الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشؤون الاسلامية: عازف العود ليس اماما وسنتخذ كافة الاجراءات ضد المغرد المسيئ “المدلج”: 5 ملاعب تؤهل المملكة لاستضافة كأس آسيا 2027 “الغامدي”: الأهلي سمح للهلال والنصر بالتفاوض مع “عسيري” “الفيصلي” يحسم الجدل بشأن التفاوض مع “داني بلوم” “الفيصل” يشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. تعرف على التوصيات “أمانة مكة” تناقش خطة أعمال الحج الاستثنائي لهذا العام 16 فندقاً ومطاراً ومرسى.. الإعلان عن أهداف المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر السياحي التجهيزات المدرسية تقدم 197 ألف عنصر تقني ومختبر افتراضي ومصادر للتعلّم خلال العام الدراسي المنصرم وزير الإعلام: التزموا بالنقد الموضوعي واهتموا بمعالجة القضايا التي تهم القارئ بر العارضة تصرف اكثر من 370 الف ريال لمشروع الكفالة الشهرية لشهر شوال أمير عسير يوجّه بضبط مواطن شوّه أحد الجدران في السودة بكتابة رقم جواله عليه البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ

إعلان نتائج المملكة في الاختبارات الدولية لتقويم تحصيل الطلاب “بيزا”

الزيارات: 164
التعليقات: 0
إعلان نتائج المملكة في الاختبارات الدولية لتقويم تحصيل الطلاب “بيزا”
http://www.athrnews.org/?p=396983
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي "OCED" اليوم (الثلاثاء) نتائج اختبارات "بيزا" لعام 2018، التي شاركت فيها المملكة لأول مرة بجانب 79 دولة حول العالم.

وبلغت نسبة الطلاب السعوديين الذكور المشاركين في الاختبارات 51.3%، 13.7% منهم من طلاب المدارس الأهلية، و86.3% من المدارس الحكومية، فيما بلغت نسبة الطلاب السعوديين الذي اختبروا باللغة العريبة 99.1% واختُبر باللغة الإنجليزية أقل من 1%، وشارك 77.5% من طلاب الصف الأول الثانوي الذين أعمارهم 15 عاماً.

وأظهرت النتائج أن 52% من الطلاب المشاركين لم يحققوا خط الأساس للإتقان في القراءة للعيش في المجتمعات الحديثة، وفي الرياضيات لم يحقق خط الإتقان الأساس 67.2% من الطلاب السعوديين، وفي العلوم لم يحقق 61.4% خط الأساس في الإتقان.

وأشارت النتائج، إلى أن طلاب المدارس الأهلية أعلى في القراءة من أقرانهم في المدارس الحكومية بمتوسط 25.2 درجة، وفي الرياضيات بمتوسط 33.3 درجة، وفي العلوم بمتوسط 30.9 درجة.

فيما حققت الطالبات السعوديات 427 درجة في القراءة، ونجحن في الوصول إلى المستوى الثاني وهو أعلى من الحد الأدنى لمستوى الإتقان في القراءة، وتفوقن على الذكور في القراءة بمقدار 54 درجة، وبـ13 درجة في الرياضيات، وبـ29 درجة في العلوم.

كما كشفت النتائج عن التأثير السلبي للتنمر على التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، حيث حصل الطلاب الذين تعرضوا للتهديد من قبل طلاب آخرين، على متوسط أقل بمقدار 52.5 نقطة من متوسط الطلاب الذين لم يتعرضوا للتهديد، بينما أن الإناث رغم أنهن تعرضن بنسبة أقل للتنمر إلا أن النتائج أظهرت أنهن أكثر تأثراً بالتنمر من الذكور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان