الجمعة, 22 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 17 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى طقس السبت: سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق.. وانخفاض درجات الحرارة في شمال المملكة إصدار 2,913,170 تأشيرة عمرة و 2,595,830 معتمرا يصلون إلى المملكة سفارة المملكة في الفلبين تُحذر المواطنين من بركان تال تحول لأداة تفجير وقَتل بعد مبايعته “داعــش”.. لائحة اتهام أحد أعضاء خلية الـ45 إرهابياً لأول مرة في المملكة.. إطلاق رحلات وباقات سياحية متنوعة بالتزامن مع “شتاء السعودية” “الموانئ” تُصدر قراراً بإيقاف جميع المعاملات النقدية في قطاعاتها وتُحدد 5 طرق للدفع بهدف حمدالله النصر يتأهل لنصف النهائي 48 ساعة تفصل مليون طالب عن مقاعد الدراسة بالرياض.. كيف استعدت الإدارة؟ “الطيران” تكشف ملابسات رفع أسعار مواقف مطار جدة القطاع السياحي ينظّم رحلات وباقات متنوعة لشتاء المملكة هيئة الرياضة: مبروك لبطلنا المتميز يزيد الراجحي “البيئة” تكافح الجراد الصحراوي في 140.255 هكتارًا بـ5 مناطق

السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

الزيارات: 135
التعليقات: 0
السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
http://www.athrnews.org/?p=397259
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أُعلن في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الأربعاء، فوز المملكة للمرة الرابعة على التوالي بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، للفترة من 2020 وحتى 2023م، وذلك ضمن 36 دولة والاتحاد الأوروبي.

وبهذه المناسبة، قال وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، «إن الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، للمجالات الإنسانية والإغاثية، كان سببًا رئيسيًا في فوز المملكة بهذه العضوية».

وأضاف: «إن السعودية ستظل داعمًا للبرنامج وباقي منظمات الأمم المتحدة؛ لتأدية أعمالها الإنسانية تجاه المحتاجين، انطلاقًا من مبادئها وثوابتها الإسلامية والعربية».

وأكَّد المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الدكتور محمد بن أحمد الغامدي، أن المملكة قدَّمت مساعدات تتجاوز 93 مليار دولار لأكثر من 124 دولة في المجالات الإنسانية والخيرية والتنموية، ولها دور عالمي ريادي تجاه الأعمال الإنسانية والمحتاجين في كل مكان، وهناك شراكة مثمرة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، موضحًا أن هذا الدعم يأتي امتدادًا للدور الإنساني للمملكة ورسالتها العالمية في هذا المجال، مقدمًا الشكر للمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، على متابعته المستمرة لأنشطة البرنامج ومكانة المركز الريادية لدعم للمحتاجين في كل أنحاء العالم.

يُذكر أن المملكة تعتبر عضوًا فاعلًا في برنامج الأغذية العالمي، والمجلس التنفيذي للبرنامج، ويتكون المجلس التنفيذي من 36 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر الجهاز الرئاسي الأعلى للبرنامج، ويتولى تقديم الدعم الحكومي الدولي للبرنامج، وتوجيه سياساته، والإشراف على أنشطته.

ويقدِّم برنامج الأغذية العالم (WFP)مساعداته لحوالي 86.7 مليون شخص، في أكثر من 83 بلدًا كل عام، ما يجعله المنظمة الإنسانية الرائدة في مجال إنقاذ الأرواح وتغيير الحياة، وتوفير المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ، والعمل مع المجتمعات المحلية من أجل تحسين التغذية وبناء القدرة على الصمود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان