الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 153 ألف زيارة رقابية للمؤسسات الصحية.. والوزارة: 5 آلاف مخالفة وتنفيذ 150 إغلاقًا بدءاً من الغد.. الحصيني يتوقع انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة جدة: لجنة لتنفيذ خطة العودة للمدارس «الجوازات» توضح كيفية تعديل ترجمة الاسم بجواز السفر “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية وتدنٍ في مدى الرؤية على عدد من مناطق المملكة “الصحة”: تسجيل 32 وفاة و 1258 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1972 حالة خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمير تشارلز هنأه فيه بالعيد والشفاء لأول مرة في الحج.. استخدام “إحرام” بتقنية “النانو” يمنع تكاثر البكتيريا لسلامة الحجاج “السعودية للكهرباء” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام مسالخ تبوك تستقبل خلال يومي العيد أكثر من 8700 أضحية وسط أدق التدابير الوقائية التجمع الصحي بالقصيم يعلن زيادة أسرة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد التخصصي بنسبة 200% خدمات منصة التقييم الذاتي لأصحاب المنشآت التجارية في المملكة

«الصحة»: ارتفاع عدد مراكز القلب بالمملكة إلى 25 في ثلاث سنوات

الزيارات: 472
التعليقات: 0
«الصحة»: ارتفاع عدد مراكز القلب بالمملكة إلى 25 في ثلاث سنوات
https://www.athrnews.org/?p=396946
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أعلنت وزارة الصحة زيادة عدد مراكز وأقسام القلب خلال 3 سنوات من 13 مركزًا إلى 25 مركزًا، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

وأضافت الوزارة أن معامل القسطرة ارتفع عددها من 23 معملًا إلى 40 معمل قسطرة، فيما ازدادت عدد غرف العمليات الجراحية من 20 إلى 28 غرفة .

وأوضحت «الصحة» أنه تم خلال نفس الفترة زراعة 44 جهاز مضخة مساندة البطين الأيسر (LVAD) كما تم زراعة 255 صمامًا أورطيًا.

وأشارت إلى أن عمليات قسطرة القلب كبار كانت 21850 عملية وبلغت الآن 40683 عملية بنسبة ارتفاع 86% وأما قسطرة القلب أطفال فقد كانت 553 وبلغت الآن 1527 بنسبة ارتفاع 180%.

وتابعت أن عمليات جراحة القلب كبار كانت 1618 وبلغت الآن 2300 بنسبة ارتفاع 42%، وبالنسبة لجراحة القلب أطفال فقد كانت 444 وبلغت الآن 658 بنسبة ارتفاع 48%، كما ارتفع معدل قسطرة كهربائية قلب كبار إلى 129%.

وأكدت الوزارة أن هذه الزيادة أسهمت في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، إلى جانب تخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.

ولفتت إلى أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة وتجهيز مراكز القلب واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

يُذكر أن الصحة قامت أخيرًا بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء وبما يسهم في تجويد وتحسين الخِدْمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان