الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الحالات الحرجة لمصابي كورونا “التجارة”: لا تسألوا بكم.. المتاجر ملزمة بكتابة الأسعار شاملة الضريبة إزالة 1500 طن من مخلفات البناء في أحياء مكة المكرمة “الأرصاد”: بعض المدن لامست نصف درجة الغليان وهذه المناطق الأكثر تأثراً بارتفاع الحرارة اقتران القمر مع المشترى وزحل في أغسطس سمو أمير منطقة المدينة المنورة يوافق على الرئاسة الفخرية لجمعية متلازمة داون بالمنطقة شرطة الرياض تتمكن من الإطاحة باثنين من مخالفي نظام أمن الحدود امتهنا كسر زجاج المركبات وسرقة المقتنيات الشخصية منها .. وإلقاء القبض على ثلاثة وافدين تمثل دورهم في شراء المسروقات من الجانيين وبيعها 4 مدن تسجل 259 حالة كورونا جديدة وإجمالي الوفيات بالمملكة 2984 صافرات وطنية تقود مباريات جولة “عيدنا عيدين” من دوري المحترفين بدءاً من اليوم.. “الزعاق”: انكماش لدرجات الحرارة وفرص مواتية لأمطار قيظية “السديس” يشيد بمضامين شعار حج هذا العام “بسلام آمنين” “الصحة”: تسجيل 35 وفاة و1342 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1635 حالة

«أداء» يطلق مبادرة اللقاء الأول لـ«رواد الأداء»

الزيارات: 219
التعليقات: 0
«أداء» يطلق مبادرة اللقاء الأول لـ«رواد الأداء»
https://www.athrnews.org/?p=397256
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلق المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، اليوم الأربعاء، مبادرة رواد الأداء، وهي عبارة عن عقد لقاءات دورية بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة.

وأوضح المدير التنفيذي لقياس الأداء في مركز «أداء» المهندس حسن معتوق جنه، أن اللقاء يهدف إلى خلق مجتمع تفاعلي بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة تعزيزا للدور الريادي لمركز أداء ويستهدف لقاء «رواد الأداء» قادة إدارة الأداء في الأجهزة العامة، وبرامج تحقيق الرؤية، ومكاتب تحقيق الرؤية، والأجهزة الداعمة التي تدعم الأجهزة العامة في تنفيذ استراتيجياتها.

ونوه المهندس حسن معتوق جنه بأن المشاركين في لقاء «رواد الأداء» يتبادلون المعرفة ونقل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات في المجالات الخاصة بإدارة وقياس الأداء، إضافة إلى زيادة فرص التواصل بين الأجهزة العامة والجهات الداعمة لخلق تفاهم مشترك حول ممارسات إدارة وقياس الأداء، مع العمل على تحفيز الأجهزة العامة من خلال تسليط الضوء على قصص نجاحهم في قياس الأداء وإدارته، موضحًا أنه في كل جلسة يتم اختيار موضوع رئيس يركز على أحد عناصر قياس الأداء.

واستعرض اللقاء الأول الذي انعقد بالمركز، تجربة «وزارة المالية» في منهجية قياس مؤشرات الأداء وآلية متابعتها ومراجعتها بهدف التحسين المستمر، كما شهد اللقاء استعراض تجربة «وزارة العدل» في استخدام آليات وتقنيات إدارة الأداء في تحليل بيانات المؤشرات، والتطرق إلى ما يتعلق بمستويات تهيئة البيانات اللازمة لتحليل المؤشرات، ومسارات تحليل بيانات المؤشرات، وطريقة عرضها.

وثمنت الجهات الحكومية المشاركة في لقاء «رواد الأداء» مبادرة مركز «أداء» بعقد مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن ذلك يُثري موضوع تحليل الأداء داخل الجهات العامة، ويعزز من تبادل المعرفة ونقل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في مجالات إدارة وقياس الأداء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان