الخميس, 28 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 23 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل محافظة صبيا ” العتودي ” يعزي في وفاة مديرة مكتب تعليم صبيا وكيل إمارة جازان يستقبل مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف المعين «الأحوال المدنية»: 4 معايير لتسجيل أسماء المواليد الجدد «الزكاة والدخل» تدعو المنشآت المسجلة بـ«القيمة المضافة» إلى تقديم إقراراتها قبل نهاية يناير الخدمات الطبية للقوات المسلحة تخفّض ساعات الانتظار بطوارئ مستشفياتها “الشورى” يدرس توصية برفض بلاغات تغيب المرأة البالغة 21 عاماً تورط فيها مسؤولون بالبلدية .. مصادر: شبهات في ترسية مشاريع وتزوير صرف 23 مليون ريال بـ”بيش” نجاح زراعة 40 غرسة إلكترونية لقوقعة الأذن بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة “المنافسة” تحرّك دعاوى جزائية وتحقّق في مخالفات ارتكبتها منشآت عدة بمختلف القطاعات “شرطة الرياض” تطيح بمواطنَين روّجا لبيع أوراق قابلة لتزييف الدولار “ارتداء ملابس غير لائقة” و”رفع الموسيقى”.. ضبط 31 مخالفة للذوق العام في تبوك 10 سيارات جوائز في انتظار هؤلاء.. “المرور” يقدم مكافآت وشهادات تقديرية للسائقين الملتزمين (فيديو)

«الشثري»: إعارة الذهب للنساء في الحفلات له «أجر كبير»

الزيارات: 68
التعليقات: 0
«الشثري»: إعارة الذهب للنساء في الحفلات له «أجر كبير»
http://www.athrnews.org/?p=397565
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري، حكم استعارة النساء الذهب أو المجوهرات بعضهن من بعض للحضور بها في حفلات الزواج وما في حكمها، مشيرًا إلى أنه أمر مستحب وفيه أجر كبير.

وقال الشيخ الشثري، خلال استضافته في برنامج «يستفتونك» المذاع على قناة الرسالة؛ إن هذا عمل صالح، يقال له «العارية». وكون المرأة تعير ذهبها أو مجوهراتها لأخرى لتحضر به بعض الحفلات، هو أمر مستحب يؤجر العبد عليه.

وأضاف الشيخ الشثري أن الله –تعالى- قال في كتابه العزيز: (وَيَمْنَعُونَ المَاعُونَ)؛ أي عاب عليهم كونهم لا يعيرون ما لديهم مما يكون محلًّا للعارية، مشيرًا إلى أن إعارة الذهب لحضور الحفلات الاجتماعية، هو عمل صالح جميل، وأُبشر صاحبة الذهب بالأجر الكبير.

وكان الشيخ الشثري أوضح، في وقت سابق، حكم طلب الزوجة من زوجها توفير مسكن خاص بها منفصل عن مسكن أهله، خاصةً إذا لم يكن ذلك من الشروط التي تم اشتراطها في بداية الزواج.

وقال، عبر برنامج «يستفتونك»، إن لعقد النكاح مقتضيات وآثارًا، منها ما يثبت أثره بطريق الشرع، مثل إثبات النسب، ووجوب النفقة، ووجوب المهر، ونحو ذلك، وهناك آثار تثبت بالعرف؛ حيث يتعارف الناس على أن عقد النكاح يشتمل على عدد من المعاني، وهناك آثار للعقد تكون بناءً على الشرط الذي يكون بين المتعاقدين.

ومن ثم، فإذا كان هناك شرط مكتوب أو متفق عليه، أو كان هناك عرف بين الناس، على أن المتزوجة توضع في بيت لوحدها، فالمعروف عرفًا يقوم مقام المشروط شرطًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان