الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توضح كيفية التعامل مع الطفل الانتقائي في طعامه لتحديد سياسات العودة للدراسة.. “التعليم” تطالب إداراتها بمعرفة واقع الأجهزة التقنية بالمدارس قطعوا لسانه وأذنيه وأحرقوا جسده.. ملـيشيا الحـوثي تعذب أسيراً قبل إعدامه وتسليم جــثته لأسرته حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أمين هيئة الصحفيين: تطبيق اللوائح سيردع الممارسات الخاطئة لمشاهير مواقع التواصل ويمنع انتحال صفة الإعلامي إحباط مخطط إجرامي لتهريب ما يقارب طناً من الحشيش المخدر إلى المملكة “أرامكو السعودية” تحدِّث أسعار البنزين: بنزين 91 بـ1.43 وبنزين 95 بـ1.60 بالأسماء.. التعليم توافق على إيفاد 62 معلماً للتدريس بالخارج هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (218) قضية جنائية كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية سمو ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع مصادر: النائب العام يوجِّه بالقبض على أشخاص أساؤوا للتعليم

منظمة الصحة العالمية تشيد بخطوات السعودية المتقدمة في مكافحة التبغ

الزيارات: 157
التعليقات: 0
منظمة الصحة العالمية تشيد بخطوات السعودية المتقدمة في مكافحة التبغ
https://www.athrnews.org/?p=397979
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أشادت منظمة الصحة العالمية، بالخطوات المتقدمة للمملكة في مكافحة التبغ، والتزامها ببروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجاته.

أكَّدت المنظمة في تغريدات عبر «تويتر» أنَّ المملكة قطعت خطوات متقدمة في مكافحة التبغ من بينها التغليف العادي الجديد لمنتجات التبغ، واستخدام تقنية الختم الضريبي، وفقًا لوكالة «واس».

و«الختم الضريبي» يحتوي على بيانات رقمية مشفرة، يوضع على منتجات التبغ، ويتم تفعيله إلكترونيًا، ويلزم منتجي ومستوردي التبغ بمعايير محددة للسماح لهم باستيراد وطرح تلك السلع للاستهلاك.

وقالت منظمة الصحة العالمية: إنَّ شركات التبغ تقود حملات ضد القوانين التي تحدّ من استهلاك التبغ ومن بينها التغليف البسيط لمنتجات التبغ وغيرها، مشيرة إلى دور تلك الشركات السلبي بمقاومة التغليف البسيط (الجديد) لمنتجات التبغ.

ولفتت المنظمة إلى أنَّ التغليف العادي البسيط لمنتجات التبغ لا يتطرق إلى تركيبة التبغ، معربة عن أملها في أن تتبنى المزيد من الدول التغليف البسيط بوصفه من أكثر السياسات تأثيرًا في خفض نسب استهلاك التبغ.

وكانت المملكة صادقت في عام 2005 م على اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ، بهدف حماية الأجيال المتعاقبة من الأضرار الصحية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية المدمرة الناجمة عن تعاطي التبغ والتعرض لدخانه، بتوفير تدابير مكافحة التبغ المفترض تنفيذها لخفض معدل انتشار تعاطيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان