الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة وزير الصناعة: تعاون بين عدد من الجهات الحكومية لإنتاج 10 ملايين كمامة يومياً للمواطنين من الجنسين.. برنامج تدريب وتوظيف في 13 تخصصا بمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي محافظ “التأمينات”: تمديد الدعم 3 أشهر بدءًا من أغسطس.. وإعلان التفاصيل خلال 10 أيام “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 الإمارات في ثوب جديد.. محمد بن راشد يعلن هيكلا جديدا للحكومة بتغييرات واسعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما عائض القرني: إذا نويت بعملك صون عرضك وكفّ وجهك صرت كأنك تُصلي “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد” حسابات خاصة تدّعي وجود شهادات معتمدة لتعليم القيادة.. و”المرور” تنفي مكة المكرّمة.. مصادرة أكثر من نصف طن من منتجات التبغ مجهولة المصدر الحصيني: كتلة حارة تتمركز على الشرقية.. والعظمى المتوقعة بين 44 و50 درجة

النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته

الزيارات: 227
التعليقات: 0
النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته
http://www.athrnews.org/?p=394483
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكّدت النيابة العامة أن الطفل يحظى بحقوق وضمانات وامتيازات مكفولة شرعاً ومصانة نظاماً، ومحلاً للحماية الجنائية، وذلك وفقاً للمادة الـ 18 من نظام حماية الطفل.

وتتخذ النيابة العامة التدابير اللازمة من أجل القيام بدور بنّاء وفعّال في مجال الوقاية والإرشاد الصحي والتوعية بحقوق الطفل، وبخاصة فيما يتعلّق بصحته وتغذيته ومزايا الرضاعة الطبيعية.

وتتضمّن تلك التدابير وقاية الطفل من الحوادث وضرر التدخين، وبيان خطورته أثناء الحمل وتوضيح ما للطفل من حقوق عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب وقايته من خطر التلوث البيئي والأمراض المعدية.

كما يهتم النظام بدعم الصحة المدرسية ليقوم بدوره الكامل في مجال الوقاية والإرشاد الصحي، وضمان حق الطفل في الحصول على التعليم المناسب لسنه، وتأمينه من الإصابات الناتجة عن حوادث المركبات.

ويستهدف نظام حماية الطفل وقايته من الإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة، ورفع معاناة الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة؛ كالأطفال المتنازع عليهم والمشردين وأطفال الشوارع وضحايا الكوارث والحروب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان