الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “أنامل جازان”: تدعم (25) جهة مشاركة بـ 85 ألف كمامة قماشية “الموارد البشرية”: تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص وزارة النقل: “العلامة الكيلومترية” توضح الموقع الحالي لسائق المركبة لطلب المساعدة “التجارة” و”السوق المالية” تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8” الجبير: ترشيح “التويجري” لـ “منظمة التجارة العالمية” دليل اهتمام المملكة بها ودورها الفاعل “المرور” يوضح شروط إسقاط السيارة من سجلات المالك إذا قام ببيعها “تشليح” تنبيهات بموجة حارة في الرياض والشرقية.. ورياح نشطة بمكة والمدينة صورة تاريخية للملك سعود مع أبنائه مرتدياً الزي العسكري الشيخ “السبر” يوضح حكم حرق المصاحف الممزقة السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج 1441هــ اليوم.. انتهاء التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج

” تأكد “.. تطبيق يسهم في التحقق من صحة معلومات “بطاقة كفاءة الطاقة”

الزيارات: 283
التعليقات: 0
” تأكد “.. تطبيق يسهم في التحقق من صحة معلومات “بطاقة كفاءة الطاقة”
http://www.athrnews.org/?p=396814
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

طوّرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة "، تطبيقاً باسم "تأكد"، يساهم في التحقق من معلومات "بطاقة كفاءة الطاقة" للأجهزة الكهربائية والمركبات والإطارات.

وتكمن الفكرة الرئيسية في البرنامج في مساعدة المستهلك في التحقق من صحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات والإطارات والإنارة، إضافة إلى علامة الجودة.

ويمكن للمستهلك عند فتح البرنامج مسح بطاقة كفاءة الطاقة المراد التأكد منها باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع ( QR ) لمقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق واستعراض مفصل عن مكونات ملصق بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ آليا الذي ينقل المستخدم إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة "بلاغ تجاري".

في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق "تأكد"، كما أن هناك خاصية لتقديم بلاغ لهيئة المواصفات للإبلاغ عن أي مخالفات لترخيص استخدام علامة الجودة للمنتجات.

ويهدف التطبيق إلى تفعيل وتنشيط الدور الرقابي للمستهلك المحور الأساس في رصد تجاوزات المنتجات المخالفة للوائح الفنية التي اعتمدتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ضمن مبادرات البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، ويمكن تحميل التطبيق عبر منصة IOS ( الايفون ) ، كما يمكن تحميل التطبيق لمنصة android .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان