الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى في جولة عنوانها “عيدنا .. عيدين”.. الفتح يكرم الفيحاء بهدفين أبها يُعمق جراح الاتحاد ويقفز للمركز السابع مغردون يثمنون قرار تعيين 3 سيدات للمرة الأولى بالملحقيات الثقافية أمانة جدة ترفع 1166 سيارة تالفة خلال شهر يوليو شكوى ارتفاع فاتورة المياه لـ”امرأة متوفاة” يتفاعل برد “شركة المياه الوطنية” أمانة الرياض: 130 ألف أضحية استقبلتها مسالخ المنطقة خلال العيد “الجمارك”: خدمة “حجز المواعيد” تسرع عملية التخليص الجمركي ‫”الصحة”: 40% من المصابين في حالات اليوم إناث “البيئة” تعلن نجاح جهودها في موسم الحج.. وتشيد بتعاون الجهات الحكومية محافظ بيش يتابع الحالة المطرية وأعمال الجهات المعنية ميدانيا قنوات تلفزيونية لبنانية: إصابة المئات جراء انفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار بيروت.. رصد أضرار في “بيت الوسط” والحريري بخير

“مشروعات”: نعمل مع 30 جهة لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشاريع الحكومية

الزيارات: 178
التعليقات: 0
“مشروعات”: نعمل مع 30 جهة لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشاريع الحكومية
https://www.athrnews.org/?p=397405
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح البرنامج الوطني لدعم إدارة المشاريع في الجهات العامة "مشروعات" أنه يعمل بالتعاون مع 30 جهة حكومية لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشاريع الحكومية.

وقال المدير العام للبرنامج المهندس أحمد البلوي، خلال الجلسة الأولى من "منتدى المقاولات 2019" الذي انطلق أمس الأربعاء بغرفة الدمام، إن الدولة أنفقت تريليونات الريالات على المشاريع الرأسمالية خلال العقود الخمسة الماضية، وأنفقت أكثر من ذلك على عقود التشغيل وصيانة البنى التحتية.

وأبان أن "مشروعات" تستهدف تحسين الممارسات في المشاريع الحكومية، حيث تقود عملية تحول شاملة مع الجهات الحكومية من خلال هيكلة المرافق، لافتاً إلى أنه تم طرح 60 مدرسة في مكة المكرمة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، فيما ستطرح 60 مدرسة في المدينة المنورة بذات النظام.

وأكد تصميم لوحة لمراقبة المشاريع الحكومية في مختلف مناطق المملكة، كما أطلقت منصة إلكترونية تتضمن جميع المشاريع الحكومية، حيث تقوم 11 جهة حكومية حاليا بتحميل جميع البيانات المتعلقة بتلك المشاريع في المنصة، مبيناً أن الجهات الحكومية مطالبة برفع البيانات الخاصة بمشاريعها في المنصة الإلكترونية شهرياً.

من جهته، ذكر رئيس الهيئة السعودية للمقاولين المهندس أسامة العفالق أن هناك نحو 4 آلاف مقاول مصنف من أصل 160 ألفاً ليسوا كلهم مسجلين لدى الهيئة، مبيناً أنهم بحاجة لإحداث تغيير جذري في المفاهيم تبدأ من التصاميم وتنتهي بالتعاقد مع المنفذين.

وأكد المشاركون أهمية الشراكة بين المقاولين والجهات الحكومية، داعين للمزيد من التنظيم لهذه العلاقة بما يخدم الصالح العام، لافتين إلى أن الأنظمة الجديدة تدعم هذا التوجه؛ وتراعي حقوق المقاول وكافة الأطراف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان