السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان الحملات الميدانية المشتركة تضبط 4.2 مليون مخالف في كافة مناطق المملكة في كأس الملك: الأهلي يكسب النجوم.. والاتفاق بصعوبة يعبر الطائي التعاون والرائد يتأهلان لدور ثمن نهائي من مسابقة كأس الملك الجهني: فرصة مهيأة لهطول الأمطار على عدد من المناطق خلال ساعات «مستشفى الملك خالد للعيون» يحصد المراكز الأولى لجائزة وزارة الصحة تكريم أصغر مشاركة بفعاليات اليوم العالمي للتطوع في عسير 1.4 مليون معتمر وصلوا المملكة حتى الأربعاء الماضي.. وهذه أكثر الجنسيات قدوماً لتوفير الوقود.. “مركز كفاءة الطاقة” ينصح باستخدام تطبيقات الخرائط و وزن الأذرعة أمانة الرياض: نعمل مع جامعة الإمام على تنفيذ حلول تضمن سلامة الطلاب والطالبات على طريق عثمان بالتواريخ… الوليد بن طلال: الهلال هو الوحيد الذي حقق جميع بطولات آسيا بكافة مسمياتها “العيسى” مجددًا: نتائج طلابنا في الاختبارات الدولية دون المتوسط

«أداء» يطلق مبادرة اللقاء الأول لـ«رواد الأداء»

الزيارات: 77
التعليقات: 0
«أداء» يطلق مبادرة اللقاء الأول لـ«رواد الأداء»
http://www.athrnews.org/?p=397256
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلق المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، اليوم الأربعاء، مبادرة رواد الأداء، وهي عبارة عن عقد لقاءات دورية بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة.

وأوضح المدير التنفيذي لقياس الأداء في مركز «أداء» المهندس حسن معتوق جنه، أن اللقاء يهدف إلى خلق مجتمع تفاعلي بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة تعزيزا للدور الريادي لمركز أداء ويستهدف لقاء «رواد الأداء» قادة إدارة الأداء في الأجهزة العامة، وبرامج تحقيق الرؤية، ومكاتب تحقيق الرؤية، والأجهزة الداعمة التي تدعم الأجهزة العامة في تنفيذ استراتيجياتها.

ونوه المهندس حسن معتوق جنه بأن المشاركين في لقاء «رواد الأداء» يتبادلون المعرفة ونقل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات في المجالات الخاصة بإدارة وقياس الأداء، إضافة إلى زيادة فرص التواصل بين الأجهزة العامة والجهات الداعمة لخلق تفاهم مشترك حول ممارسات إدارة وقياس الأداء، مع العمل على تحفيز الأجهزة العامة من خلال تسليط الضوء على قصص نجاحهم في قياس الأداء وإدارته، موضحًا أنه في كل جلسة يتم اختيار موضوع رئيس يركز على أحد عناصر قياس الأداء.

واستعرض اللقاء الأول الذي انعقد بالمركز، تجربة «وزارة المالية» في منهجية قياس مؤشرات الأداء وآلية متابعتها ومراجعتها بهدف التحسين المستمر، كما شهد اللقاء استعراض تجربة «وزارة العدل» في استخدام آليات وتقنيات إدارة الأداء في تحليل بيانات المؤشرات، والتطرق إلى ما يتعلق بمستويات تهيئة البيانات اللازمة لتحليل المؤشرات، ومسارات تحليل بيانات المؤشرات، وطريقة عرضها.

وثمنت الجهات الحكومية المشاركة في لقاء «رواد الأداء» مبادرة مركز «أداء» بعقد مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن ذلك يُثري موضوع تحليل الأداء داخل الجهات العامة، ويعزز من تبادل المعرفة ونقل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في مجالات إدارة وقياس الأداء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان