الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يرأس اجتماع عمومية جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري الشهري: المباراة صعبة سنتعامل بحذر.. مدرب أوزباكستان: سنطبق استراتيجيتنا محمد السهلاوي يفسخ عقده مع الشباب 31.622 متنًا شاركت في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الرابعة “تعليم الرياض” يعتمد آلية قبول المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل “الجبير” يستعرض العلاقات مع رئيسة اللجنة السياسية والأمنية الأوروبية “الجوازات” تدعو المقيمين للتسجيل في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية سوق الأسهم يغلق منخفضًا عند 8445.33 نقطة “العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44% هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني “السديس” عن استهداف أحد مساجد مأرب: طغيان آثم برئاسة الملك.. “الوزراء” يوافق على نظام العمل التطوعي ويضيف فقرة للإقامة المميزة

استقرار حالة التوأمين السياميين الليبيين “أحمد” و”محمد” وخروجهما من العناية المركزة

الزيارات: 69
التعليقات: 0
استقرار حالة التوأمين السياميين الليبيين “أحمد” و”محمد” وخروجهما من العناية المركزة
http://www.athrnews.org/?p=397125
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

زار رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم السيامي الدكتور عبدالله الربيعة، اليوم (الأربعاء)، التوأمين السياميين الليبيين "أحمد" و"محمد"، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني في الرياض، بعد عملية الفصل الناجحة التي أجريت لهما مؤخراً.

وأكد الدكتور الربيعة، في تصريح صحفي عقب الزيارة على استقرار حالة التوأمين السياميين الليبيين، وعودة جميع مؤشراتهما الحيوية إلى وضعها الطبيعي، وخروجهما من وحدة العناية المركزة إلى جناح الأطفال بالمستشفى.

وأشار إلى أن "أحمد و"محمد" بدآ الرضاعة الطبيعية دون الحاجة إلى أي مغذيات خارجية، وأصبحا يتفاعلان بشكل طبيعي مع الفريق الطبي ومع والديهما؛ ما أمكن تحويلهما إلى جناح الأطفال لبدء مرحلة التأهيل والعلاج الطبيعي، التي قد تستغرق ما بين 8 إلى 12 أسبوعاً.

وأوضح أن الفريق الطبي يتوقع أن يمكث التوأمان الليبيان، تحت الرعاية الطبية في المملكة قرابة من 3 - 4 أشهر، ثم يعودان إلى بلديهما ليبيا بصحة وسلامة.

يذكر أن التوأمين السياميين الليبيين "أحمد" و"محمد"، خضعا لعملية فصل في 14 نوفمبر المنصرم، استغرقت قرابة 14 ساعة، وشارك فيها 35 من المتخصصين والكوادر التمريضية والفنية، وهي العملية رقم 48 في سلسلة التوائم السيامية التي أجريت في المملكة خلال الـ30 عاماً الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان