الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يرأس اجتماع عمومية جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري الشهري: المباراة صعبة سنتعامل بحذر.. مدرب أوزباكستان: سنطبق استراتيجيتنا محمد السهلاوي يفسخ عقده مع الشباب 31.622 متنًا شاركت في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الرابعة “تعليم الرياض” يعتمد آلية قبول المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل “الجبير” يستعرض العلاقات مع رئيسة اللجنة السياسية والأمنية الأوروبية “الجوازات” تدعو المقيمين للتسجيل في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية سوق الأسهم يغلق منخفضًا عند 8445.33 نقطة “العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44% هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني “السديس” عن استهداف أحد مساجد مأرب: طغيان آثم برئاسة الملك.. “الوزراء” يوافق على نظام العمل التطوعي ويضيف فقرة للإقامة المميزة

“مشروعات”: نعمل مع 30 جهة لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشاريع الحكومية

الزيارات: 83
التعليقات: 0
“مشروعات”: نعمل مع 30 جهة لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشاريع الحكومية
http://www.athrnews.org/?p=397405
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح البرنامج الوطني لدعم إدارة المشاريع في الجهات العامة "مشروعات" أنه يعمل بالتعاون مع 30 جهة حكومية لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشاريع الحكومية.

وقال المدير العام للبرنامج المهندس أحمد البلوي، خلال الجلسة الأولى من "منتدى المقاولات 2019" الذي انطلق أمس الأربعاء بغرفة الدمام، إن الدولة أنفقت تريليونات الريالات على المشاريع الرأسمالية خلال العقود الخمسة الماضية، وأنفقت أكثر من ذلك على عقود التشغيل وصيانة البنى التحتية.

وأبان أن "مشروعات" تستهدف تحسين الممارسات في المشاريع الحكومية، حيث تقود عملية تحول شاملة مع الجهات الحكومية من خلال هيكلة المرافق، لافتاً إلى أنه تم طرح 60 مدرسة في مكة المكرمة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، فيما ستطرح 60 مدرسة في المدينة المنورة بذات النظام.

وأكد تصميم لوحة لمراقبة المشاريع الحكومية في مختلف مناطق المملكة، كما أطلقت منصة إلكترونية تتضمن جميع المشاريع الحكومية، حيث تقوم 11 جهة حكومية حاليا بتحميل جميع البيانات المتعلقة بتلك المشاريع في المنصة، مبيناً أن الجهات الحكومية مطالبة برفع البيانات الخاصة بمشاريعها في المنصة الإلكترونية شهرياً.

من جهته، ذكر رئيس الهيئة السعودية للمقاولين المهندس أسامة العفالق أن هناك نحو 4 آلاف مقاول مصنف من أصل 160 ألفاً ليسوا كلهم مسجلين لدى الهيئة، مبيناً أنهم بحاجة لإحداث تغيير جذري في المفاهيم تبدأ من التصاميم وتنتهي بالتعاقد مع المنفذين.

وأكد المشاركون أهمية الشراكة بين المقاولين والجهات الحكومية، داعين للمزيد من التنظيم لهذه العلاقة بما يخدم الصالح العام، لافتين إلى أن الأنظمة الجديدة تدعم هذا التوجه؛ وتراعي حقوق المقاول وكافة الأطراف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان