الجمعة, 22 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 17 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى طقس السبت: سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق.. وانخفاض درجات الحرارة في شمال المملكة إصدار 2,913,170 تأشيرة عمرة و 2,595,830 معتمرا يصلون إلى المملكة سفارة المملكة في الفلبين تُحذر المواطنين من بركان تال تحول لأداة تفجير وقَتل بعد مبايعته “داعــش”.. لائحة اتهام أحد أعضاء خلية الـ45 إرهابياً لأول مرة في المملكة.. إطلاق رحلات وباقات سياحية متنوعة بالتزامن مع “شتاء السعودية” “الموانئ” تُصدر قراراً بإيقاف جميع المعاملات النقدية في قطاعاتها وتُحدد 5 طرق للدفع بهدف حمدالله النصر يتأهل لنصف النهائي 48 ساعة تفصل مليون طالب عن مقاعد الدراسة بالرياض.. كيف استعدت الإدارة؟ “الطيران” تكشف ملابسات رفع أسعار مواقف مطار جدة القطاع السياحي ينظّم رحلات وباقات متنوعة لشتاء المملكة هيئة الرياضة: مبروك لبطلنا المتميز يزيد الراجحي “البيئة” تكافح الجراد الصحراوي في 140.255 هكتارًا بـ5 مناطق

«أداء» يطلق مبادرة اللقاء الأول لـ«رواد الأداء»

الزيارات: 151
التعليقات: 0
«أداء» يطلق مبادرة اللقاء الأول لـ«رواد الأداء»
http://www.athrnews.org/?p=397256
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلق المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، اليوم الأربعاء، مبادرة رواد الأداء، وهي عبارة عن عقد لقاءات دورية بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة.

وأوضح المدير التنفيذي لقياس الأداء في مركز «أداء» المهندس حسن معتوق جنه، أن اللقاء يهدف إلى خلق مجتمع تفاعلي بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة تعزيزا للدور الريادي لمركز أداء ويستهدف لقاء «رواد الأداء» قادة إدارة الأداء في الأجهزة العامة، وبرامج تحقيق الرؤية، ومكاتب تحقيق الرؤية، والأجهزة الداعمة التي تدعم الأجهزة العامة في تنفيذ استراتيجياتها.

ونوه المهندس حسن معتوق جنه بأن المشاركين في لقاء «رواد الأداء» يتبادلون المعرفة ونقل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات في المجالات الخاصة بإدارة وقياس الأداء، إضافة إلى زيادة فرص التواصل بين الأجهزة العامة والجهات الداعمة لخلق تفاهم مشترك حول ممارسات إدارة وقياس الأداء، مع العمل على تحفيز الأجهزة العامة من خلال تسليط الضوء على قصص نجاحهم في قياس الأداء وإدارته، موضحًا أنه في كل جلسة يتم اختيار موضوع رئيس يركز على أحد عناصر قياس الأداء.

واستعرض اللقاء الأول الذي انعقد بالمركز، تجربة «وزارة المالية» في منهجية قياس مؤشرات الأداء وآلية متابعتها ومراجعتها بهدف التحسين المستمر، كما شهد اللقاء استعراض تجربة «وزارة العدل» في استخدام آليات وتقنيات إدارة الأداء في تحليل بيانات المؤشرات، والتطرق إلى ما يتعلق بمستويات تهيئة البيانات اللازمة لتحليل المؤشرات، ومسارات تحليل بيانات المؤشرات، وطريقة عرضها.

وثمنت الجهات الحكومية المشاركة في لقاء «رواد الأداء» مبادرة مركز «أداء» بعقد مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن ذلك يُثري موضوع تحليل الأداء داخل الجهات العامة، ويعزز من تبادل المعرفة ونقل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في مجالات إدارة وقياس الأداء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان