و5 ملايين دولار”.. فيديو للعملات المزيفة التي عثرت عليها شرطة الرياض بحوزة الـ 3 وافدين الحرس الوطني: لا صحة لـ منشور إعلان وظائف بالقطاع الغربي الهلال يستعد للدوري بخمس وديات

“الخثلان”: تُكره الصِّلاة أمام الدفايات ذات اللهب تجنبًا للتشبه بالمجوس

الزيارات: 197
التعليقات: 0
“الخثلان”: تُكره الصِّلاة أمام الدفايات ذات اللهب تجنبًا للتشبه بالمجوس
http://www.athrnews.org/?p=394354
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أفتى الشيخ الدكتور سعد الخثلان، عضو هيئة كبار العلماء سابقًا رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بكراهية الصلاة أمام الدفايات ذات اللهب، داعيًا إن وجدت تلك الدفايات في المساجد أن توضع عن يمين المصلين أو يسارهم أو من خلفهم تجنبًا للتشبه بالمجوس عبّاد النار، موضحًا في هذا الصدد أن "الدفايات" التي تكون ذات لهب مثل الصلاة أمام النار.

وتفصيلاً، قال الخثلان في برنامج يستفتونك على قناة الرسالة أمس عن حكم الصلاة في المساجد أمام الدفايات التي يكون فيها شيء من اللهب: "يكره الصلاة أمام النار لما في ذلك من التشبه بالمجوس عبّاد النار، لكن الدّفايات التي تكون في المساجد هذه ليس فيها نار وإنما طاقة كهربائية فقط ولا بأس بها ولو كانت في قبلة المصلين.

وأضاف: أما الدفايات التي تكون ذات لهب مثل الصلاة أمام النار لكن فيما أعلم لا تكون في المساجد، وربما تكون في بعض المخيمات ونحو ذلك، والتي تكون في المساجد دفّايات ذات طاقة كهربائية، وهذه لا بأس بها.

واستدرك الخثلان: لكن لو افترضنا وجود دفّايات ذات لهب -يظهر منها النار وترى النار تخرج من هذه الدفايات - فيكره أَن توضع أمام المصلين، لكن لا بأس أَن توضع عن اليمين أو عن اليسار أو من الخلف لما في ذلك من التشبه بالمجوس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان