السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان الحملات الميدانية المشتركة تضبط 4.2 مليون مخالف في كافة مناطق المملكة في كأس الملك: الأهلي يكسب النجوم.. والاتفاق بصعوبة يعبر الطائي التعاون والرائد يتأهلان لدور ثمن نهائي من مسابقة كأس الملك الجهني: فرصة مهيأة لهطول الأمطار على عدد من المناطق خلال ساعات «مستشفى الملك خالد للعيون» يحصد المراكز الأولى لجائزة وزارة الصحة تكريم أصغر مشاركة بفعاليات اليوم العالمي للتطوع في عسير 1.4 مليون معتمر وصلوا المملكة حتى الأربعاء الماضي.. وهذه أكثر الجنسيات قدوماً لتوفير الوقود.. “مركز كفاءة الطاقة” ينصح باستخدام تطبيقات الخرائط و وزن الأذرعة أمانة الرياض: نعمل مع جامعة الإمام على تنفيذ حلول تضمن سلامة الطلاب والطالبات على طريق عثمان بالتواريخ… الوليد بن طلال: الهلال هو الوحيد الذي حقق جميع بطولات آسيا بكافة مسمياتها “العيسى” مجددًا: نتائج طلابنا في الاختبارات الدولية دون المتوسط

«الصحة»: ارتفاع عدد مراكز القلب بالمملكة إلى 25 في ثلاث سنوات

الزيارات: 48
التعليقات: 0
«الصحة»: ارتفاع عدد مراكز القلب بالمملكة إلى 25 في ثلاث سنوات
http://www.athrnews.org/?p=396946
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أعلنت وزارة الصحة زيادة عدد مراكز وأقسام القلب خلال 3 سنوات من 13 مركزًا إلى 25 مركزًا، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

وأضافت الوزارة أن معامل القسطرة ارتفع عددها من 23 معملًا إلى 40 معمل قسطرة، فيما ازدادت عدد غرف العمليات الجراحية من 20 إلى 28 غرفة .

وأوضحت «الصحة» أنه تم خلال نفس الفترة زراعة 44 جهاز مضخة مساندة البطين الأيسر (LVAD) كما تم زراعة 255 صمامًا أورطيًا.

وأشارت إلى أن عمليات قسطرة القلب كبار كانت 21850 عملية وبلغت الآن 40683 عملية بنسبة ارتفاع 86% وأما قسطرة القلب أطفال فقد كانت 553 وبلغت الآن 1527 بنسبة ارتفاع 180%.

وتابعت أن عمليات جراحة القلب كبار كانت 1618 وبلغت الآن 2300 بنسبة ارتفاع 42%، وبالنسبة لجراحة القلب أطفال فقد كانت 444 وبلغت الآن 658 بنسبة ارتفاع 48%، كما ارتفع معدل قسطرة كهربائية قلب كبار إلى 129%.

وأكدت الوزارة أن هذه الزيادة أسهمت في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، إلى جانب تخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.

ولفتت إلى أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة وتجهيز مراكز القلب واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

يُذكر أن الصحة قامت أخيرًا بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء وبما يسهم في تجويد وتحسين الخِدْمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان