الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية”: تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص وزارة النقل: “العلامة الكيلومترية” توضح الموقع الحالي لسائق المركبة لطلب المساعدة “التجارة” و”السوق المالية” تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8” الجبير: ترشيح “التويجري” لـ “منظمة التجارة العالمية” دليل اهتمام المملكة بها ودورها الفاعل “المرور” يوضح شروط إسقاط السيارة من سجلات المالك إذا قام ببيعها “تشليح” تنبيهات بموجة حارة في الرياض والشرقية.. ورياح نشطة بمكة والمدينة صورة تاريخية للملك سعود مع أبنائه مرتدياً الزي العسكري الشيخ “السبر” يوضح حكم حرق المصاحف الممزقة السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج 1441هــ اليوم.. انتهاء التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج تونس تعلن خلوها تماما من فيروس “كورونا” المستجد

سوق الأسهم يواصل الصعود والمؤشر يخترق 7900 نقطة من جديد

الزيارات: 361
التعليقات: 0
سوق الأسهم يواصل الصعود والمؤشر يخترق 7900 نقطة من جديد
http://www.athrnews.org/?p=396617
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

أنهى سوق الأسهم السعودي أولى جلسات الأسبوع باللون الأخضر مواصلًا صعوده للجلسة الثانية على التوالي، وعند الاغلاق كان مؤشر «تاسي» قد ربح نحو 43 نقطة بما نسبته 0.55% لينهي الجلسة فوق مستوى 7900 نقطة عند 7901 نقطة.

وعلى الرغم من أن أسواق الخليج في الفترة الحالية تشهد ضغوطًا بيعية طبيعية في ظل استمرار سيطرة التذبذب وعدم الوضوح على أداء المؤشرات، إلا أن انتهاء اكتتاب «أرامكو» وعودة السيولة للأفراد ستسهم خلال الفترة المقبلة في تحديد توجهات المحافظ ومن ثم المؤشرات للأسواق.

وتم التعامل في السوق اليوم على 62 مليون سهم بقيمة 1.6 مليار ريال.

وتصدرت أسهم الكثيري وزين قائمة أكبر الرابحين في السوق، كما ارتفع سهم اللجين بنهاية الجلسة على الرغم من تراجعه خلال اليوم، بعد أن كشفت البيانات المالية لشركة اللجين، للربع الثالث من 2019، تحول الشركة للخسائر، مقارنة بصافي أرباح الربع المماثل من 2018.

ووفقًا لبيانات الشركة على موقع «تداول»، اليوم الأحد، بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة 108.46 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 27.59 مليون ريال بالربع الثاني من العام الماضي.

ويتوقع المحللون أن يواصل سوق الأسهم الأداء الجيد خلال الشهر الجاري مثلما ارتفع خلال شهر نوفمبر الماضي؛ حيث ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم «تاسي» بنسبة 1.48 % خلال شهر نوفمبر مدعوماً بارتفاع 8 قطاعات أبرزها البنوك وتجزئة الأغذية.

كما ارتفعت القيمة السوقية لأسهم «تاسي» بنحو 25.54 مليار لتصل إلى 1.844 تريليون ريال نهاية نوفمبر مقارنة بنحو 1.818 تريليون ريال بنهاية الشهر السابق.

ووفقًا لبيانات سوق الأسهم السعودي، تراجع حجم التداولات بنسبة 9.45 %، ليسجل 2.224 مليار سهم في شهر نوفمبر، مقارنة بـ2.456 مليار سهم بالشهر السابق له.

وبلغ متوسط حجم التداول اليومي خلال الشهر نحو 111.2 مليون سهم، مقابل 106.79 مليون سهم خلال الشهر السابق عليه، بارتفاع 4.13 %.

كما هبطت قيمة التداولات خلال نوفمبر بنسبة 6.11 %؛ لتسجل 57.9 مليار ريال، مقارنة بـ61.66 مليار ريال في الشهر السابق عليه.

وبالنسبة لأداء القطاعات، فقد غلب اللون الأخضر خلال نوفمبر على 8 قطاعات في السوق السعودي، تصدرها قطاع تجزئة التغذية، الذي ارتفع بنسبة 8 %، تلاه البنوك بـ 4 %، ثم السلع الرأسمالية بـ 3.65 %.

في المقابل، انخفض 13 قطاعًا أبرزها التطبيقات وخدمات التقنية بنسبة 12.56 %، ثم السلع طويلة الأجل بـ 6.13 %، والاستثمار والتمويل 4.8 %.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان