الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الصناعة: الدعم الحكومي ساهم في توظيف 471 مواطناً وإضافة 1.15 مليار ريال استثمارات صناعية الشهر الماضي “النقل” توضح مراحل تنفيذ الطرق بالمملكة لضمان جودتها وسلامة مستخدميها “الموارد البشرية” تضبط 1029 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس “النيابة العامة” تنفذ 137365 إجراءً نفذتها عن بُعد خلال 15 يومًا جازان.. فرق بحثية لإنتاج الأبحاث العلمية في المجال الصحي والطبي ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موعده مقابل 3 ملايين يورو.. مدافع الهلال يقترب من التوقيع للأهلي عاجل .. اعتماد معايير “التعليم الإلكتروني” ولائحة التراخيص لبرامج التدريب “الصحة”: إصابات كورونا المعلنة اليوم منها 43% للإناث و57% للذكور “أمن الطرق” يقدم 4 نصائح لقائدي المركبات لتفادي النوم أثناء القيادة “نزاهة” تكشف العقوبات المتوقعة على المتهمين في قضية رجل أعمال الشرقية ” آل عبسي ” يحتفون بعقد قران “ أحمد “

«الشثري»: إعارة الذهب للنساء في الحفلات له «أجر كبير»

الزيارات: 176
التعليقات: 0
«الشثري»: إعارة الذهب للنساء في الحفلات له «أجر كبير»
https://www.athrnews.org/?p=397565
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري، حكم استعارة النساء الذهب أو المجوهرات بعضهن من بعض للحضور بها في حفلات الزواج وما في حكمها، مشيرًا إلى أنه أمر مستحب وفيه أجر كبير.

وقال الشيخ الشثري، خلال استضافته في برنامج «يستفتونك» المذاع على قناة الرسالة؛ إن هذا عمل صالح، يقال له «العارية». وكون المرأة تعير ذهبها أو مجوهراتها لأخرى لتحضر به بعض الحفلات، هو أمر مستحب يؤجر العبد عليه.

وأضاف الشيخ الشثري أن الله –تعالى- قال في كتابه العزيز: (وَيَمْنَعُونَ المَاعُونَ)؛ أي عاب عليهم كونهم لا يعيرون ما لديهم مما يكون محلًّا للعارية، مشيرًا إلى أن إعارة الذهب لحضور الحفلات الاجتماعية، هو عمل صالح جميل، وأُبشر صاحبة الذهب بالأجر الكبير.

وكان الشيخ الشثري أوضح، في وقت سابق، حكم طلب الزوجة من زوجها توفير مسكن خاص بها منفصل عن مسكن أهله، خاصةً إذا لم يكن ذلك من الشروط التي تم اشتراطها في بداية الزواج.

وقال، عبر برنامج «يستفتونك»، إن لعقد النكاح مقتضيات وآثارًا، منها ما يثبت أثره بطريق الشرع، مثل إثبات النسب، ووجوب النفقة، ووجوب المهر، ونحو ذلك، وهناك آثار تثبت بالعرف؛ حيث يتعارف الناس على أن عقد النكاح يشتمل على عدد من المعاني، وهناك آثار للعقد تكون بناءً على الشرط الذي يكون بين المتعاقدين.

ومن ثم، فإذا كان هناك شرط مكتوب أو متفق عليه، أو كان هناك عرف بين الناس، على أن المتزوجة توضع في بيت لوحدها، فالمعروف عرفًا يقوم مقام المشروط شرطًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان