السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصادر: إلغاء صلاحيات إشراف «التجارة» على 6 جهات حكومية توضيح مهم من «المرور» بشأن تجديد «رخصة القيادة» “كاريو”: “الهلال” ليس 11 لاعباً فقط.. قادرون على صنع الفارق أمام “الإيراني” سمو أمير المدينة المنورة يُدشن مشروع تأمين الحقائب الالكترونية لطلاب وطالبات الأسر المحتاجة “الصحة”: تسجيل 28 وفاة و551 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1078 حالة «الصحة» تعلن عن توافر وظائف أخصائي مختبر.. والتقديم الأحد الثلاثاء وبرئاسة سعودية.. اجتماع لوزراء تجارة الـ20 لدعم تعافي الاقتصاد العالمي ” رازفان”: أثق بلاعبي “الهلال”.. نسعى للتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال “الضمان الصحي”: لا يحق لشركة التأمين رفض مَن تجاوز 60 عاماً للمواطنين والمقيمين.. شروط وأحكام تسجيل العنوان الوطني للأفراد اليوم.. أسعار الذهب في السعودية تشهد انخفاضًا طفيفًا رسمياً.. الهلال يُعلن إصابة الدوسري وجيوفينكو بكورونا

من بينها أسواق الخضار والمسالخ والمتنزهات.. نقل عدد من اختصاصات “الشؤون البلدية” إلى “البيئة”

الزيارات: 720
التعليقات: 0
من بينها أسواق الخضار والمسالخ والمتنزهات.. نقل عدد من اختصاصات “الشؤون البلدية” إلى “البيئة”
https://www.athrnews.org/?p=397116
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ذكرت مصادر أنه جرى نقل عدد من اختصاصات وزارة الشؤون البلدية إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالاتفاق بين الوزارتين، في إطار جهود حوكمة الاختصاصات والأنشطة المتقاطعة.

وأوضحت المصادر أن وزارة البيئة أصبحت مختصة بأسواق النفع العام، والتي تشمل أسواق الخضار والفاكهة، واللحوم، والأسماك، وأسواق الماشية والطيور، وأسواق الحطب، وأسواق الأعلاف والمسالخ.

كما ستختص الوزارة بحدائق الحيوان، ومحال بيع الكائنات الفطرية، والمتنزهات الطبيعية والمخيمات البرية، وإنشاء السدود وتشغيلها وصيانتها داخل وخارج النطاق العمراني، ودرء أخطار السيول خارج النطاق العمراني، وجميع أشياب المياه القائمة داخل وخارج المدن والمحافظات، وإدارة الماشية السائبة داخل وخارج المدن.

من جهة أخرى، اتفقت الجهات المختصة في الوزارتين على اشتراط تركيب عداد مياه منفصل لكل وحدة سكنية أو تجارية في رخص البناء، وتركيب مرشدات المياه، ومعالجة التجاوزات التي تمت على الأراضي الخاضعة لإشراف وزارة البيئة من قِبل الأمانات والبلديات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان