الخميس, 28 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 23 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل محافظة صبيا ” العتودي ” يعزي في وفاة مديرة مكتب تعليم صبيا وكيل إمارة جازان يستقبل مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف المعين «الأحوال المدنية»: 4 معايير لتسجيل أسماء المواليد الجدد «الزكاة والدخل» تدعو المنشآت المسجلة بـ«القيمة المضافة» إلى تقديم إقراراتها قبل نهاية يناير الخدمات الطبية للقوات المسلحة تخفّض ساعات الانتظار بطوارئ مستشفياتها “الشورى” يدرس توصية برفض بلاغات تغيب المرأة البالغة 21 عاماً تورط فيها مسؤولون بالبلدية .. مصادر: شبهات في ترسية مشاريع وتزوير صرف 23 مليون ريال بـ”بيش” نجاح زراعة 40 غرسة إلكترونية لقوقعة الأذن بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة “المنافسة” تحرّك دعاوى جزائية وتحقّق في مخالفات ارتكبتها منشآت عدة بمختلف القطاعات “شرطة الرياض” تطيح بمواطنَين روّجا لبيع أوراق قابلة لتزييف الدولار “ارتداء ملابس غير لائقة” و”رفع الموسيقى”.. ضبط 31 مخالفة للذوق العام في تبوك 10 سيارات جوائز في انتظار هؤلاء.. “المرور” يقدم مكافآت وشهادات تقديرية للسائقين الملتزمين (فيديو)

الأربعاء.. استئناف رحلات قطار الحرمين السريع لخدمة المسافرين

الزيارات: 66
التعليقات: 0
الأربعاء.. استئناف رحلات قطار الحرمين السريع لخدمة المسافرين
http://www.athrnews.org/?p=397949
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع، عن استئناف رحلاتها بمشيئة الله تعالى يوم الأربعاء، الحادي عشر من ديسمبر الجاري، وذلك بعد جاهزيته للتشغيل، ونجاحها في تجهيز محطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد.

وأشار مدير عام قطار الحرمين السريع للتشغيل والصيانة، المهندس ريان الحربي، إلى أن القطار سيعاود نشاطه لخدمة المسافرين ما بين محطات المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ومحطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة، مؤكدًا على جاهزيته للتشغيل، بعد إتمام كافة الاختبارات اللازمة من خلال الرحلات التجريبية والتحقق من المعايير لضمان التشغيل الآمن، على أن تستأنف رحلات القطار إلى مكة المكرمة الأسبوع الذي يليه.

وقال الحربي: ” إن محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدة، ستخدم سكان محافظة جدة في الفترة الحالية”، مؤكدًا استمرار العمل في محطة السليمانية بجدة لحين إعادة تأهيلها للخدمة”.

وتستطيع محطة قطار المطار تسيير رحلة كل 10 دقائق في أوقات الذروة، بفضل وجود 6 أرصفة يبلغ طوال الرصيف الواحد منها 519 مترًا، وهو قادر على استيعاب قطارين مزدوجين بسعة 832 راكبًا لكل رحلة مزدوجة، ما يرفع طاقة المحطة الاستيعابية إلى 20 مليون مسافر سنويًا، كما أتيح للراغبين بالسفر عبر القطار إمكانية حجز التذاكر من خلال قنوات الحجز المعروفة بما فيها الموقع الإلكتروني وتطبيق الحجوزات.

وتمتد محطة قطار مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديدة على مساحة 12 ألف متر مربع، وتضم صالتين لدرجة الأعمال وكبار الشخصيات، ويعمل على إدارتها كوادر سعودية مؤهلة ممن تم تدريبهم وفق أحدث معايير الأمن والسلامة العالمية.

والجدير بالذكر، سيستمر مشروع قطار الحرمين السريع، في تسهيل تجربة المسافرين، ويمكن لهم حجز تذاكر السفر عبر مختلف المحطات من خلال الموقع الإلكتروني الذي يوفر عدة طرق لسداد قيمة التذكرة، إما عن طريق بطاقات الائتمان، أو بطاقة مدى البنكية، أو عبر خدمة “سداد” المتاحة في الموقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان