الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 9 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القنفذة: طالب يطعن معلمه بسكين مسبباً له إصابة في الفخذ تسليم أول دفعة تراخيص لمزاولة مهنة تقييم الآلات والمعدات بسبب المنشطات.. حرمان روسيا من المسابقات الدولية الرياضية لـ 4 أعوام تركياً ترحل 11 “داعشياً” فرنسياً إلى بلادهم تعديل بـ”الإقامة المميزة” وصرف النظر عن “نقل المعتمرين”.. هنا تفاصيل جلسة “الشورى” السفارة في نيوزيلندا تحذِّر المواطنين من انفجار بركاني كثيف سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال “التجارة” تستدعي 110 مركبات “مازدا 2019” لخلل قد يزيد مخاطر وقوع حوادِث برنامج حكومي يؤمّن وسائل نقل للموظفات السعوديات في القطاع الخاص فلكية جدة: 2020 ستكون سنة كبيسة.. وفبراير 29 يومًا الجوازات : الإصدار الحديث لتطبيق “الجوازات” على الأجهزة الذكية يدعم اللغتين العربية والإنجليزية محافظ ضمد يبارك الثقة بإعتماد المجلس الجديد لتنمية الشقيري

النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته

الزيارات: 64
التعليقات: 0
النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته
http://www.athrnews.org/?p=394483
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكّدت النيابة العامة أن الطفل يحظى بحقوق وضمانات وامتيازات مكفولة شرعاً ومصانة نظاماً، ومحلاً للحماية الجنائية، وذلك وفقاً للمادة الـ 18 من نظام حماية الطفل.

وتتخذ النيابة العامة التدابير اللازمة من أجل القيام بدور بنّاء وفعّال في مجال الوقاية والإرشاد الصحي والتوعية بحقوق الطفل، وبخاصة فيما يتعلّق بصحته وتغذيته ومزايا الرضاعة الطبيعية.

وتتضمّن تلك التدابير وقاية الطفل من الحوادث وضرر التدخين، وبيان خطورته أثناء الحمل وتوضيح ما للطفل من حقوق عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب وقايته من خطر التلوث البيئي والأمراض المعدية.

كما يهتم النظام بدعم الصحة المدرسية ليقوم بدوره الكامل في مجال الوقاية والإرشاد الصحي، وضمان حق الطفل في الحصول على التعليم المناسب لسنه، وتأمينه من الإصابات الناتجة عن حوادث المركبات.

ويستهدف نظام حماية الطفل وقايته من الإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة، ورفع معاناة الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة؛ كالأطفال المتنازع عليهم والمشردين وأطفال الشوارع وضحايا الكوارث والحروب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان