السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان الحملات الميدانية المشتركة تضبط 4.2 مليون مخالف في كافة مناطق المملكة في كأس الملك: الأهلي يكسب النجوم.. والاتفاق بصعوبة يعبر الطائي التعاون والرائد يتأهلان لدور ثمن نهائي من مسابقة كأس الملك الجهني: فرصة مهيأة لهطول الأمطار على عدد من المناطق خلال ساعات «مستشفى الملك خالد للعيون» يحصد المراكز الأولى لجائزة وزارة الصحة تكريم أصغر مشاركة بفعاليات اليوم العالمي للتطوع في عسير 1.4 مليون معتمر وصلوا المملكة حتى الأربعاء الماضي.. وهذه أكثر الجنسيات قدوماً لتوفير الوقود.. “مركز كفاءة الطاقة” ينصح باستخدام تطبيقات الخرائط و وزن الأذرعة أمانة الرياض: نعمل مع جامعة الإمام على تنفيذ حلول تضمن سلامة الطلاب والطالبات على طريق عثمان بالتواريخ… الوليد بن طلال: الهلال هو الوحيد الذي حقق جميع بطولات آسيا بكافة مسمياتها “العيسى” مجددًا: نتائج طلابنا في الاختبارات الدولية دون المتوسط

إعلان نتائج المملكة في الاختبارات الدولية لتقويم تحصيل الطلاب “بيزا”

الزيارات: 51
التعليقات: 0
إعلان نتائج المملكة في الاختبارات الدولية لتقويم تحصيل الطلاب “بيزا”
http://www.athrnews.org/?p=396983
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي "OCED" اليوم (الثلاثاء) نتائج اختبارات "بيزا" لعام 2018، التي شاركت فيها المملكة لأول مرة بجانب 79 دولة حول العالم.

وبلغت نسبة الطلاب السعوديين الذكور المشاركين في الاختبارات 51.3%، 13.7% منهم من طلاب المدارس الأهلية، و86.3% من المدارس الحكومية، فيما بلغت نسبة الطلاب السعوديين الذي اختبروا باللغة العريبة 99.1% واختُبر باللغة الإنجليزية أقل من 1%، وشارك 77.5% من طلاب الصف الأول الثانوي الذين أعمارهم 15 عاماً.

وأظهرت النتائج أن 52% من الطلاب المشاركين لم يحققوا خط الأساس للإتقان في القراءة للعيش في المجتمعات الحديثة، وفي الرياضيات لم يحقق خط الإتقان الأساس 67.2% من الطلاب السعوديين، وفي العلوم لم يحقق 61.4% خط الأساس في الإتقان.

وأشارت النتائج، إلى أن طلاب المدارس الأهلية أعلى في القراءة من أقرانهم في المدارس الحكومية بمتوسط 25.2 درجة، وفي الرياضيات بمتوسط 33.3 درجة، وفي العلوم بمتوسط 30.9 درجة.

فيما حققت الطالبات السعوديات 427 درجة في القراءة، ونجحن في الوصول إلى المستوى الثاني وهو أعلى من الحد الأدنى لمستوى الإتقان في القراءة، وتفوقن على الذكور في القراءة بمقدار 54 درجة، وبـ13 درجة في الرياضيات، وبـ29 درجة في العلوم.

كما كشفت النتائج عن التأثير السلبي للتنمر على التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، حيث حصل الطلاب الذين تعرضوا للتهديد من قبل طلاب آخرين، على متوسط أقل بمقدار 52.5 نقطة من متوسط الطلاب الذين لم يتعرضوا للتهديد، بينما أن الإناث رغم أنهن تعرضن بنسبة أقل للتنمر إلا أن النتائج أظهرت أنهن أكثر تأثراً بالتنمر من الذكور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان