الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الخارجية: المملكة تتابع ببالغ القلق والاهتمام تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وتؤكد وقوفها وتضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق رئيس مركز قوز الجعافره النعمي يتابع الحالة المطرية وأعمال الجهات المعنية ميدانيا في جولة عنوانها “عيدنا .. عيدين”.. الفتح يكرم الفيحاء بهدفين أبها يُعمق جراح الاتحاد ويقفز للمركز السابع مغردون يثمنون قرار تعيين 3 سيدات للمرة الأولى بالملحقيات الثقافية أمانة جدة ترفع 1166 سيارة تالفة خلال شهر يوليو شكوى ارتفاع فاتورة المياه لـ”امرأة متوفاة” يتفاعل برد “شركة المياه الوطنية” أمانة الرياض: 130 ألف أضحية استقبلتها مسالخ المنطقة خلال العيد “الجمارك”: خدمة “حجز المواعيد” تسرع عملية التخليص الجمركي ‫”الصحة”: 40% من المصابين في حالات اليوم إناث “البيئة” تعلن نجاح جهودها في موسم الحج.. وتشيد بتعاون الجهات الحكومية محافظ بيش يتابع الحالة المطرية وأعمال الجهات المعنية ميدانيا

سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان

الزيارات: 245
التعليقات: 0
سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان
https://www.athrnews.org/?p=397540
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان مساء اليوم ، بزيارة تفقدية للقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي وقف خلالها على ما تتضمنه القرية من أقسام تمثل مختلف البيئات الجغرافية , وما عرفت به المنطقة من موروثات شعبية أصيلة.

واطلع سموه خلال الجولة على المركز الحضري بالقرية مستمعا لشرح مفصل من أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس عبده قطر،عن القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان التي ستشهد إقامة المعارض الفنية والثقافية والعلمية التي تبرز الجانب الحضاري والتنموي الذي تشهده محافظات ومراكز المنطقة بدعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.

واطلع سموه أيضاً خلال جولته الميدانية بالقرية على ما يتضمنه القطاع الجبلي , حيث شاهد البيت الجبلي الذي يعكس الجوانب الحضارية والمكنونات التراثية التي تمتاز بها المحافظات الجبلية بالمنطقة، ووقف على القسم الخاص البيئة المعمارية التهامية الساحلية المتمثلة في العشة والبيت التهامي والمعروضات التراثية التي اشتهرت بها.
وتجول سموه بالقسم الخاص بالبيئة البحرية والمتمثل في البيت الفرساني والمعرض البحري الدائم بالقرية والسوق الشعبي الذي يتم من خلاله عرض مختلف السلع من الملابس والحلي وغيرها من البضائع ذات الطابع التراثي المرتبط بتراث وثقافة جازان والأهالي.

وتابع نائب أمير منطقة جازان خلال جولته بالقرية التراثية المراحل التطويرية ومنها زيادة المسطحات الخضراء وموقع الاسر المنتجة ووضع مسارات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة, معرباً سموه عن سعادته بما شاهده وأطلع عليه خلال الجولة , وما يتوافر بالقرية من مقومات وامكانات مادية وبشرية تسهم في تعريف السائح والزائر بتراث المنطقة وموروثاتها وفنونها الشعبية.

حضر الجولة وكيل امارة حازان عبدالله بن صالح المديميغ ،ووكيل الامارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي وعدد من المسؤولين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان