الثلاثاء, 26 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 21 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير التعليم يعلن فتح باب التقديم لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وزير التعليم: لم نحدِّد الوقت المناسب للاختبارات النهائية في شهر رمضان قنصلية المملكة في “قوانجو” الصينية تحذر المواطنين من فيروس شبيه بـ”كورونا” مكة: إنقاذ مواطن بعد حدوث خلل في مثبت السرعة بسيارته على طريق الساحل الجديد المرور: «شرط» يضاعف العقوبة المسجّلة ضد قائدي المركبات «الحرس الوطني»: رفع نسبة توطين وظائف «التشغيل والصيانة» «العوّاد» يُطلع مديرة عمليات مفوضية حقوق الإنسان على «تطورات سعودية» رفع أسعار مواقف السيارات بمطار الملك عبدالعزيز يدفع حماية المستهلك للتدخل قائد الحرس الثوري يعترف: سنستهدف 3 دول عربية خلال الفترة المقبلة رسميًا.. تنصيب إسماعيل قاآني قائدًا لفيلق القدس بحضور بنات قاسم سليماني “الإسكان” تتحمل ضريبة القيمة المضافة عن 150 ألف مواطن اشتروا “المسكن الأول” الفيصلي يتعادل مع الهلال في الوقت بدل الضائع

منظمة الصحة العالمية تشيد بخطوات السعودية المتقدمة في مكافحة التبغ

الزيارات: 73
التعليقات: 0
منظمة الصحة العالمية تشيد بخطوات السعودية المتقدمة في مكافحة التبغ
http://www.athrnews.org/?p=397979
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أشادت منظمة الصحة العالمية، بالخطوات المتقدمة للمملكة في مكافحة التبغ، والتزامها ببروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجاته.

أكَّدت المنظمة في تغريدات عبر «تويتر» أنَّ المملكة قطعت خطوات متقدمة في مكافحة التبغ من بينها التغليف العادي الجديد لمنتجات التبغ، واستخدام تقنية الختم الضريبي، وفقًا لوكالة «واس».

و«الختم الضريبي» يحتوي على بيانات رقمية مشفرة، يوضع على منتجات التبغ، ويتم تفعيله إلكترونيًا، ويلزم منتجي ومستوردي التبغ بمعايير محددة للسماح لهم باستيراد وطرح تلك السلع للاستهلاك.

وقالت منظمة الصحة العالمية: إنَّ شركات التبغ تقود حملات ضد القوانين التي تحدّ من استهلاك التبغ ومن بينها التغليف البسيط لمنتجات التبغ وغيرها، مشيرة إلى دور تلك الشركات السلبي بمقاومة التغليف البسيط (الجديد) لمنتجات التبغ.

ولفتت المنظمة إلى أنَّ التغليف العادي البسيط لمنتجات التبغ لا يتطرق إلى تركيبة التبغ، معربة عن أملها في أن تتبنى المزيد من الدول التغليف البسيط بوصفه من أكثر السياسات تأثيرًا في خفض نسب استهلاك التبغ.

وكانت المملكة صادقت في عام 2005 م على اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ، بهدف حماية الأجيال المتعاقبة من الأضرار الصحية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية المدمرة الناجمة عن تعاطي التبغ والتعرض لدخانه، بتوفير تدابير مكافحة التبغ المفترض تنفيذها لخفض معدل انتشار تعاطيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان