الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “العدل” تطلق دليلا إرشادياً مرئياً لخدماتها الإلكترونية “الجوازات” توضح مدى إمكانية سفر المواطنين للخارج في ظل أزمة كورونا «الموارد البشرية» تزف بشرى سارة للمعلمين.. زيادة سنوية في مكافأة نهاية الخدمة 6 متطلبات لاعتماد المؤهلات العليا والشهادات الجامعية والدبلومات «خطيب المسجد الحرام»: من أسباب الغفلة تراكم الذنوب.. وأعظم أنواعها الغفلة عن ذكر الله الحقيل يعتمد إستراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً المملكة تؤكد أنها تبذل جهوداً متواصلة ومستمرة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص انطلاقاً من التزامها بأحكام الشريعة الإسلامية “الصحة”: تسجيل 50 وفاة و4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 2945 حالة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر عدد (4) طائرات بدون طيار “مفخخة”، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة مفتي هونج كونج: المملكة قدمت نموذجاً يحتذى به في العالم خلال جائحة كورونا إمام المسجد النبوي: غنى العبد في اضطراره إلى ربه “المسابقات” تطلب من الأندية إجراء حجوزات الطيران لكافة مبارياتها بالدوري

الهلال يطمح لحفر اسمه في كأس العالم

الزيارات: 184
التعليقات: 0
الهلال يطمح لحفر اسمه في كأس العالم
http://www.athrnews.org/?p=397985
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

تأهّل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، على حساب أوروا الياباني.

ورغم كونه النادي الأكثر نجاحًا على مستوى جميع الأندية السعودية -كما أنه من أكثر الأندية الآسيوية حصدًا للبطولات- ظلّت تجربة كأس العالم للأندية غائبة عن فريق الهلال لسنوات طويلة، وفشل الفريق في حجز مقعدها في البطولة على مدار نسخ عديدة سابقة.

وبعد 19 عامًا، أهدر خلالها الهلال أكثر من فرصة ذهبية للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، ولكن استعاد الزعيم عرشه الآسيوي، وتُوّج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، ليقتسم -بهذا الرقم القياسي- عدد مرات الفوز باللقب مع بوهانغ ستيلرز الكوريّ الجنوبيّ.

وأكمل الهلال عِقد المتأهّلين للنسخة المرتقبة من بطولات كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر خلال الشهر الجاري، حيث كان آخر المتأهلين للبطولة.

ويخوض الهلال فعاليات مونديال الأندية بطموحات كبيرة ومعنويات مرتفعة للغاية، بعدما قدّم الفريق هذا الموسم مسيرة رائعة توّجها باللقب الآسيويّ.

وكان الهلال قريبًا أيضًا من الفوز بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي، لكنه حلّ ثانيًا بفارق نقطة واحدة خلاف منافسه التقليدي العنيد النصر.

ويستحوذ الهلال على أكثر من لقب قياسيّ محليًّا وآسيويًّا، ما يجعله أحد أكثر الأندية نجاحًا على مستوى القارة، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط.

وإلى جانب اقتسامه الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، يشترك الهلال مع يوكوهاما مارينوس الياباني في الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس برصيد لقبين لكل منهما، كما يقتسم مع سوون سامسونغ بلووينغز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر الآسيوي برصيد لقبين لكل منهما.

وإضافة لهذا، يستحوذ الفريق على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بألقاب الدوري السعودي (15 لقبًا)، وكأس ولي العهد السعودي (13 لقبًا)، وأكثر من رقم قياسي آخر.

ولهذا، يخوض الفريق فعاليات مونديال الأندية محمّلًا بآمال كبيرة من إدارة النادي والجماهير على حد سواء، خاصة وأن البطولة تأتي بعد فترة وجيزة للغاية من فوزه بلقب دوري الأبطال.

ويضاعف من طموحات الجماهير الهلالية في هذا المونديال أن لاعبي الفريق لعبوا الدور الأكبر في الانطلاقة الرائعة للمنتخب السعودي ببطولة «خليجي 24»، والتي يُسدل الستار عليها اليوم بالمواجهة بين المنتخبين السعودي والبحريني.

ومن المؤكد أن المشاركة القوية مع الأخضر في خليجي 24، ستجعل لاعبي الهلال بالمنتخب السعودي أكثر استعدادًا لمونديال الأندية، في ظلّ المواجهات الصعبة والقوية التي خاضها المنتخب السعودي، وحصل من خلالها على دَفعة معنوية قوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان