الاثنين, 19 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” تستكمل استعداداتها لبدء الدعم المباشر لمشروعات الدواجن في المملكة مطلع 2020م ‪ «الهلال الأحمر» بالرياض تشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل‬‬‬‬‬ المملكة تستضيف الأسبوع الجاري مجلس الوزراء العرب للاتصالات خالد النمر: تدخين الشيشة يرفع ضغط الدم.. ويسبب مضاعفات مرضية مستقبلية تجاوز 37 ريالًا.. سهم أرامكو ينهي ثالث أيام تداوله على ارتفاع كبير «مُساند»: الجنسية الفلبينية الأكثر طلبًا في قطاع العمالة المنزلية خلال نوفمبر “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمة بالعقود الرقمية والاستغناء عن الورق “موسم الرياض”: إغلاق منطقتي “بوليفارد” و”وينتروندرلاند” لمدة ثلاثة أيام للصيانة الشيخ الشثري جائزة الأمير نايف للسنة النبوية صورة ناصعة ومشرقة على اهتمام قيادة المملكة بالسنة النبوية “حماية المستهلك” تطالب شركات التبغ بتوضيح سبب تغير الطعم بعد التغليف الجديد هل تعلم؟ موازنة الإطارات في المركبة بشكل دوري يقلل من استهلاك الوقود ويطيل عمر الإطار “حقوق الإنسان” تقف على سجن الملز بعد الحريق الذي حصد أرواح 3 نزلاء وأصاب 21

1450 معدة و2800 عامل.. هكذا استنفرت “أمانة جدة” لموسم الهطولات

الزيارات: 61
التعليقات: 0
1450 معدة و2800 عامل.. هكذا استنفرت “أمانة جدة” لموسم الهطولات
http://www.athrnews.org/?p=394571
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت أمانة محافظة جدة، عن جاهزيتها لتنفيذ خطتها خلال موسم الأمطار والتي من المحتمل أن تهطل على المحافظة اليوم وغدًا.

وأوضحت أن هناك عددًا من فِرَق العمل خلال موسم الأمطار، ستعمل موزعة على فترتين صباحية ومسائية؛ فيما تم توزيع عدد من المعدات؛ منها مضخات شفط متعددة الأحجام موزعة على نطاق 19 بلدية فرعية، و19 مركز إسناد؛ مؤكدةً جاهزية جميع فِرَق العمل والمعدات المشاركة في خطة الأمانة لموسم الأمطار؛ بهدف ضمان سرعة تصريف ورفع مياه الأمطار المتوقع تجمعها في التقاطعات والشوارع الرئيسية والداخلية.

وبيّنت أن خطة الاستعداد لموسم الأمطار، تَضَمّنت الاستعداد المبكر للموسم؛ من خلال العمل على صيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار القائمة، بالإضافة للتأكد من جاهزية العمال والمشرفين الذين بلغ عددهم 2800 عامل، إلى جانب التأكد من جاهزية المضخات والمعدات التي بلغ عددها (1450) معدة، إضافة إلى توزيع الفريق على مراكز الإسناد ونقاط الارتكاز، كما تم التأكد من مشاركة 2300 عامل ومشرف، وأكثر من 2600 جهاز ومعدة لأعمال الرصد والمكافحة الحشرية، والوقاية من حمى الضنك.

وأشارت الأمانة إلى أنه تم مراجعة آلية التنسيق مع الشركاء في الجهات الحكومية الأخرى مثل مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة، والدفاع المدني، والمرور، والشرطة، والهيئة العامة للأرصاد، وشركة الكهرباء؛ للتواجد مع فِرَق الأمانة لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي عند حدوثه، إلى جانب الاستفادة من نظام "ماطر" لتوفير المعلومات الكافية عن حالة الطقس المتوقعة لمحافظة جدة.

وتابعت: "لجنة الأمطار الدائمة تعقد اجتماعًا دوريًّا لمناقشة الخطة التنفيذية لمواجهة الآثار التي قد تنجم عن الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة، ويتم مناقشة الاستعدادات والخطط المعتمدة وآلية التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة، ورفع الجاهزية الكاملة لتنفيذ الأعمال الميدانية وفق الخطط المقررة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان