السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الصحة» تعلن عن توافر وظائف أخصائي مختبر.. والتقديم الأحد الثلاثاء وبرئاسة سعودية.. اجتماع لوزراء تجارة الـ20 لدعم تعافي الاقتصاد العالمي ” رازفان”: أثق بلاعبي “الهلال”.. نسعى للتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال “الضمان الصحي”: لا يحق لشركة التأمين رفض مَن تجاوز 60 عاماً للمواطنين والمقيمين.. شروط وأحكام تسجيل العنوان الوطني للأفراد اليوم.. أسعار الذهب في السعودية تشهد انخفاضًا طفيفًا رسمياً.. الهلال يُعلن إصابة الدوسري وجيوفينكو بكورونا التوقعات المطرية تضعف.. “المسند” عن “طقس السبت”: هنا تتشكّل السحب الفريق العمرو: سيطرنا على حريق جبل عمد سيطرة كاملة باستثناء بؤر بسيطة “الحصيني” يبشّر بالهطولات: اليوم وليلة الغد وهذه خريطة الأمطار «تقويم التعليم» توضح الحد الأقصى لدخول اختبار القدرات العامة الصحة: شرطان لتبرع متعافي فيروس كورونا ببلازما الدم

“التعليم” تعلّق على انخفاض نتائج المملكة في اختبارات منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي

الزيارات: 321
التعليقات: 0
“التعليم” تعلّق على انخفاض نتائج المملكة في اختبارات منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي
https://www.athrnews.org/?p=397073
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

علّق المشرف العام على إدارة التحصيل المعرفي في وزارة التعليم الدكتور فهد السحيمي، على انخفاض نتائج المملكة في نتائج الاختبار الدولي لتحصيل الطلاب (PISA) والذي تجريه منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي ويركّز على مهارات القراءة والرياضيات والعلوم.

وقال السحيمي - في مداخلة هاتفية على قناة "العربية" - إن الوزارة تأخذ هذه النتائج على محمل الجدّ، وتسعى إلى رفع نواتج التعلم، ومن ذلك إيصال المعارف الأساسية للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة عبر المدارس والتعليم الافتراضي.

وأضاف أن الوزارة سعت كذلك لحل هذه المشكلة إلى إسناد تدريس الفصول الأولية إلى معلّمات، مشيراً إلى أن الوزارة تعتقد أن المعلمات أقدر على إيصال المعارف المطلوبة إلى الطلاب.

وكانت نتائج الاختبارات قد أظهرت أن 52% من الطلاب لم يحققوا الحدّ الأدنى في مهارات القراءة، و67.6% لم يتقنوا الحد الأدنى في الرياضيات، و61.4% لم يصلوا للحد الأدنى في اختبارات العلوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان