الخميس, 28 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 23 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل محافظة صبيا ” العتودي ” يعزي في وفاة مديرة مكتب تعليم صبيا وكيل إمارة جازان يستقبل مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف المعين «الأحوال المدنية»: 4 معايير لتسجيل أسماء المواليد الجدد «الزكاة والدخل» تدعو المنشآت المسجلة بـ«القيمة المضافة» إلى تقديم إقراراتها قبل نهاية يناير الخدمات الطبية للقوات المسلحة تخفّض ساعات الانتظار بطوارئ مستشفياتها “الشورى” يدرس توصية برفض بلاغات تغيب المرأة البالغة 21 عاماً تورط فيها مسؤولون بالبلدية .. مصادر: شبهات في ترسية مشاريع وتزوير صرف 23 مليون ريال بـ”بيش” نجاح زراعة 40 غرسة إلكترونية لقوقعة الأذن بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة “المنافسة” تحرّك دعاوى جزائية وتحقّق في مخالفات ارتكبتها منشآت عدة بمختلف القطاعات “شرطة الرياض” تطيح بمواطنَين روّجا لبيع أوراق قابلة لتزييف الدولار “ارتداء ملابس غير لائقة” و”رفع الموسيقى”.. ضبط 31 مخالفة للذوق العام في تبوك 10 سيارات جوائز في انتظار هؤلاء.. “المرور” يقدم مكافآت وشهادات تقديرية للسائقين الملتزمين (فيديو)

“البيئة” تكافح الجراد الصحراوي وتعالج ما مساحته 7770 هكتارا في عدد من المناطق

الزيارات: 103
التعليقات: 0
“البيئة” تكافح الجراد الصحراوي وتعالج ما مساحته 7770 هكتارا في عدد من المناطق
http://www.athrnews.org/?p=398064
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن فِرَق الاستكشاف والمكافحة قامت خلال شهر نوفمبر، بمسح 277,173 هكتارا ومعالجة 7,770 هكتارا، في عدة مناطق شملت مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة ونجران.

وأوضحت أن حالة الجراد الصحراوي في مستوى الاحتراس حيث تشكلت مجموعات صغيرة من الجراد الأحمر غير الناضج في جازان جراء الانسلاخات للجيل الأول من الموسم الشتوي المبكر، وفي الليث استمر نشاط التكاثر المحلي بمضاعفة الأعداد ومشاهدة مجاميع صغيرة من الحوريات الانتقالية،وكانت فرق المكافحة تتابع الوضع بشكل جيد، مبينة أنه من الثالث والعشرين من نوفمبر حدثت ظروف جوية ملائمة لهجرة الأسراب.

وأشارت الوزارة أن الوضع العام ما زال يحتاج لمزيد من المتابعة واستمرار الاستكشاف المكثف في جميع نطاق التكاثر الشتوي، وذلك للتحسن المستمر في الظروف البيئية، حيث توفرت الرطوبة الأرضية والغطاء النباتي ودرجات الحرارة المعتدلة والملائمة لحدوث التكاثر في ذلك النطاق.

وتوقعت الوزارة أن يكون هناك فقس للبيض الناتج من تزاوج بعض المجموعات المتجزئة من الأسراب من منتصف الشهر الحالي، والتي لم يتم السيطرة عليها إما لانتقالها لمناطق يصعب الوصول إليها ولم يتم استكشافها، أو لتأخر فرق المكافحة عن الرش بسبب وجود عوائق النحالين وأصحاب الماشية، وسوف يكون نطاق الفقس ما بين شمال ساحل عسير حتى جنوب العاصمة المقدسة، كما أنه غير مستبعد استمرار هجمات الأسراب خلال الموسم الشتوي وذلك لملائمة الظروف وكثافة الأسراب المتواجدة بالدول المجاورة.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تواصل تنفيذ خطة الموسم الشتوي لمركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة للعام 2019م، حيث ينفذ المركز عمليات المسح والاستكشاف الاستباقية لمكافحة الجراد والآفات المهاجرة في مناطق المملكة، كما قام بتوفير جميع الاحتياجات والإمكانيات المادية والبشرية والإدارية والعلمية والتسهيلات الضرورية، لنجاح عمليات الاستكشاف والمكافحة، لصد غزو ونشاط الجراد والحد من أضراره على القطاع الزراعي وعبوره إلى الدول المجاورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان