الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يرأس اجتماع عمومية جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري الشهري: المباراة صعبة سنتعامل بحذر.. مدرب أوزباكستان: سنطبق استراتيجيتنا محمد السهلاوي يفسخ عقده مع الشباب 31.622 متنًا شاركت في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الرابعة “تعليم الرياض” يعتمد آلية قبول المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل “الجبير” يستعرض العلاقات مع رئيسة اللجنة السياسية والأمنية الأوروبية “الجوازات” تدعو المقيمين للتسجيل في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية سوق الأسهم يغلق منخفضًا عند 8445.33 نقطة “العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44% هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني “السديس” عن استهداف أحد مساجد مأرب: طغيان آثم برئاسة الملك.. “الوزراء” يوافق على نظام العمل التطوعي ويضيف فقرة للإقامة المميزة

«كفاءة» يوصي باستخدام نظام التوجيه الملاحي

الزيارات: 89
التعليقات: 0
«كفاءة» يوصي باستخدام نظام التوجيه الملاحي
http://www.athrnews.org/?p=397598
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوصى المركز السعودي لكفاءة الطاقة، باستخدام نظام التوجيه الملاحي «الخرائط» سواء في المركبة أو عبر جهاز الجوال؛ وذلك لمساعدته؛ لأنه يسهم في اختصار وقت ومسافة الرحلة، وتوفير استهلاك الوقود.

جاء ذلك ضمن مجموعة من الرسائل التوعوية؛ لتوفير استهلاك الوقود في المركبات.

كما أوصى المركز بموازنة الإطارات في المركبة بشكل دوري من خلال ما يسمى «وزن الأذرعة»؛ لتقليل استهلاك الوقود ويُطيل عمر الإطار.

وطالب «كفاءة الطافة» بفحص السيارة بشكل دوري لدى ورش صيانة متخصصة في ميزان الإطارات، مبينًا أن هناك عوامل أخرى تبين ما إذا كان هناك عدم موازنة مثل انحراف السيارة عند القيادة بسرعة متوسطة أو عالية أو عدم استقامة الإطار على السطح بشكل تام أو تآكل الإطار من أحد الحواف.

كما طالب المركز بأهمية التأكد من وجود «بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات» التي تكون بمكان بارز على «دعسة» الإطار قبل الشراء؛ للتأكد من صحة البيانات على البطاقة، عبر تطبيق (تأكد)، من بمطابقتها مع قاعدة البيانات المسجلة على الموقع الرسمي عبر مسح رمز الاستجابة السريع (QR)مع مقارنتها بالبيانات المحفورة على الإطار، تجنبًا لأي خطأ أو تعديل في بيانات البطاقة.

وتابع: يمكن مسح رمز الاستجابة السريع (QR) باستخدام أي كاميرا لأجهزة الجوال الذكية المنتشرة، عبر تحميل تطبيق (تأكد) الصادر من الهيئة السعودية والمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان