الاثنين, 19 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” تستكمل استعداداتها لبدء الدعم المباشر لمشروعات الدواجن في المملكة مطلع 2020م ‪ «الهلال الأحمر» بالرياض تشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل‬‬‬‬‬ المملكة تستضيف الأسبوع الجاري مجلس الوزراء العرب للاتصالات خالد النمر: تدخين الشيشة يرفع ضغط الدم.. ويسبب مضاعفات مرضية مستقبلية تجاوز 37 ريالًا.. سهم أرامكو ينهي ثالث أيام تداوله على ارتفاع كبير «مُساند»: الجنسية الفلبينية الأكثر طلبًا في قطاع العمالة المنزلية خلال نوفمبر “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمة بالعقود الرقمية والاستغناء عن الورق “موسم الرياض”: إغلاق منطقتي “بوليفارد” و”وينتروندرلاند” لمدة ثلاثة أيام للصيانة الشيخ الشثري جائزة الأمير نايف للسنة النبوية صورة ناصعة ومشرقة على اهتمام قيادة المملكة بالسنة النبوية “حماية المستهلك” تطالب شركات التبغ بتوضيح سبب تغير الطعم بعد التغليف الجديد هل تعلم؟ موازنة الإطارات في المركبة بشكل دوري يقلل من استهلاك الوقود ويطيل عمر الإطار “حقوق الإنسان” تقف على سجن الملز بعد الحريق الذي حصد أرواح 3 نزلاء وأصاب 21

هيئة الاتصالات تلزم مواقع التسوق الإلكتروني بمنح العملاء حق استرداد نقودهم

الزيارات: 71
التعليقات: 0
هيئة الاتصالات تلزم مواقع التسوق الإلكتروني بمنح العملاء حق استرداد نقودهم
http://www.athrnews.org/?p=394596
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كل مواقع الشراء والتسويق العالمية باستحداث نموذج إلكتروني لعملية استرداد المبلغ المدفوع من العميل، حال لم يتم أخذ موافقته على الخدمة المقدمة، والأسعار، وآلية الدفع، والإلغاء، والاسترداد قبل تنفيذ طلبه، أو عند الاشتراك في الخدمة، وما قد يطرأ على ذلك من تحديثات، بمبلغ أو عرض يرضيه عند الإخلال بأحد الالتزامات كفقدان الطلب، أو تأخيره، أو خطأ في التسليم لمنطقة أخرى غير التي يتواجد فيها المستفيد.

شروط نموذج التسوق الإلكتروني
وشددت الهيئة على ضرورة أن يحتوي نموذج التسوق الإلكتروني على البيانات اللازمة لإعادة المبالغ للمستفيد مثل رقم الحساب البنكي (IBAN) وتمكين المستفيد من تعبئته بنفسه، مقابل طلب التوصيل، فيما حملت العميل مسؤولية صحة المعلومات، والبيانات المدخلة من قبله عند الشراء، بحسب مصادر «عاجل».

مركز اتصال مجاني
وقالت مصادر «عاجل»: «إن هيئة الاتصالات شددت على كل المواقع بتوفير مركز اتصال مجاني لخدمات المستفيدين داخل المملكة، ونشر أرقام وعناوين التواصل معه».

وأوضحت المصادر، أن الشركات سوف تكون ملزمة بعرض معلومات الخدمة وأسعارها، والعروض الترويجية -إن وجدت- وأحكام وشروط الخدمة، بشكل واضح.

استرجاع السلعة
وألزم نظام التجارة الإلكترونية، المتاجر الإلكترونية بالعمل على تنظيم ضوابط الإعلان التجاري، وحق المستهلك في استرجاع السلعة، أو إلغاء العملية في حال تأخر التسليم والتنفيذ لأكثر من 15 يومًا.

ويعزز النظام الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرًا دور جهات توثيق المتاجر والمنصات الرقمية التي تؤدي دور الوساطة بين موفر الخدمة والمتسوق الإلكتروني في سوق يبلغ حجمه 80 مليار ريال ومتوسط الإنفاق 4000 ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان